خدمات

إليك أسعار الحج سلطنة عمان 2022 ..وأهم الشروط ورابط التسجيل

بدأ الأفراد يبحثون عن أسعار الحج سلطنة عمان 2022 خاصة بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء استقبال الأفراد من جميع أنحاء العالم للمشاركة في موسم حج 1443، وهذا بعدما كان موسم الحج 2022 مقتصراً على مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية، بوحد أقصى 60 ألف حاج فقط، وهذا في إطار مستجدات جائحة كورونا وقتها.

ولكن مع تحسن الأوضاع وأخذ كافة الاحتياطات اللازمة وتماشياً مع آخر مستجدات فيروس كورونا أعلنت السعودية عن رفع قيد المشاركة في الحج على مواطني ومقيمي المملكة، وكذلك زيادة الحد الأقصى لعدد الحجاج ليصل إلى 1 ميلون حاج بدلاً من 60 ألف فقط. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنمدكم بكافة التفاصيل حول أسعار الحج سلطنة عمان وكذلك رابط التسجيل وأهم الشروط.

قد يهمك أيضاً: إليك أحدث شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر 2022

الحج سلطنة عمان 2022

أسعار الحج سلطنة عمان
الحج سلطنة عمان 2022

مع اقتراب موسم الحج 1443 وتزايد أعداد الحجاج بدأ الأفراد في عمان يبحثون عن أسعار الحج سلطنة عمان، وذلك لأخذ فكرة عنها وتجهييز أنفسهم لأداء فريضة الحج.

وذلك بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء استقبال الأفراد من الدول الأخرى للمشاركة في موسم حج 2022، وهذا بعد أن كان الحج هذا الموسم مقتصراً على المملكة العربية السعودية عن بدء استقبال الأفراد.

حيث في السابق أعلنت السعودية عن أن الحد الأقصى لعدد حجاج موسم 1443 هو 60 ألف حاج فقط كما أن المسموح لهم بالمشاركة في المسوم هم المواطنين وكذلك المقيمين في المملكة فقط.

وذلك بشرط استيفائهم لكافة الشروط والمتطلبات الأساسية وفيما عدا ذلك لن يُسمح لأحد بأداء فريضة الحج، وهذا نظراً لجائحة فيروس كورونا وآخر مستجداتها حينها.

ولكن بعدما تحسنت الأوضاع واتخذت المملكة العربية السعودية كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ونظمت الوضع تبدلت الشروط، حيث:

  • زاد الحد الأقصى لعدد الحجاج المسموح لهم بالمشاركة في موسم حج 2022 إلى 1 مليون حاج بدلاً من 60 ألف حاج فقط.
  • سقط شرط مشاركة مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية في موسم حج 1443، بل أصبح يإمكان الدول الأخرى المشاركة في موسم الحج. وهذا في إطار الحصة المحددة لدولتها.

وبناءاً عليه بدء الأفراد يستعدون للمشاركة في موسم الحج 2022 وأعلنت السعودية عن حصة سلطنة عمان وكذلك أسعار الحج سلطنة عمان. وهذا ما سنتناوله في الفقرات التالية بالتفصيل.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان 2022

حصة الحج سلطنة عمان

أسعار الحج سلطنة عمان
الكعبة المشرفة

بعدما أعلنت السعودية عن رفع قيد الحجاج من مواطني ومقيمي السعودية إلى كافة الأفراد من جميع أنحاء العالم، قامت بتحديد لكل دولة نصيب من نسبة الحجاج فيها هذا العام.

ووقد تم الإعلان أسعار الحج سلطنة عمان وكذلك نصيب مواطني ومقيمي الدولة من الحج هذا العام، حيث تبلغ حصة الحج في سلطنة عمان في موسم الحج لعام 2022 حوالي 14 ألف حاج.

أي أنه الحد الأقصى المسموح له بالسفر وأداء فريضة الحج من مواطني ومقيمي سلطنة عمان هم 14000 حاج فقط. كما أنه ستكون الأولوية في التسجيل في موسم حج 1443 لمَن لم يُسبق لهم الحج من قبل.

وهذا وفقاً لما أقرته المملكة العربية السعودية وألزمت به الدول بعد أن أعلنت عن حصة كل دولة. وسلطنة عمان ملزمة بهذا العدد وستقوم بتوزيع حصص شركات السياحة من تأشيرات الحج وفقاً لهذا مع الالتزام بكافة أسعار الحج سلطنة عمان الموضحة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على حملات العمرة في سلطنة عمان 2022 وأسعارها

متطلبات الحج سلطنة عمان

بجانب سداد أسعار الحج سلطنة عمان يحتاج المسافرون أيضاً للوفاء بمجموعة من المتطلبات الأساسية للسماح لهم بالمشاركة في موسم حج 2022.

وفيما يلي أهم متطلبات الحج سلطنة عمان الأساسية التي يحتاج المسافر لاستيفائها بجانب أهم الشروط وكذلك القدرة على تحمل أسعار الحج سلطنة عمان 2022:

  • جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • 2 صورة شمسية حديثة للمسافر بمقاس 4*6 وخلفية بيضاء.
  • بطاقة صحية للمسافر والتي تشير لإتمامه كافة الفحوصات والتحصينات اللازمة، ويمكنه الحصول عليها من خلال مكاتب تسجيل الحجاج في عمان.
  • امتلاك تأشيرة الحج والتي يمكنه الحصول عليها من مكاتب تسجيل الحجاج في عمان، كما أنه يمكن الحصول عليها بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط الحج لعام 2022 ..كيفية التسجيل والأسعار

شروط الحج سلطنة عمان

شروط الحج سلطنة عمان

في إطار تنظيم موسم الحج 1443 والسيطرة على جائحة فيروس كورونا ومنع تفاقهما، هناك مجموعة من الشروط الأساسية المفروضة على الراغبين في المشاركة في موسم الحج هذا العام.

ويحتاج الأفراد العمانيون الراغبون في المشاركة في موسم الحج 2022 إلى الوفاء بكافة شروط الحج سلطنة عمان، ذلك بجانب تحمل قدرة سداد أسعار الحج سلطنة عمان.

وقد تم التشديد على تلك الشروط للحفاظ على سلامة وصحة المسافرين والمواطنين أيضاً، وفيما يلي أهم شروط الحج سلطنة عمان:

  • تلقي المسافرين من سلطنة عمان الراغبين في المشاركة في موسم الحج 1443 كافة الجرعات الأساسية من لقاح فيروس كورونا المعتمد من وزارة الصحة في عمان والمملكة العربية السعودية.
  • تقديم المسافرين من سلطنة عمان الراغبين في المشاركة في موسم الحج 1443 نتيجة فحص سلبي (PCR) لفيروس كورونا، وذلك خلال 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى المملكة العربية السعودية.
  • الحد الأقصى لعدد الحجاج هذا العام هو مليون حاج من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وحصة سلطنة عمان منها هي 14 ألف حاج فقط.
  • التزام الحجاج المسافرين من سلطنة عمان بالإجراءات الاحترازية وكذلك التعليمات الوقائية خلال أداء المناسك.
  • خلو المسافرين من سلطنة عمان الراغبين في المشاركة في موسم الحج 1443 من أية أمراض مزمنة.
  • قدرة المسافرين من عمان على تحمل أسعار الحج سلطنة عمان.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان 2022

أسعار الحج سلطنة عمان

أما بالنسبة إلى أسعار الحج سلطنة عمان فمن المتوقع أن تشهد ارتفاعاً كبيراً مقارنة بالسنوات السابقة، وهذا بسبب محدودية عدد الحجاج المسموح لهم بالسفر، ذلك بجانب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعودية للسماح بأفراد خارج المملكة بالمشاركة في موسم حج 2022.

لهذا ارتفعت أسعار تذاكر الحج طيران وكذلك أماكن الإقامة في المملكة العربية السعودية بمختلف فئاتها زادت أسعارها بشكل واضح، وتبدأ أسعار الحج سلطنة عمان من 900 ريالاً عمانياً وتصل إلى 1610 ريالاً عمانياً، ويمكن أن تختلف تلك الأسعار وفقاً للشركة التي ستقوم بالحجز من خلالها ومكان الإقامة وكذلك درجة الطيران المحجوزة.

رابط تسجيل الحج سلطنة عمان 1443

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في عمان

تتيح سلطنة عمان إمكانية تسجيل مواطني ومقيمي السلطنة في موسم الحج 1443 بسهولة وبشكل إلكتروني، وذلك عبر المنصة الإلكترونية التي تتيحها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في عمان.

وحتى يتمكن الأفراد من التسجيل في موسم حج 2022 والمشاركة فيه فهم في حاجة لملء استمارة طلب الحج من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان.

وبعد أن أوضحنا لكم أسعار الحج سلطنة عمان، إليك أهم الخطوات الأساسية التي تحتاجها حتى تتمكن من التقديم في موسم الحج سلطنة عمان إلكترونياً من خلال موقع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في عمان:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. النقر على تسجيل طلب الحج من خلال خدمات المجهور المتاحة في الصفحة الرئيسية.
  3. ملء البيانات المطلوبة منك بدقة وبشكل صحيح.
  4. النقر على “تسجيل الطلب”.

وبعدها سيتم تسجيل الطلب الخاص بك في موسم الحج سلطنة عمان، وتحتاج أن تكون مستوفي لكافة شروط الحج وكذلك قادر على سداد أسعار الحج سلطنة عمان وكافة الرسوم المتعلقة بها، وفيما عدا ذلك سيتم رفض الطلب الخاص بك.

كما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في عمان أن التسجيل في الحج من خلال الرابط لا يعطي المتقدم موافقة نهائية أو وعداً بمنح التأشيرة.

حيث سيتم معالجة كافة الطلبات والتحقق من مدى استيفاء الشروط والمتطلبات وبعدها الرد على الطلبات بالقبول أو الرفض فكما أشرنا هناك أولوية أكبر للأشخاص الذين لم يسبق لهم الحج من قبل بشرط استيفائهم الشروط والمتطلبات، وكذلك قدرة سداد أسعار الحج سلطنة عمان.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى