سياحة

المعالم السياحية في الجيزة والواحات البحرية

المعالم السياحية في الجيزة متوفرة، حيث تعد أحد مناطق تركز الكثير من الأسر الفرعونية بداخلها، لذا يوجد الكثير من المعالم التي يمكنك التمتع بها عند زيارتك لأم الدنيا، والتوجه على زيارة الأماكن المختلفة الموجودة بالمنطقة، دعنا هنا نوضح لك الكثير من المعلومات الخاصة بها ، لنفيدك في برنامجك السياحي داخل هذا المكان الساحر، تابع معنا.

المعالم السياحية في الجيزة
المعالم السياحية في الجيزة

المعالم السياحية في الجيزة

يتوفر داخل هذه المحافظة العديد من المعالم التي يمكنك زيارتها بشكل دائم حتى أن عينيك لن تشبع من رؤيتها من فرط سحرها وجمالها، وهنا نعرض عليك اهم هذه المعالم من خلال السطور التالية:

الأهرامات وأبو الهول

تشتهر الأهرامات الموجودة بمنطقة الجيزة بأنها من عجائب الدنيا السبع، ولذلك تعد من أهم مناطق جذب السياحة في المحافظة، وترتبط بوجود تمثال أبو الهول المنحوت شكل جسم أسد ورأس إنسان بما يدل على القوة والحكمة معًا في آن واحد.

يبلغ عمر الأهرامات الثلاثة للملوك ( خوفو – خفرع – منقرع) حوالي 25 قرنًا من الزمان، وقد تم بناؤها من مادة الحجر الجيري؛ يحيط بهم ثلاث أهرامات أخرى صغيرة في الجوار للملكات الزوجات.

يمكنك التنزه داخل هذه الأماكن التاريخي والتقاط الصور التذكارية، وحضور عروض الصوت والضوء عن تاريخ مصر القديم، وزيارة متحف مراكب الشمس الموجود بها، مع التمتع بالحفلات الليلية الممتعة في ساحة تمثال أبو الهول.

قد يهمك هذا الموضوع: أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب

حديقة حيوان الجيزة

يعد هذا المكان من أقدم ثلاثة حدائق حيوانات في العالم كله، كما أنها الأقدم في إفريقيا والشرق الأوسط، تم بنائها في عهد الخديوي إسماعيل في أواخر القرن التاسع عشر، وتضم الآن ما يقرب من 1200 حيوان وطائر برى.

يتوفر بها الآن الكثير من أنواع من الحيوانات النادرة، كالنعام الأسترالي، والحية الهندية، والتماسيح النيلية الكبيرة، والجمل ذو السنامين، وأقدم سلحفاة في العالم التي يبلغ عمرها 300 عام، والنسر الأمريكي البالغ من العمر 125 عام، وغيرهم الكثير.

كما يمكنك مشاهدة الكثير من المناظر المميزة مثل الشلالات، والبحيرات الصناعية، والجسور، ومتحف يضم مجموعة نادرة لحيوانات وطيور تم تحنيطها، والكشك الياباني الصغير الذي يستعرض تاريخ الحديقة، والحدائق الخاصة بالملك فاروق الملحقة بها.

المعالم السياحية في الجيزة
المعالم السياحية في الجيزة

ساقية الصاوي حفلات

إذا كنت من محبة سهرات ليل القاهرة، فإنك ستجد بمحافظة الجيزة أحد أشهر الأماكن التي تحصل منها على جرعة ترفيهية تسعدك لأعوام قادمة وهي كان يسمى بساقية الصاوي، حيث تشتهر بالأُمسيات الثقافية والحفلات الغنائية والموسيقية المختلفة.

كما تعد واحدة من أكبر المراكز الثقافية الفنية في مصر بعد دار الأوبرا المصرية، أنشأها نجل الأديب المصري عبد المنعم الصاوي في عام 2005، حيث يتم داخل الساقية تقديم العروض الفنية المسرحية.

يقام بها العديد من الحفلات السينمائية والموسيقية مثل حفلات موسيقى (الجاز- الغجرية – الراب) مع تنظيم المعارض التشكيلية لكبار الفنانين التشكيليين والشباب بداخل أروقتها، وتشتهر باستقبال عدد يزيد عن 20000 زائر شهرياً، للاستمتاع بالعروض المقدمة داخلها كل يوم وليلية.

الواحات البحرية الجيزة

إذا كنت من محبي السفاري فلن تجد كان أفضل من هذه أحد أهم المعالم السياحية في الجيزة، وهي واحات يتوفر بها العديد من المميزات، حيث أنها إحدى واحات الصحراء الغربية، تقع على منخفض مساحته أكبر من 2000 كيلومتر مربع، ويوجد بها نحو 400 عين من المياه المعدنية والكبريتية الدافئة والباردة العلاجية التي تستخدم كبديل طبيعي للاستشفاء.

يوجد بالمنطقة مجموعة الكثير من بقايا المعابد والمنحوتات الأثرية كمعبد (الإسكندر الأكبر – معبد إيزيس – بقايا قوس النصر الروماني) كما يتوفر بها مجموعة من المقابر الأثرية مثل (وادي المومياوات الذهبية – مقبرة الطيور المقدسة – مقابر الأسرة السادسة والعشرين) وغيرها الكثير.

المعالم السياحية في الجيزة
المعالم السياحية في الجيزة

قد وصلنا هنا على ختام الحديث عن كل التفاصيل التي تخص المعالم السياحية في الجيزة من خلال الكثير من النماذج الموجودة داخل هذه المحافظة الساحرة من خلال سطور هذا المقال، نرجو الإفادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى