سياحة

شاطئ القرم في عمان.. وأشهر 5 معالم سياحية قريبة منه

ابدأ عطلتك الصيفية بزيارة شاطئ القرم، أحد أكثر الشواطئ شهرة في عمان، فهو أحد الأماكن الهادئة للاستمتاع بأشعة الشمس والاسترخاء في خليج عمان، كما يمكنك هناك على الشاطئ أن تحجز رحلات غوص السكوبا والغطس مع مشغلين محليين والانخراط في مجموعة من الرياضات المائية، بما في ذلك التزلج على الماء والتجديف بالكاياك والتزلج الهوائي، كما يمكنك هناك استعادة مستويات الطاقة بتناول وجبة في مقهى أو مطعم قريب يطل على البحر.

فهناك على شاطئ القرم يوجد عدد من المطاعم والكافيهات المميزة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لك كل ما تريد معرفته حول شاطئ القرم أشهر شواطئ عمان و 5 معالم سياحية قريبة منه.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن شاطئ قنتب مسقط.. أجمل شواطئ عمان

الشواطئ في عمان

تقع عمان في شبه الجزيرة العربية وهي دولة ذات مناظر خلابة توفر تجربة سفر متألقة لجميع أولئك الذين يحبون الثقافة والطبيعة، فهي تمتلئ بالجمال الطبيعي مع النباتات والحيوانات، كما تتمتع عمان بمناظر طبيعية متنوعة تتراوح من الصحاري إلى الشواطئ والجزر.

وتقدم الشواطئ في عمان تجربة ترضي الروح للجميع حيث يمكنهم الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالشواطئ، قسواء كنت مع شريك حياتك أو مع عائلتك أو أصدقائك، فإن الشواطئ هنا هي طريقة مثالية لتقبيل الصفاء والاسترخاء في حضن الطبيعة.

قد يهمك أيضاً: أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط

أفضل الشواطئ في عمان

طئ القرم في عمان.. وأشهر 5 معالم سياحية قريبة منه
أفضل الشواطئ في عمان

تضم عمان مجموعة من أفضل الشواطئ في الشرق الأوسط، والتي يمكنك من خلالها أن تنغمس في مغامرات لا تعد ولا تحصى أو تتنزه عبر الشواطئ الرملية أثناء الاستمتاع بالمناظر الرائعة.

لذلك إذا كنت تريد قضاء إجازة شاطئية مميزة، فإن زيارة الشواطئ في عمان هي خيارك الأنسب، وقبل بدء الحديث عن شاطئ القرم أشهر شواطئ عمان، سنعرض لك مجموعة من الشواطئ المميزة الأخرى هناك لتأخذ فكرة عنها:

  • شاطئ بندر الجصة ، وهو من الشواطئ المميزة في عمان، والذي يوفر مناظر ساحرة لشروق الشمس وغروبها، وهو أحد أكثر الشواطئ شهرة بسبب مناظره الطبيعية، كما توفر المياه الصافية للشاطئ فرصة مثالية للاستمتاع بالغطس والاستمتاع أيضًا بالحياة الغريبة تحت الماء.
  • شاطئ السوادي، وهو يُعرف أيضًا باسم شاطئ الصدف، والذي بمثابة جوهرة الطبيعة الخلابة حيث تمتلئ الشواطئ بعدد لا يحصى من الأصداف ذات القوام والأشكال والأحجام المختلفة، كما تجذب أجواء الشاطئ المفعمة بالحيوية العديد من السياح إليه.
  • شاطئ المغسيل الواقع على امتداد طويل من المياه النقية الصافية، والذي يحيط به مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنه على طول الساحل يوجد عدد من الأكواخ التقليدية الرائعة حيث يمكن الاستمتاع بحفلات الشواء.
  • شاطئ السيفة والذي يوفر أروع عطلة شاطئية هادئة مع الجبال في الخلفية والمياه ذات اللون الياقوتي، مما يتيح للزائرين الاسترخاء هناك على الشاطئ الرملي الذهبي والاستمتاع بالمناظر الجميلة من الشاطئ.

قد يهمك أيضاً: أجمل 9 أماكن في عمان للتنزه لا يفوتك زيارتها

شاطئ القرم

شاطئ القرم هو حي سكني راقٍ يضم فيلات كبيرة مطلية باللون الأبيض وشوارع تصطف على جانبيها الأشجار وسفارات ووزارات ومكاتب حكومية، فبجانب شاطئها المميز، هناك خيارات تسوق جيدة وكذلك معالم ثقافية.

يقع هذا الشاطئ في منطقة القرم في قلب مسقط ويمتد على مساحة كبيرة، كما قد تم بناء عدد من السلاسل الفندقية الكبيرة بجانبه، مثل فندق مسقط إنتركونتيننتال وكراون بلازا.

أماكن سياحية قريبة من شاطئ القرم

يُعَد شاطئ القرم أحد الشواطئ الجميلة في عمان، وهي أيضاً على مقربة من العديد من المواقع الأماكن السياحية والتاريخية المميزة، لذلك فشاطئ القرم مكان مميز لقضاء عطلة صيفية وشاطئية سعيدة، وفيما يلي أبرز الأماكن السياحية القريبة من شاطئ القرم:

أوبرا جاليريا مول ومجمع جوهرة الشاطئ

طئ القرم في عمان.. وأشهر 5 معالم سياحية قريبة منه
أوبرا جاليريا مول

إذا كنت من عشاق التسوق فإن أوبرا جاليريا مول ومجمع جوهرة الشاطئ هما وجهتك الأولى هناك، وهم يقعوا بالقرب من شاطئ القرم، والذي يضم مجموعة من مختلف المحلات التجارية، إلى جانب طوابق خاصة بالمطاعم والمشروبات.

معرض التراث العماني

طئ القرم في عمان.. وأشهر 5 معالم سياحية قريبة منه
معرض التراث العماني

والذي يقع هو الآخر من مجمع جوهرة الشطي، وهناك يُباع الفخار والنسيج والأشياء التقليدية، مثل خناجر الخنجر وقلائد الهيرز الفضية، وهي هدايا تذكارية مميزة.

 مدينة مسقط القديمة

وهي أقدم المدن في عمان، والتي تضم العديد من البيوت ذات التصميم المعماري العتيق، كما أن بها سوق قديم مشهور تُباع فيه مختلف السلع والمنتجات وكذلك الهدايا التذكارية بأسعار رمزية.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن شاطئ الدمام النسائي

قلعة الجلالي والميراني

وهما من معاقل القرن السادس عشر، وهناك يمكنك الاستمتاع بالتصميم البراق، كما أن القلعة كانت مقر إقامة ملكي تابع للملك الحاكم، لذا فهي من الأماكن العتيقة التي تستحق المشاهدة بسبب ميزاتها المعمارية.

جامع السلطان قابوس الأكبر

يقع مكان العبادة المهم هذا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من شاطئ القرم وهو مفتوح للزوار المسلمين وغير المسلمين، وهناك ستجد الجمال الاستثنائي للعمارة الإسلامية.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى