سياحة

المسافرون العرب في كوبنهاجن.. كل ما يحتاج المسافر العربي معرفته

يتناول هذا المقال كل ما يخص المسافرون العرب في كوبنهاجن، وهي عاصمة الدنمارك وتُعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في شمال أوروبا، حيث يمتزج فيها الجمال الطبيعي الساحر مع التاريخ الغنى والحضارة الحديثة. ولهذا سنأخذك في جولة ساحرة داخل مدينة كوبنهاجن، لتتعرف على كل ركن فيها، وتستكشف أهم الأماكن السياحية الساحرة الموجودة بها، وسوف تتعرف أيضاً على تاريخ المدينة وأفضل المتاحف الموجودة بها لتقضي تجربة سياحية لا تُنسى.

المسافرون العرب في كوبنهاجن

يتواجد المسافرون العرب في كوبنهاجن للعمل أو للسياحة، حيث إنها مدينة كبيرة وتشتهر بتاريخها الطويل وتعتبر وجهة سياحية رائعة للزوار، ذلك لوجود العديد من المعالم السياحية الهامة بها مثل قصر روزنبورج وميناء نيهافن وتمثال السيرفانتس الصغير.

كما يوجد بها مجموعة من المتاحف الهامة مثل متحف الفن الوطني الدنماركي ومتحف روزنبورج، هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي المختلفة التي تقدم مأكولات لذيذة تعكس الثقافة الدنماركية، وعدة مراكز كبيرة للتسوق.

أفضل 7 معالم سياحية في كوبنهاجن

المسافرون العرب في كوبنهاجن إليكم قائمة تضم أفضل المعالم السياحية الموجودة فيها:

قصر الارميتاج

المسافرون العرب في كوبنهاجن
المسافرون العرب في كوبنهاجن

قصر الارميتاج كوبنهاجن “The Hermitage Palace” هو من أقدم القصور التي تم بنائها في المدينة، حيث يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثالث عشر، وكان الهدف من بنائه في البداية أن يكون دير للراهبات، ولكنه تحول مع مرور السنين إلى قصر ملكي وخضع لعدة تجديدات وتوسعات مختلفة.

وفي الوقت الحالي يتم استخدام هذا القصر كمزار سياحي ومبني حكومي، كما إنه يُستخدم لاستضافة الفعاليات الرسمية والاجتماعات، ويقع هذا القصر في منطقة كينجز جاردن وهي من اشهر المناطق في كوبنهاجن وتعتبر مكان جذب سياحي.

  • أسعار الدخول: 125 كرونا.
  • مواعيد العمل: مفتوح يومياً على مدار 24 ساعة.

البرج الدائري تيفولي

المسافرون العرب في كوبنهاجن
المسافرون العرب في كوبنهاجن

المسافرون العرب في كوبنهاجن يُعد البرج الدائري “Tivoli Friheden” من أشهر المعالم السياحية في كوبنهاجن، وهو برج حديث تم بنائه في عام 2009 ويبلغ ارتفاعه 80 متر ويتسع البرج لنقل حوالي 24 راكبًا في كل مقصورة.

يقع هذا البرح في حديقة تيفولي وهي من أقدم الحدائق الترفيهية في العالم، وهي توفر مزيجًا من الألعاب الترفيهية التقليدية والمرافق الحديثة، ويتميز البرج بتصميمه الحديث والجذاب، ولهذا أصبح أحد الرموز المعمارية لمنطقة تيفولي.

عند ذهابك إلى هذا البرج سوف تستمتع بتجربة فريدة وتشاهد إطلالات رائعة على مدينة كوبنهاجن، وسوف تشاهد أيضاً مجموعة من المعروضات الأثرية واللوحات الفنية الرائعة.

  • أسعار الدخول للبالغين: 40 كرونا.
  • أسعار الدخول للبالغين: 10 كرونا.
  • مواعيد العمل: يومياً من 10 صباحاً حتى 8 مساءً.

قد يهمك أيضاً: السياحة في كيب تاون المسافرون العرب.. إليك أجمل 5 وجهات سياحية يُمكنك زيارتها

قصر كريستيانسبورغ

قصر كريستيانسبورغ في كوبنهاجن
قصر كريستيانسبورغ في كوبنهاجن

يُعد قصر كريستيانسبورغ من أشهر المعالم الثقافية في كوبنهاجن الدنمارك، وتم بناء هذا القصر ليصبح مشروع يشمل الحدائق والمباني الملكية، ويعتبر القصر مثالاً للفن المعماري الباروكي الدنماركي، ويتميز بتصميمه الجميل والأثاث الفاخر والديكور الفني.

ومن أبرز المعالم التي يُمكنك مشاهدتها في القصر قاعة الحفلات الكبيرة، وهي قاعة كبيرة يتم استخدامها لإقامة الاحتفالات الملكية، وحديقة القصر الجميلة التي تحيط به من جميع الاتجاهات، والمتحف الوطني للفنون الذي يعرض مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية الفاخرة، بالإضافة إلى برج الكنيسة الذي يشتهر بتصميمه الرائع.

  • أسعار الدخول: 160 كرونا.
  • مواعيد العمل: يومياً من 10 صباحاً حتى 5 مساءً، ما عدا يوم الاثنين مغلق.

ومن خلال هذا الفيديو يُمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل حول هذا القصر الرائع:

تمثال حورية البحر الصغيرة

تمثال حورية البحر الصغيرة في كوبنهاجن
تمثال حورية البحر الصغيرة في كوبنهاجن

المسافرون العرب في كوبنهاجن يُعد تمثال حورية البحر الصغيرة من أشهر التماثيل في العالم، وهو يقع في ميناء كوبنهاجن بالقرب من شاطئ ليتل ميرميد في حديقة لانغلين، وتم تصميمه عام 1909 من قِبل الفنان الدنماركي إدفارد إريكسن.

وهو عبارة عن تمثال حورية البحر الموجودة في حكايات هانز كريستيان أندرسن، ويُمثل التمثال الحورية تجلس على صخرة صغيرة في المياه، وتحمل ذيلها المميز وتنظر نحو الأفق.

قصر امالينبورغ

قصر امالينبورغ أجمل الأماكن السياحية في كوبنهاجن
قصر امالينبورغ أجمل الأماكن السياحية في كوبنهاجن

قصر أمالينبورغ هو أحد أهم المعالم السياحية في كوبنهاغن، حيث بني هذا القصر في القرن الثامن عشر للعائلة الملكية في الدنمارك، وتم تصميمه من قِبل المهندس المعماري نيكولاي إيغناتيوس إبليتزرباخ، وهو يقع في جزيرة زيلاند.

يطل هذا القصر على المضيق المائي، مما يزيد من جمال أطلالته، وهو يُستخدم في الوقت الحالي كمقر للعائلة الملكية، وتُستخدم القاعات الكبيرة فيه لتنظيم الاحتفالات والفعاليات الرسمية للمملكة.

وعند زيارتك هذا القصر يُمكنك الوصول إلى حدائقه الجميلة والتمتع بمشاهده مناظر طبيعية رائعة على المضيق المائي، وأيضاً زيارة متحف القصر الذي يضم مجموعات فنية وتاريخية مميزة.

  • أسعار الدخول للبالغين: 125 كرونا.
  • أسعار الدخول للأطفال: 80 كرونا.
  • مواعيد العمل: يومياً من 10 صباحاً حتى 5 مساءً.

قد يهمك أيضاً: السياحة في تايلند المسافرون العرب .. أكثر من 10 أنشطة يُمكنك ممارستها

قلعة روزنبورغ

قلعة روزنبورغ
قلعة روزنبورغ

المسافرون العرب في كوبنهاجن تُعد قلعة روزنبورغ “Rosenborg Castle” واحدة من المعالم التاريخية البارزة في وسط كوبنهاجن، وهي تعتبر جزء من متنزه كينجز غاردن ويُعتبر أيضاَ من أكبر المتنزهات الحضرية في المدينة.

تم بناء هذه القلعة في البداية لتكون قصر صيفي للملك كريستيان الرابع، ومع مرور السنوات تم تحويلها إلى متحف لعرض الفن والثقافة الدانماركية، وتتميز هذه القلعة بطابعها الهندسي الرينسانسي، حيث تحتوي على عدد كبير من الغرف التي تضم مجموعة متنوعة من القطع الفنية والتحف الثقافية.

عند زيارتك لهذه القلعة يُمكنك استكشاف الغرف والتعرف على محتوياتها والتي تتنوع بين قطع فنية وتحف قديمة ومجوهرات ملكية، وبعدها يُمكنك التمتع بمنتزه كينجز غاردن الجميل، الذي يعتبر مكانًا مثاليًا للتجول والاستمتاع بالهواء الطلق.

  • أسعار الدخول: 125 كرونا.
  • مواعيد العمل: يومياً من 10 صباحاً حتى 5 مساءً.

قلعة كاستيلت

قلعة كاستيلت المسافرون العرب في كوبنهاجن
قلعة كاستيلت المسافرون العرب في كوبنهاجن

قلعة كاستيلت “Kastellet” هي أشهر قلعة تاريخية في المدينة، وتم بنائها من أجل تعزيز الدفاع عن المدينة في فترة الحكم الدنماركي للملك كريستيان الرابع، وهي تتميز بتصميمها العسكري الفريد، حيث تُشكل قاعدة نجمية مكونة من أربعة أقسام متقاطعة، وذلك لتسهيل إطلاق النار من جميع الزوايا والحماية الفعالة للقلعة.

ولكن مع مرور السنوات تم استخدامها كسجن عسكري ثم مستودع للسلاح، وفي الوقت الحالي تم فتحها للزوار والسائحين لكي يتمتعوا بمشاهدة المناطق الجميلة المحيطة بها، ولكي يتعرفوا على التاريخ الحربي لمملكة الدنمارك.

  • مواعيد العمل: يومياً من 6 صباحاً حتى 10 مساءً.

قد يهمك أيضاً: السياحة في سيشل المسافرون العرب .. إليك 4 فنادق فاخرة ووجهات رائعة

المسافرون العرب في كوبنهاجن في ختام هذا المقال الذي كشفنا لكم فيه جمال ورونق هذه المدينة وأبرز الأماكن السياحية التي يُمكنكم زيارتها، نتمنى نحن فريق ترحالك أن ينال الموضوع إعجابكم كما نتمنى لكم رحلة سعيدة.

أين تقع مدينة كوبنهاجن حاليا؟

تقع مدينة كوبنهاجن في شرق شاطئ جزيرة زيلاند بالدنمارك وتشغل جزءاً كبيراً من جزيرة أماغر كما أنها ممتدة على عدد ضم من الجزر الطبيعية والاصطناعية.

هل تستحق كوبنهاغن الزياره؟

تُعَد كوبنهاجن وجهة مثالية للمسافرين العرب الذين يتطلعون لاستكشاف عاصمة دولة الدنمارك وأخذ جولة مذهلة في واحدة من أروع المدن الأوروبية على الإطلاق.

ما هي اللغة التي يتكلم بها الناس في كوبنهاجن؟

إن اللغة الرسمية في مدينة كوبنهاجن هي اللغة الدنماركية، والتي تمثل واحدة من اللغات الاسكندنافية والتي يتحدث بها أكثر من 5 ملايين نسمة أغلبهم في الدنمارك نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى