سياحة

أهم ٥ معلومات عن السياحة في قبرص اليونانية

معلومات عن السياحة في قبرص اليونانية، تعد قبرص اليونانية من أكبر الجزر في البحر الأبيض المتوسط، حيث إنها تقع على ملتقى للقارات الثلاثة، قارة أوروبا أو قارة آسيا وقارة أفريقيا، وتعتبر قريبة جداً من الشواطئ العربية حيث تبعد مسافة خمسين دقيقة فقط.

فإذا كنت ممن يحبون ممارسة الصيد، أو سباق السيارات، أو رياضة الغولف، وإذا كنت من محبي تسلق الجبال، أو الرياضة المائية فإليك في هذا المقال عبر موقعكم ترحالك تقرير عن المعالم السياحة في مدينة قبرص اليونانية.

معلومات عن السياحة في قبرص اليونانية

تجمع قبرص ملامح مختلفة من العصور التي مرت عليها سواء عصر الممالك أو العصر البرونزي، حتى عصرنا هذا، ويقع شمال مدينة قبرص في قلب البحر المتوسط، حيث تتمركز المدينة في وسط البحر، وتعتبر قبرص هي العاصمة الوحيدة في العالم المقسمة إلى قسمين قسم رئيسي ويقع في الشمال التركي، وأما القسم الجنوبي فيقع في الجنوب اليوناني.

أهم معلومات عن السياحة في قبرص اليونانية

أهم المعالم السياحية في مدينة نيقوسيا

سترى مدينة نيقوسيا والتي تتميز بالقلاع القديمة وأرقتها الضيقة، كما تتمتع بشواطئها الهادئة، والمياه الدافئة، وفيها سوف تشعر بأنك داخل متاهة ولكنها متاهة فنية رائعة وستبرهك بسحر جمالها العمراني الجميل والبديع.

وستجد فيها الكثير السياحية المنتشر عبر جدرانها القديمة منها ما هو تاريخي، وديني، كما أنك ستبهرك عند زيارتك لمتحف نيقوسيا، إلى جانب شارع ليدرا حيث سترى فيه العلامة الفاصلة بين نيقوسيا اليونانية والتركية.

اقرأ أيضًا: مدينة كابادوكيا

مدينة أيانابا

تقع هذه المدينة في الجزء الشرقي من قبرص اليونانية، وتعتبر من ثاني المدن الكبرى من ناحية زيارتها للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث سترى صفاء طبيعتها الخلابة.

وتحتوي على أهم المعالم السياحية في مدينة قبرص اليونانية، وتعتبر من أهم المناطق السياحية لمن يرغبون في الاستجمام بالمشاهد الطبيعية الخلابة.

ويقع بالقرب منها منتجعات أيانابا، منتج بروتارس والذي ستجد فيه المتعة التي تبحث عنها عندما ترى وتشاهد بعينك مياهه الشفافة، كما ستبهرك رؤية الرمال الذهبية التي لا تستطيع أن تقارنها بأي رمال أخرى في العالم.

معلومات عن السياحة في قبرص اليونانية
معلومات عن السياحة في قبرص اليونانية

معلومات عن مدينة ليماسول

هي من أكبر مدن قبرص اليونانية من حيث المساحة بعد العاصمة نيقوسيا، وتعتبر من أهم مدن قبرص الجنوبية، حيث تحتوي على المراكز التجارية، والبحرية، والساحلية، ويعود أهمية تلك المدينة لكونها تربط بين العالم الأوربي الكاثوليكي وبين العالم الأرثوذكسي.

وتعتبر القلعة التاريخية الواقعة في ليماسول هي من أهم الأماكن السياحية والتي تعود إلى القرن العاشر، والتي تحولت إلى متحف حيث ترى فيها العديد من المقتنيات التي تعود إلى العصور الوسطى، هذا بخلاف قلعة كولوسي والتي على مسافة حوالي 14 كيلو متر غرب مدينة ليماسول.

يمكنك أن تقوم بعملية تجول وزيارة لمسرح الكوريون، وأيضاً المتحف الفلكلور الشعبي، أو تقوم بزيارة المطاعم الجميلة بها والتي تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

أهم ٥ معلومات عن السياحة في قبرص اليونانية

شاهد أيضًا: شاطئ بالم بيتش

مدينة بافوس

بين جبال ترودس والساحل القبرصي وبالقرب من مدينة ليماسول تقع مدينة بافوس في المنطقة الجنوبية الغربية، والتي تعتبر العاصمة الثقافية حيث تم ضمها إلى قائمة التراث العالمي وذلك لكونها تحتوي على العديد من المعالم الأثرية التي ترجع إلى القرن الرابع ق.م.

وبالقرب من ميناء بافوس سوف تشاهد مقابر الملوك، وهي مقابر تقع ضمن صخور صلبة داخل الأرض، وتراها وهي مثبتة على أعمدة من عهد الإغريق، وهي أعمدة متينة جداً، كما أنك سوف تشاهد على شاطئ بافوس حديقة الآثار والتي على العديد من العوامل التي تجذب السياح إليها مثل بيت ديونيسوس، بيت ثيسيوس وبيت ديونيسوس، وهذا الذي جعل منها وجهة من الوجهات الأثرية التي تجذب الجميع إليها.

كما أنك ستنبهر عند مشاهدة المباني الرومانية القديمة، وأنقاضها التي تسرق عيون المشاهدين بسبب جمالها، وكذلك سوف ترى حمامات الفرنجة والتي قريبة جداً من الأسواق الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى