سياحة

شاطئ بالم بيتش

شاطئ بالم بيتش البحر هو المكان الذي اتفق عليه كل الناس كأفضل مكان لقضاء العطلات العائلية وعمل الذكريات المميزة مع الأصدقاء والأقارب، لهذا أصبحت الشواطئ هي أكثر الأماكن التي يقصدها السياح والسكان المحليين في العديد من البلدان وشاطئ بالم بيتش هو أحد الشواطئ الجزائرية التي حصلت على أعلى تقييمات من قِبل الزوار، لهذا سنقوم بكتابة هذا الموضوع لنتحدث من خلاله عن هذا الشاطئ والذي يعرف أيضًا بأسم شاطئ النخيل.

شاطئ بالم بيتش
شاطئ بالم بيتش

شاطئ بالم بيتش

شاطئ النخيل هو أحد الشواطئ الموجودة في الجزائر العاصمة والذي يقصده زوار المدينة دائمًا، فمن النادر أن تجد زائر يقضي عطلته في الجزائر ويعود إلى بلده دون زيارة هذا الشاطئ، وهذا لعدة أسباب أولها وأهمها نقاء المياه، فتجد لون الماء أزرق فاتح وأحيانًا ترى قاع الشط من الماء كما لو أنها غير موجودة.

قد يهمك هذا الموضوع:شاطئ القرم في عمان.. وأشهر 5 معالم سياحية قريبة منه

الرمال الناعمة الخالية من الشوائب هي أحد النقاط التي تميز هذا الشط عن غيره من شواطئ الجزائر العاصمة، فنجد في النهاية لون المياه الزرقاء الصافية مع الرمال الصفراء الذهبية يصنعون منظرًا خلابًا يساعدك على الإسترخاء والإستجمام.

شاطئ بالم بيتش
شاطئ بالم بيتش

أفضل الأنشطة في شاطئ النخيل

لا يمكن الإستغناء عن الأنشطة الترفيهية عندما نزور الشواطئ مهما كان الشاطئ جميل ومنظره طبيعي خلاب، فهذا لا يُغني عن الأنشطة والألعاب، وشاطئ النخيل من الشواطئ التي توفر الكثير من الأنشطة الترفيهية للكبار والأطفال ليمنع الشعور بالملل، فمن يريد الإسترخاء يفعل ما يريد، ومن يريد الحركة والنشاط يجد ما يفعله، ومن أفضل النشاطات في شاطئ النخيل ما يلي:

  • البحر آمن ومتاح للسباحة مع وجود فريق الإنقاذ في أماكن مختلفة على الشاطئ إستعدادًا للقفز في الماء عند الحاجة.
  • وجود ممر على طول البحر يسمح بالتمشية لمن يريد السير براحة على أرض صلبة غير رملية والإستمتاع بنسيم البحر.
  • بالحديث عن الرياضة فيسعدنا أن نخبركم بأن الشاطئ قد وضع شبكة كبيرة خلف الشمسيات والكراسي ليوفر للزوار إمكانية لعب ألعاب الكرة مثل كرة اليد وكرة الطائرة والتنس باستخدام تلك الشبكة.
  • يوفر الشاطئ معدات الصيد ويعطي الإذن بممارسة الصيد على الممشي الصخري الخاص به.
  • أكثر ما يهم الشباب والأطفال هي الرياضات والألعاب المائية فيوفر الشاطئ العديد من منها لتناسب كل الأذواق ومن أبرزها:
  • التزلج على الماء.
  • قارب الموزة.
  • استئجار القوارب الصغيرة.
شاطئ بالم بيتش
شاطئ بالم بيتش

خدمات شاطئ النخيل الجزائر

يوفر شاطئ بالم بيتش لزواره العديد من المرفقات الهامة والضرورية التي من المتوقع أن يحتاجها الزوار أثناء قضائهم ليومٍ كامل على الشاطئ، وسنشير إلى أهمها فيما يلي:

  • الحمامات العامة والتي تهتم إدارة الشاطئ كثيرًات لنظافتها.
  • كبائن منفصلة للإستحمام وإستبدال الملابس.
  • جراج كبير للسيارات.
  • مطعم متعدد الخدمات يمكنك تناول المشروبات والأطعمة التي تريدها منه.
  • رسوم دخول الشاطئ مجانية فهو شاطئ عام مفتوح، لكن قد تحاتج إلى مبالغ قليلة للغاية لاستئجار الشمسيات والكراسي ومبالغ بسيطة أيضًا لخادم الجراج.

فنادق قريبة من شاطئ النخيل

الذهاب لشاطئ النخيل بالنسبة للسكان المحليين مختلف عن السياح والمواطنين القادمين من المحافظات الأخرى، حيث يجب أن يبحثوا عن إقامة جيدة لقضاء الليلة فيها أو على حسب وقت الرحلة، ومن أبرز الفنادق متوسطة التكلفة هو فندق سمير وهو موجود بقرب الشاطئ في مساحة 22.5 كم.

حصل هذا الفندق على تقييمات جيدة من الزوار من ناحية النظافة ولكن التقييمات من ناحية الجودة كانت منخفضة إلى حدٍ ما لذا يمكنك الحجز في فندق بالما ريم ولكن تكلفة الليلة فيه أكبر من فندق سمير.

شاطئ بالم بيتش
شاطئ بالم بيتش

هذا كان موضوعنا لهذا اليوم وبعد أن إنتهينا من الحديث عن شاطئ بالم بيتش ننصحكم بمتابعتنا لمعرفة المزيد عن الشواطئ والمدن السياحية في مدينة الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى