سياحة

أهم منتجعات واحة سيوة و 5 مناطق علاجية بها

واحة سيوه وأهم منتجعات واحة سيوة من أفضل المواقع التي تحث على الاستشفاء بداخلها، لأنها بها خواص علاجية في كل شبر يوجد بداخل هذه المدينة الخلابة، فالرمال والأعشاب والكهوف، التي تتواجد في هذه الواحة تجعلك تتعافى من جميع الأمراض النفسية والبدنية أيضُا لذلك دعونا نتحدث عن أهم منتجعات واحة سيوة في هذا الوقت.

أهم منتجعات واحة سيوة

يذهب السائح إلى هذه الواحد من أجل السياحة العلاجية والسياحة بهدف الاستجمام، لأن ضغوط الحياة تجعل الإنسان مضغوط بشكل غريب وينتج عن هذا الضغط العديد من الأمراض التي تأتي إلى الإنسان وتجعله مصاب ببعض الأمراض التي ليست في أوانها.

لذلك كانت سيوة في مصر من أهم المنتجعات التي يلجأ إليها الكثير من السائحين على مستوى العالم حتى يقوم بالاستشفاء داخل أحد العيون الشهيرة بها، أو الذهاب إلى أحد الكهوف التي تتميز بأنه العلاج السحري للأمراض الجلدية، كما أن الرمال على هذه الأرض المباركة.

لها فائدة كبيرة فهي تعمل على استشفاء المريض من أمراض الروماتيزم وأمراض أخرى خاصة بالعظام، التي من الصعب أن تتم معالجتها عن طريق الأدوية، لذلك منح الله مصر هذه الواحة لتكون هبة لكي ينجذب إليها الأشخاص من مختلف أنحاء العالم إلى أهم منتجعات واحة سيوة .

قد يهمك قراءة أيضاً: إليك أشهر ٥ منتجات واحة سيوة

أهم المناطق العلاجية في واحة سيوة

يوجد العديد من العيون العلاجية في هذه الواحة التي تعمل على معالجة الأمراض الجلدية المنتشرة بفضل المياه الكبريتية الطبيعية، ومن أهم العيون العلاجية التي تختص في علاج الأمراض هي:

عين كليوباترا

هذه العين هي أشهر عين تتواجد في واحة سيوة، وتمتلئ بواسطة العيون الساخنة التي تأتي من الينابيع، كما يأخذ هذا الحمام على شكل دائرة واسع محاط بالأحجار، ويعرف أيضًا بحين جوبا أو حمام عين الشمس.

عين فطناس

تحاط هذه العين بالعديد من أشجار النخيل، فتعطي لك نتيجة استجماميه وعلاجية خلابة، وتتواجد هذه العين في غرب واحة سيوة وبعيدة عن المركز حوالي ستة كيلو متر، لأنها تتواجد في جزيرة تحمل اسم العين وهي جزيرة فطناس، يمكنك رؤية بحيرة الملح التي تتطلع عليها هذه العين.

عين كيغار

لدي كتب عنها في أحد الأعمال الأدبية فيما سبق، وتعد هذه العين بالتحديد من أشهر العيون التي تعمل على معالجة الأمراض الجلدية بسبب ارتفاع درجة حرارتها، فهي تصل إلى 67 درجة مئوية، كما أن تحتوي على الكثير من العناصر الكبريتية والمعدنية التي تعطى لها هذه الخواص العلاجية.

رمال واحة سيوة

تتمتع الرمال في واحة سيوة بالسخونة المناسبة لشفاء أمراض الروماتيزم، لذلك يذهب إليها الكثير من السياح للمنتجعات التي تحتوي على هذه المياه بغرض العلاج من الأمراض المستعصية التي لا يمكن الشفاء منها بسهولة.

كهف الملح

من احد المنتجعات العلاجية التي يمكنك الخروج منه، وأنت خالي من الأمراض المستعصية تقريبًا، لأن هذا الكهف به أكثر من أربعين عنصر مهم ومفيد للجسم، لذلك عد من أهم منتجعات واحة سيوة.

حجز فنادق سيوة

ويمكنك الاطلاع وحجز فنادق سيوة من خلال موقع بوكينج.. من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى