سياحة

كل ما توَّد معرفته عن السفر من السعودية إلى فيتنام 2022

إن فيتنام هي مزيج مذهل من المعالم الطبيعية والتنوع الثقافي، ويبحث الأفراد بكثرة تلك الفترة عن تفاصيل السفر من السعودية إلى فيتنام. حيث أعلنت المملكة العربية السعودية كذلك فيتنام عن بدء استقبال رحلات الطيران والرحلات السياحية، وذلك بعد انقطاع دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا. وهناك بعض المتطلبات والشروط الأساسية الواجب الوفاء بها حتى يتمكن الأفراد من السفر من السعودية إلى فيتنام، وهذا ما سنوضحه اليوم في مقالنا على موقع ترحالك.

فيتنام – السفر من السعودية إلى فيتنام

قد يهمك أيضاً: كافة التفاصيل حول السفر من السعودية إلى قرغيزستان 2022

السفر من السعودية إلى فيتنام

إن هي رغبة الكثيرين للتعرف على تلك الدولة الساحرة، فعلى الرغم من أنها مليئة بالمفاجآت والأماكن المميزة، إلا أنها لا تحظى بالتقدير وذلك لعدم معرفة الكثيرون لما تتضمنه من أماكن ومواقع مميزة.

تقع فيتنام في جنوب شرق آسيا وتضم الكثير من المناطق والأماكن السياحية الجديرة بالمشاهدة، كما أن بها مجموعة من الأماكن الريفية الممتلئة بالمناظر البانورامية المذهلة.

كما أن المدن الكبرى هناك تعج بالحياة المعاصرة وتوفر فرصًا كبيرة للتعرف على البيئة الفيتنامية وكذلك أشهر الأطباق الرئيسية هناك، وتُعَد أشهر مناطق الجذب السياحي الطبيعية في فيتنام هي المناظر البحرية الكارستية المذهلة لخليج هالونج.

لذلك يتفق معظم الأشخاص الذين سافروا إلى فيتنام على أنها دولة ساحرة، حيث تتمتع ناطحات السحاب المتلألئة في المدن المزدهرة في البلاد بنوع فريد من الجمال لا ينبغي إغفاله.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى أوغندا من السعودية 2022

هل يحتاج السعوديون فيزا لدخول فيتنام؟

جانب من سياحة فيتنام

إن أول شيء يخطر ببال من يفكر في السفر من السعودية إلى فيتنام هو فيزا أو تأشيرة السفر، حيث أنه يحتاج كل مسافر إلى دولة أجنبية أن يحصل على تأشيرة لدخول اتلك الدولة والبقاء فيها لفترة ما.

وكذلك الأمر بالنسبة لفيتنام، حيث يحتاج الدخول إلى فيتنام إلى استخراج فيزا، والتي تمثل التصريح الذي يتيح لحامله دخول فيتنام والبقاء فيها لفترة ما. وتختلف تلك الفترة باختلاف نوع التأشيرة التي سيستخرجها المسافر وكذلك الغرض من السفر إلى فيتنام.

وعلى الرغم من أن فيتنام تعفي 25 دولة من ضرورة استخراج تأشيرة لدخولها، إلا أن السعودية ليست من الدول المعفاة، أي أن السفر من السعودية إلى فيتنام يحتاج لاستخراج تأشيرة مناسبة للغرض من الزيارة.

متطلبات فيزا فيتنام للسعوديين

الجسر الذهبي في فيتنام – أجمل جسور العالم

يحتاج السعوديون إلى فيزا لدخول فيتنام والبقاء فيها، وتختلف مدة تلك الفيزا باختلاف الغرض من الزيارة والمدة التي يرغب المسافر في قضائها هناك.

وهناك عدد من المتطلبات الأساسية التي سيحتاج المسافر لاستيفائها حتى يتمكن من السفر من السعودية إلى فيتنام بسهولة واستخراج التأشيرة.

وفيما يلي أهم متطلبات فيزا السفر إلى فيتنام من المملكة العربية السعودية، والتي بدونها لن يتمكن المسافر من استخراج التأشيرة وبالتالي منعه من دخول فيتنام:

  • جواز السفر الأصلي للمسافر على أن يكون سارياً لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • تعبئة نموذج السفر إلى فيتنام من السعودية باللغة الإنجليزية، ويمكن الحصول عليه من السفارة الفيتنامية في المملكة العربية السعودية. ويمكنك تحميله وملءه مباشرة من هنا.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر على أن تكون واضحة وبمقاس 4*6.
  • خطاب موافقة على فيزا المسافر والواجب استخراجه بشكل إلكتروني.
  • كشف حساب بنكي بالدولار أو اليورو للمسافر على أن يكون نشطاً، أي به أية عمليات سحب أو إيداع في آخر 3 أشهر.
  • تذكرة طيران مؤقت إلى فيتنام.
  • حجز فندق مؤكد في فيتنام طوال فترة الإقامة.
  • دفع مبلغ الإقامة في فيتنام والذي يبلغ 300 ريالاً سعودياً للأسبوع الواحد.

رسوم فيزا فيتنام للسعوديين

أما بالنسبة لرسوم فيزا فيتنام للسعوديين، فهي تختلف باختلاف نوع الفيزا وكذلك المدة التي يرغب المسافر في قضائها هناك والغرض من الزيارة.

وسداد رسوم الفيزا هو أحد شروط السفر من السعودية إلى فيتنام الأساسية، وتنقسم رسوم فيزا فيتنام للسعوديين إلى قسمين، قسم خاص برسوم الخدمة نفسها والقسم الآخر خاص برسوم الفيزا.

وفيما يلي الرسوم المتعلقة بخدمة استخراج فيزا فيتنام للسعوديين:

  • 25 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل تقريباً 94 ريالاً سعودياً كرسوم لختم فيزا فيتنام للسعوديين عند الوصول للمطار وهي للدخول لمرة واحدة فقط.
  • 50 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل تقريباً 188 ريالاً سعودياً كرسوم لختم فيزا فيتنام للسعوديين عند الوصول للمطار وهي للدخول المتعدد.

أما فيما يتعلق برسوم استخراج فيزا فيتنام للسعوديين نفسها، فهي كالآتي:

  • 60 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل تقريباً 225 ريالاً سعودياً كرسوم لدخول فيتنام لمرة واحدة في الشهر الواحد.
  • 70 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل تقريباً 263 ريالاً سعودياً كرسوم لدخول فيتنام بشكل متعدد في الشهر الواحد.
  • 90 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل تقريباً 338 ريالاً سعودياً كرسوم لدخول فيتنام مرة واحدة خلال 3 أشهر.
  • 100 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل تقريباً 375 ريالاً سعودياً كرسوم لدخول فيتنام بشكل متعدد خلال 3 أشهر.

فيزا أون لاين

كما يرشح لك”ترحالك” موقع استخراج الفيزا الإلكتروني الشهير“ivisa”، الذي يستخرج لك الفيزا إلكترونيًا لجميع وجهات العالم، ويساعد على استخراج الأوراق المطلوبة ويضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به مفتوحة طوال أيام الأسبوع، وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية 2022

شروط السفر من السعودية إلى فيتنام

شروط السفر من السعودية إلى فيتنام

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات ورسوم السفر إلى فيتنام من السعودية واستخراج الفيزا، سننتقل الآن لتوضيح أهم شروط السفر من السعودية إلى فيتنام.

وهي أساسية حتى يتمكن المسافر من دخول فيتنام والبقاء فيها، حيث أنه بدون استيفاء شروط السفر من السعودية إلى فيتنام لن يتمكن المسافر من دخول الدولة حتى وإن كانت باقي المتطلبات الأخرى مستوفاة.

خاصة وأنه قد تم استحداث أهم شروط السفر من السعودية إلى فيتنام نظير آخر مستجدات جائحة كورونا. وفيما يلي أهم شروط السفر إلى فيتنام من السعودية:

  • امتلاك المسافر شهادة تطعيم تشير إلى تلقي المسافر كافة جرعات لقاح فيروس كورونا، على أن يكون من اللقاحات المعترف بها دولياً.
  • مرور 14 يوماً على الأقل من تناول المسافر لآخر جرعة من لقاح فيروس كورونا.
  • امتلاك المسافر نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا (PCR) قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر.
  • وجود تأمين صحي للمسافر يغطي علاج كورونا، كما يجب أن يغطي حوالي 50 ألف دولاراً أمريكياً على الأقل.
  • الدخول ضمن جولة سياحية شاملة تنظمها أحد وكالات السفر المعتمدة.

الخطوط السعودية إلى فيتنام

الخطوط السعودية إلى فيتنام

ويرغب الكثيرون في معرفة أهم الخطوط السعودية إلى فيتنام، والتي يمكنهم الاعتماد عليها في السفر من السعودية إلى فيتنام، وبشكل عام تتعدد الخطوط السعودية إلى فيتنام، ولكن تلك الفترة الخطوط السعودية إلى فيتنام التي توفر الرحلات من المملكة العربية السعودية إلى فيتنام هي:

  • طيران الامارات (EK).
  • الخطوط الجوية الماليزية (MH).

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن السفر إلى تايلاند للسعوديين 2022

أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى فيتنام

أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى فيتنام

أما بالنسبة لسعر تذكرة الطيران إلى فيتنام من السعودية، فلا يمكننا تحديدها بشكل قاطع، وذلك لأن أسعار تذاكر الطيران تختلف باختلاف الوقت الذي ستحجز فيه وكذلك درجة الطيران.

كما أن أحد العوامل المؤثر على أسعار تذاكر الطيران هي الشركة التي ستقوم بالحجز من خلالها، وبشكل عام تبدأ أسعار تذاكر الطيران إلى فيتنام من 400 دولاراً أمريكياً، وهو ما يعادل تقريباً 1501 ريالاً سعودياً.

ويمكن أن تصل أسعار تذاكر الطيران إلى فيتنام لـ 4000 دولاراً أمريكياً، وهو ما يعادل تقريباً 15005 ريالاً سعودياً، وذلك منا أشرنا وفقنا لشركة الطيران التي ستحجز من خلالها وكذلك درجة الطيران المحجوزة وموعد الحجز.

تفاصيل سفارة فيتنام في السعودية

إذا كنت ترغب في الاستفسار عن أية تفاصيل أخرى حول السفر من السعودية إلى فيتنام أو استخراج فيزا فيتنام للسعوديين، فيمكنك التواصل مع السفارة الفيتنامية بالسعودية. وفيما يلي أهم تفاصيل سفارة فيتنام في السعودية:

  • رقم الهاتف: 96614548844
  • العنوان: شارع الصفا، فيلا 11 ب في حي الريان، الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • البريد الإلكتروني: vnemb.sa@mofa.gov.vn أو vietsa@gmail.com
  • الموقع الإلكتروني: من هنا.

قد يهمك أيضا:ً إليك شروط السفر إلى بالي للسعوديين وأجمل 5 وجهات هناك

حجز فنادق فيتنام

وإذا كنت بحاجة إلى حجز فنادق في إحدى المدن الفيتنامية قبل توجهك برحلتك، فأن”ترحالك” يوفر لك خدمة حجز الفنادق في فيتنام من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، الذي يوفر لك فرصة تحديد المدينة التي ستتجه إليها، والإطلاع على فنادقها وخدماتها، كما يوفر لك مشاهدة الفندق والغرف من الداخل، وتحديد الخدمات التي سوف تحتاجها.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، والعملة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، كما يمكنك عند تحديد الفندق الاختيار بين الخدمات المتاحة.

موقع”booking” يوفر لك الوقت والمصداقية من خلال الاطلاع على تعليقات الزوار السابقين عن الفندق، كما يوفر لك ميزة تأكيد الحجز أو إلغائه دون دفع رسوم.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى