آثار وتراث

أشهر متحف في العالم .. 7 متاحف عالمية مميزة

إن المتاحف هي الوسيلة الأفضل للتعرف على تاريخ وثقافة الدول، وهناك العديد من المتاحف المصنفة على أنها أشهر متحف في العالم. والتي تمنح الزوار فرصة مميزة لاستكشاف تاريخ دول العالم، ومشاهدة المقتنيات الأكثر تميزاً وقيمة على مر العصور. وتضم مدن العالم مجموعة من أفضل المتاحف التي يوجد بها قطع مميزة من التحف والمقتنيات والأعمال الفنية الساحرة، والتي ستكون استثنائية ومميزة للغاية لمحبي التاريخ. وفي مقالنا اليوم على ترحالك سنعرض لك أشهر متحف في العالم، ونأخذك في جولة مميزة حول عدد من المتاحف الشهيرة المميزة.

قد يهمك أيضاً: أين يقع أكبر متحف في العالم؟ أهم 4 متاحف ضخمة حول العالم

أشهر متحف في العالم

هناك العديد من المتاحف المصنفة على أنها أشهر متحف في العالم، حيث أنه يوجد في كل مدينة متحف أو أكثر مميز يضم مجموعة من أقيم التحف والمقتنيات والأعمال الفنية.

والتي تمنح الزوار فرصة مميزة للتعرف على تاريخ دول العالم، وكذلك متابعة الأحداث المختلفة على مر العصور في كل دولة.

وإذا كنت من محبي التاريخ وعشاق التراث والتحف والأعمال الفنية، فأنت في المكان المناسب. فقد أعددنا لك قائمة تتضمن مجموعة من المتاحف المميزة، والتي تُصنف على أنها أشهر متحف في العالم:

متحف اللوفر في باريس

متحف اللوفر في باريس – أشهر متحف في العالم

يُعتبَر متحف اللوفر هو أشهر متحف في العالم والذي يقع تحديداً في باريس، ويمكنك هناك مشاهدة الكثير من الأعمال الفنية المميزة.

فضلاً عن العديد من المقتنيات والتحف والآثار الثمينة التي تمثل أحد كنوز الحضارة الإنسانية من من مصر وآسيا واليونان القديمة وروما.

ويمكنك هناك الاستمتاع بمشاهدة لوحة الموناليزا ليوناردو دافينشي، والتي يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم بشكل خاص لمشاهدتها.

قد يهمك أيضاً: أول متحف في العالم.. إليك جولة حول أهم ١٠ مقتنيات داخل المتحف

المتحف البريطاني في لندن

المتحف البريطاني

يُعتبَر المتحف البريطاني في لندن واحد من المتاحف المميزة في العالم، والتي يأتي إليها الزوار من كل حدب لإطلاع على المقتنيات الثمينة والقيمة الموجودة بها.

حيث يحتوي هذا المتحف على ملايين الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، والمتحف مُقسم إلى مجموعة من المعارض التي تضم مقتنيات تعود إلى حضارات مختلفة.

ويمكنك هناك الاستمتاع بالمعارض التي تغطي جزءاً من الحضارة المصرية الفرعونية والحضارة الرومانية وبعض الحضارات الأخرى في العصور الوسطى. 

المتحف المصري في القاهرة

المتحف المصري

لا يمكننا الحديث حول أشهر متحف في العالم ولا نذكر المتحف المصري بالحديث، خاصة وأنه من المتاحف المميزة الموجودة في القاهرة بمصر.

ويضم المتحف مجموعة من المقتنيات الثمينة والكنوز من مقابر الملوك الفراعنة قديماً، كما يوجد هناك عدد من القطع الأثرية الشهيرة من مقبرة توت عنخ آمون.

قد يهمك أيضاً: 7 خطوات لأخذ جولة في المتحف الوطني السعودي الافتراضي

متحف أوفيزي في فلورنسا

أشهر متحف في العالم
متحف أوفيزي – أشهر متحف في العالم

هو في الأساس قصر ضخم يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر والذي يقع في فلورنسا، ويضم المتحف مئات التحف الفنية، بما في ذلك منحوتات عصر النهضة.

كما يوجد بها بعض المنحوتات الخاصة بميلاد فينوس الشهير لبوتيتشيلي، ويمكنك هناك الاستمتاع كثيراً بالتجول في المتحف ومشاهدة اللوحات والمخطوطات المميزة.

متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك

أشهر متحف في العالم
متحف متروبوليتان للفنون

إن متحف متروبوليتان للفنون من متاحف الولايات المتحدة الأمريكية المميزة، والتي تضم الكثير من المقتنيات والكنوز الثمينة.

حيث يوجد هناك قطع ثمينة من الفن الإسلامي والمصري واليوناني والهندي، فضلاً عن مجموعة قيمة من اللوحات الأوروبية الساحرة.

لذا يحتوي متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك على ما يزيد عن 2 مليون قطعة أثرية مميزة من جميع أنحاء العالم بداية من عصور ما قبل التاريخ إلى القرن الحادي والعشرين.

قد يهمك أيضاً: ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ و5 نصائح هامة قبل الزيارة

متحف طوكيو الوطني في اليابان

أشهر متحف في العالم
متحف طوكيو الوطني

أحد أشهر المتاحف الموجودة في اليابان والمصنفة ضمن أشهر متحف في العالم، وقد تأسس هذا المتحف سنة 1872 ليكون واحد من المتاحف الوطنية المميزة بطوكيو.

ويُعتبَر متحف طوكيو الوطني هو أقدم وأكبر متحف في اليابان، والذي يضم مجموعة من المقتنيات الثمينة حول الفن الياباني القديم والفن الآسيوي.

متحف ريجكس في أمستردام

أشهر متحف في العالم
متحف ريجكس

يُعتبَر متحف ريجكس في أمستردام أحد أعرق متاحف الفن والتاريخ، والتي تضم مجموعة كبيرة من اللوحات المميزة التي تعود تاريخها إلى العصر الذهبي الهولندي.

كما يوجد هناك مجموعة مميزة من المقتنيات الأثرية وكذلك أعمال فيرمير ورامبرانت، وفي عام 2013 تم تجديد المتحف بالكامل ولكنه لا يزال يحتفظ بالتحف والمقتنيات الثمينة لعرضها.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى