اجتماعيةسياحة

كل ما توّد معرفته حول السفر إلى أمريكا من المغرب 2022

تُعتبَر أمريكا موطن للكثير من المناظر الطبيعية الخلابة في العالم، وكذلك الشواطئ الساحرة والعجائب المعمارية الأنيقة، الأمر الذي يجعل السفر إلى أمريكا من المغرب أكثر ما يفكر به المغاربة تلك الفترة. وتمتد أمريكا على أكثر من 3 ملايين ميل، كما أنها مكونة من 50 ولاية كل واحدة تضم الكثير والكثير لتقدمه للزائرين.

ولكن هناك مجموعة من المتطلبات والشروط الأساسية الواجب الالتزام بها حتى يتمكن المغاربة من السفر إلى هناك، وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السفر إلى أمريكا من المغرب 2022.

قد يهمك أيضاً: كل ما تود معرفته عن الرحلات البحرية من المغرب إلى إيطاليا 2022

السفر إلى أمريكا من المغرب

تمثال الحرية في أمريكا

إن السفر إلى أمريكا لا يزال حلم الكثيرين، وذلك للتعرف على تلك الدولة الضخمة التي احتلت الأفلام الأجنبية والأحداث العالمية.

خاصة وأن أمريكا هي واحدة من الدول الضخمة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك المباني المعمارية الشاهقة.

وتفرض تلك الدولة على المسافرين إليها عدد من الشروط والمتطلبات الأساسية، وذلك حتى تسمح لهم بدخولها والبقاء فيها، وكذلك الأمر بالنسبة للمغاربة.

ولكن الأمر المؤكد أنك ستستمتع بشكل كبير خلال زيارتك إلى هناك، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية أو أمريكا تمتلك الكثير والكثير لتقدمه لزائريها وتجعلهم يستمتعون بوقتهم هناك.

هل يحتاج المغاربة تأشيرة لدخول أمريكا؟

أول شيء يجول ببال من يفكر في السفر إلى إحدى الدول الأجنبية، خاصة إذا كانت غير عربية، هو ما إذا كان يحتاج لتأشيرة لدخول تلك الدولة أم أن جواز سفر دولته يسمح له بدخول تلك الدولة بدون تأشيرة.

وتُعتبَر التأشيرة هي أحد المتطلبات والشروط الأساسية التي تفرضها أي دولة على المسافرين إليها، وذلك لتسمح لهم بدخولها والبقاء فيها لفترة ما، وتتحدد تلك الفترة حسب نوع التأشيرة المستخرجة.

وبالنسبة إلى السفر إلى أمريكا من المغرب، فنعم يحتاج المغاربة إلى استخراج تأشيرة لدخول أمريكا والبقاء فيها، وهي بمثابة التصريح الذي يخول لحامله دخول الدولة والبقاء فيها.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته حول السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022

متطلبات تأشيرة السفر إلى أمريكا من المغرب

شروط السفر إلى أمريكا من المغرب
متطلبات تأشيرة أمريكا

كما أشرنا، إن تأشيرة السفر إلى أمريكا من المغرب هي أحد المتطلبات والشروط الأساسية للسفر إلى هناك، وفيما يلي أهم المتطلبات التي يحتاجها المغاربة حتى يتمكنوا من استخراج تأشيرة السفر إلى أمريكا:

  • جواز سفر ساري وصالح للمسافر من المغرب لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • ملء نموذج الطلب الإلكتروني (DS–160) للسفر إلى أمريكا من المغرب، ويمكنك الحصول عليه مباشرة من هنا.
  • كشف حساب بنكي للمسافر من المغرب على أن يكون نشطاً خلال آخر 3 أشهر.
  • صورة شخصية حديثة للمسافر من المغرب بشرط أن تكون تم التقاطها قبل 6 أشهر من تاريخ السفر، وحجمها أيضاً 5 سم*5 سم.
  • حجز طيران مؤكد ذهاب وعودة.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة أو خطاب دعوة.

ما هي رسوم تأشيرة السفر إلى أمريكا من المغرب؟

أما بالنسبة إلى رسوم تأشيرة السفر إلى أمريكا من المغرب فهي تبلغ حوالي 160 دولاراً أمريكياً، وهو ما يعادل 1642 درهماً مغربياً تقريباً.

ويُعتبَر سداد رسوم تأشيرة السفر إلى أمريكا من المغرب أحد أهم متطلبات وشروط السفر إلى هناك، كما أن تلك الرسوم لا يتم استردادها في حالة رفض التأشيرة.

قد يهمك أيضاً: أهم شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا وأجمل 4 وجهات هناك

ما هي شروط السفر إلى أمريكا من المغرب؟

شروط السفر إلى أمريكا من المغرب

بعد أن تعرَّفنا على كافة التفاصيل الخاصة باستخراج تأشيرة السفر إلى أمريكا من المغرب، سننتقل الآن لتوضيح الشروط التي تفرضها المغرب على المسافرين إليها من المغرب.

وتلك الشروط أساسية وإلزامية ومن خلالها تنظم أمريكا رحلات السفر إليها، وكذلك تحافظ على حياة وصحة المسافرين والمواطنين فيها.

كما أن تلك الشروط يتم تحديثها بشكل دوري وفقاً لما يتلائم مع الأوضاع الصحية الراهنة ومتطلبات السلامة والأمن. وفيما يلي أهم شروط السفر إلى امريكا من المغرب:

  • استخراج المسافرين تأشيرة سفر صالحة إلى أمريكا.
  • سداد كافة رسوم تأشيرة السفر إلى أمريكا.
  • التزام المسافر بكافة التعليمات الخاصة بمركز السيطرة علي الأمراض (CDC).
  • حصول المسافر على كافة التطعيمات الخاصة بالسفر إلى أمريكا.
  • تقديم شهادة معتمدة من أحد المراكز الصحية الرسمية تفيد حصول المسافر على كافة تطعيمات لقاح كورونا.
  • تقديم نتيجة اختبار تحليل فيروس كورونا سلبي قبل السفر إلى أمريكا بمدة 48 ساعة على الأقل.
  • تلقي المسافرين البالغين (16 سنة فأكثر) 3 جرعات من أحد لقاحات كورونا المعتمدة في امريكا.
  • تلقي المسافرين البالغين جرعتين فقط، وذلك في حالة ما إذا الذين لم يمر 3 أشهر على الجرعة الثانية.
  • أما المسافرين الأطفال (12 سنة حتى أقل من 16 سنة) فيجب عليهم تلقي جرعتين فقط من أحد لقاحات فيروس كورونا المعتمدة هناك.
  • ترجمة كافة مستندات ومتطلبات السفر إلى امريكا إلى اللغة الإنجليزية.

سعر تذكرة الطيران إلى أمريكا من المغرب

شروط السفر إلى أمريكا من المغرب
الطيران إلى أمريكا

لا يمكننا تحديد سعر تذكرة الطيران إلى أمريكا من المغرب بشكل قاطع، ولك لأن أسعار التذاكر تختلف باختلاف الوجهة التي ستنطلق منها وتنزل فيها.

وكذلك باختلاف درجة الطيران المستخدمة وشركة الطيران نفسها، وأيضاً الموعد الذي ستسافر وتعود فيه. فكلما حجزت تذكرة الطيران باكراً عن موعد السفر، كلما حصلت على أسعار أرخص.

وبشكل عام، تبدأ أسعار تذكرة الطيران إلى أمريكا من المغرب من 4511 درهماً مغربياً، ويمكن أن تزيد أو تقل الأسعار وفقاً للموعد الذي ستحجز فيه.

قد يهمك أيضاً: إليك أبرز شروط السفر من المغرب إلى تونس 2022

خدمة حجز الفنادق في أمريكا

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق في الولايات ومدن أمريكا من خلال موقع الحجز الشهير”Booking” الذي يقدم لك تنوع كبير بين مستويات وخدمات واسعار الفنادق في كل مدينة، والتي يمكنك من خلالها اختيار ما يناسبك وفق الخدمات التي ترغب في تواجدها، ووفق إطلالة الفندق ومدى قربه من المناطق التي تريد أن تتواجد بالقرب منها.

وأهم ما يميز موقع Booking أنه يمكن حجز الفندق أو إلغائه قبل موعد السفر دون دفع أي رسوم، كما يمكنك مشاهدة الفندق والغرف من الداخل وتحديد الخدمات التي ترغب بها.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة في الفندق، عدد الأفراد، تحديد العملة إلى الدولار الأمريكي، وذلك لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق

وهناك المزيد من فنادق المدن والولايات داخل الموقع التي يمكنك الاطلاع عليها.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى