سياحةعلاجية

إليك أهم أماكن السياحة العلاجية في الواحات البحرية 2024

إن السياحة العلاجية في الواحات البحرية مزدهرة للغاية، لاسيما بعد التطورات الضخمة التي أقامتها الدولة للنهوض بالمكان في الفترة الأخيرة. كما أثبتت البحوث المصرية والمراكز العلمية العالمية بأنها بقيمتها العلاجية، حيث تضم مجموعة من العيون والآبار التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض. ومنها الأمراض الجلدية والروماتيزم وكذلك الروماتويد، كل ذلك جعلها مؤهلة لتكون أهم المنتجعات العلاجية فى العالم. وفي هذه المقالة على ترحالك سوف نعرض لكم أهم أماكن السياحة العلاجية في الواحات البحرية، والتكاليف الخاصة بها هناك.

قد يهمك أيضاً | كل ما تريد معرفته حول السياحة العلاجية في الأقصر

أين تقع الواحات البحرية؟   

السياحة العلاجية في الواحات البحرية
الواحات البحرية

إن الواحات البحرية تقع في جنوب غرب الجيزة، وتضم حوالي 400 عين وبئر للمياه الكبريتية والمعدنية، الباردة والدافئة، والتي لها فاعلية كبيرة في الاستشفاء والعلاج من مختلف الأمراض.

لذلك فهي مُصفنة ضمن أماكن السياحة العلاجية في مصر، كما أن السياحة العلاجية في الواحات البحرية بشكل عام وتتميز الواحات البحرية بمناخها المعتدل والجاف.

كما أن الأماكن العلاجية بها تجعل الواحات البحرية واحدة من المنتجعات العلاجية الهامة والبارزة في العالم بأكمله، والتي يأتي إليها الكثير من الزوار كل عام من أجل الاستشفاء.

قد يهمك أيضاً | دليل كامل عن كيفية السفر إلى الواحات البحرية 2022

Save translation

تكاليف السياحة العلاجية بالواحات البحرية

تضم الواحات البحرية الكثير من الأماكن التي تمثل موطناً للسياحة العلاجية في مصر، وأشهر أماكن المعالم السياحية في العالم.

حيث يلجأ الكثير من الزوار كل عام إلى الواحات البحرية بشكل خاص، وذلك للاستفادة من الآبار والعيون هناك، والتي تتضمن المياه الكبريتية المفيدة في الاستشفاء والعلاج من الكثير من الأمراض.

وفيما يلي قائمة تتضمن أهم أماكن السياحة العلاجية في الواحات البحرية، والتي يمكنك أن تجرب الاسترخاء والاستشفاء بها هناك:

بئر سيجام

السياحة العلاجية في الواحات البحرية
بئر سيجام

يُعتبَر بئر سيجام هو أحد أهم أماكن السياحة العلاجية في الواحات البحرية، والذي تتدفق به المياه الساخنة العلاجية، وهي في الأساس مياه جوفية كبريتية.

والتي ستساعدك الزوار على الاسترخاء والاستشفاء من الكثير من الأمراض، وهو يقع في شرق قرية الباويطي (عاصمة الواحات البحرية).

كما أنه يوجد بالقرب من بئر سيجام في الواحات البحرية الكثير من الكنائس والمقابر الأثرية، والتي يرجع تاريخها إلى فترة الرومان والفراعنة، لذا فهي تُعتبَر من أجمل المعالم السياحية هناك.

آبار القصعة

وهي من ضمن أماكن السياحة العلاجية في الواحات البحرية، والتي يوجد بها 3 تجمعات سكنية يوجد في كل تجمع منها عدد من الآبار الكبريتية الساخنة.

كما تصل درجة الحرارة في الآبار الكبريتية الساخنة الموجودة بمنطقة آبار القصعة إلى 45 درجة مئوية، والتي يمكن للزوار استخدامها في الاستشفاء والعلاج.

كما أن يقع بالقرب من منطقة آبار القصعة جبلين رائعين يأخذان ألوان طبيعية ساحرة، وهما جبل الدست والجبل الآخر يُسمى جبل المغرفة.

وكذلك في منطقة آبار القصعة تم اكتشاف هيكل عظمى ضخم لديناصور، والذي أثبتت الأبحاث والدراسات أنه يعود إلى ملايين السنوات.

قد يهمك أيضاً | إليك أسعار السياحة العلاجية في سيوة 2022

العين السحرية (عين السرو)

العين السحرية (عين السرو)

وهي من العيون العجيبة الموجودة في الواحات البحرية، وبجانب فاعليتها للاستخدام في الاستشفاء من الأمراض الجلدية والروماتيزم أيضاً، إلا أنها مكان سياحي مكتظ بالزائرين.

وذلك لأن المياه تظل تدفق بتلك العين ومع ذلك ظلت المنطقة المحيطة بها، والتي هي في الأساس عبارة عن تبة صغيرة، على حالها ولم تتحول إلى واحة.

الأمر الذي جعل البعض يعتقدون أن المياه تتوقف عن التدفق بعدما يذهب الزوار، لذلك تُسمى بالعين السحرية، وهو أحد أشهر العيون العلاجية في الواحات البحرية.

الآبار الرومانية

وهو من أهم الآبار العتيقة في الواحات البحرية، والذي يعود إلى الفترة التي كان بها الرومان، كما أن المياه الخاصة به يمكن استخدامها في العلاج والاستشفاء.

كما تعتمد الكثير من المناطق هناك على تلك المياه في الزراعة، خاصة وأن مياهه يمكن أن تصل حتى 15 كيلومتراً من المناطق الزراعية.

بئر المطار

بجانب أماكن السياحة العلاجية في الواحات البحرية السابقة، يوجد بئر المطار والذي يتكون من سهل فسيح منبسط، بداخله بئر من المياه الكبريتية.

والتي يمكن استخدامها في علاج الكثير من الأمراض، مثل الروماتيزم والأمراض الجلدية المختلفة، كما أنه بالقرب من هذا البئر يوجد منطقة مزروعات جميلة.

وبجانب أماكن السياحة العلاجية في الواحات البحرية التي ذكرناها لكم في الفقرات السابقة، هناك الكثير من أماكن السياحة العلاجية في الواحات البحرية الأخرى، ومنها:

  • بئر البشمو.
  • عيون بئر دحكيمة.
  • بئر عين حلفا.

قد يهمك أيضاً | “السياحة العلاجية في سفاجا”.. إليك العلاج والمنتجعات الصحية

تكاليف سياحي العلاجية بالواحات البحرية

الواحات البحرية وأسعار السياحة العلاجية

لا يمكننا تحديد تكاليف السياحة العلاجية في الواحات البحرية بشكل قاطع، حيث أن تلك التكاليف تختلف باختلاف الفترة التي ستسافر بها إلى هناك.

ولكن بشكل عام تبدأ أسعار استخدام الآبار أو العيون هناك للاستشفاء واستخدام المياه الكبريتية بها من 250 إلى 750 جنيهاً مصرياً. وتلك الأسعار مقابل بقاء يوم كامل هناك، ولا تشمل الانتقالات أيضاً.

فوائد المياه الكبريتية في الواحات البحرية

بعد أن تعرّفنا على أهم المناطق والأماكن التي يمكنك أن تذهب إليها في الواحات البحرية لأغراض السياحة العلاجية والاستشفاء، سنعرض لكم الفوائد الحقيقية لهذه المياه هناك.

حيث أن المياه الكبريتية بشكل عام تمتلك الكثير من الفوائد العلاجية التي يمكن أن يستفيد بها الإنسان، سواء إذا تم شربها أو استخدامها في العلاج الخارجي.

وفيما يلي عدد من النقاط توضح فوائد المياه الكبريتية الموجودة في آبار وعيون الواحات البحرية:

  • تحفيز حركات الأمعاء وإفرازات المعدة.
  • علاج مرض الصفراء من خلال تأثير تلك المياه على القنوات الكبدية والصفراوية.
  • علاج حالات التسمم.
  • خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.
  • التخلص من حصوات المرارة.
  • تقليل التهاب المرارة المزمن.
  • تقليل الالتهابات البولية.
  • علاج الأمراض الجلدية المختلفة.

قد يهمك أيضاً | واحة سيوة.. وِجهة مُحبي الهدوء والسياحة العلاجية والسفاري

عروض فنادق الواحات البحرية

 

يمكنك من خلال موقع”ترحالك” الاطلاع والحجز على العديد من فنادق ومخيمات الواحات البحرية بأسعار متفاوتة من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، ويمكنك تحديد ميعاد الوصول والمغادرة والأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك

Booking.com

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى