سياحة

اماكن سياحية في الأقصر.. إليك اجمل 5 أماكن موصى بزيارتها

هناك عدة اماكن سياحية في الأقصر، حيث تعتبر مدينة الأقصر من أشهر المدن السياحية في مصر، وتضم العديد من المعالم الأثرية والتاريخية الجميلة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والتعرف على تاريخ وثقافة المدينة بشكل أفضل، من بين هذه المعالم معبد الكرنك، معبد الأقصر، معبد حتشبسوت، معبد الملكة حتشبسوت، معبد رمسيس الثالث، وادي الملوك ووادي الملكات وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة، وسوف نعرض لك مزيد من التفاصيل الهامة التي سوف تساعدك خلال رحلتك في الأقصر.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على 5 من أشهر شوارع الأقصر

اماكن سياحية في الأقصر

إليك قائمة تحتوي على أفضل  اماكن سياحية في الأقصر يمكنك زيارتها، خاصة وأن خريطة الأقصر السياحية مليئة بالوجهات المميزة وجميعها أماكن في الأقصر جديرة بالزيارة:

معبد الكرنك أشهر أماكن في الأقصر

اماكن سياحية في الأقصر
معبد الكرنك

معبد الكرنك من أفضل اماكن سياحية في الأقصر، وهو مجموعة من المعابد والبنايات والأعمدة في الأقصر في مصر على الشط الشرقي، حيث استمرت عمليات التوسع والبناء منذ العصر الفرعوني وتحديداً ملوك الدولة الوسطى حتى العصر الروماني، ويضم المعبد العديد من المعابد الأخرى ومنذ العصر الفرعوني تستمر حركة التوسع فيه وفي بنائه وهو من أماكن في الأقصر شهيرة.

معبد الكرنك هو ثاني أكبر مجمع ديني قديم في العالم بأكمله، كما إنه يُعد ثاني أكثر المواقع التاريخية التي يتم زيارتها في مصر، وذلك بعد زيارة أهرامات الجيزة، وفي هذا المعبد يُمكنك التمتع بمشاهدة بجميع المعالم التي توجد بداخله، والتقاط الصور في قاعة الأعمدة التي تعتبر من أعظم الأعمدة في العالم، والتمتع بكافة التماثيل والنقوش المرسومة على جدران المعبد، كما يقوم المرشد باصطحابك إلى طريق الكباش والذي يتميز بالتماثيل المختلفة على جانبية.

  • أسعار الدخول: 10 جنيه للمصريين، 120 جنيه لغير المصريين.
  • مواعيد العمل: يومياً من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 5:30 مساءً.

من اماكن سياحية في الأقصر وادي الملوك

اماكن سياحية في الأقصر
وادي الملوك

وادي الملوك هو منطقة أثرية تقع على الضفة الغربية لنهر النيل في مدينة الأقصر، وهو مكان دفن معظم ملوك الأسرات الثامنة عشر والتاسعة عشر والعشرين من عصر الدولة الحديثة، ويحتوي وادي الملوك على ما يقارب من 62 قبرًا تعود لملوك ينتمون للأسر الفرعونية الثامنة عشر، والتاسعة عشر، والعشرين، بدءًا من تحتمس الأول ووصولًا إلى رمسيس العاشر، إلى جانب العديد من المقابر الأخرى والعائدة لبعض الملكات والشخصيات النبيلة.

يُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة السياحية في وادي الملوك افضل اماكن سياحية في الأقصر، مثل زيارة المقابر والتعرف على تاريخ الأسر الفرعونية، والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة، والتسوق في المحلات التذكارية المجاورة للمنطقة، والتمتع بالأجواء الهادئة والروحانية للمكان، ويُمكنك أيضًا حجز جولات سياحية مع دليل سياحي محلي للاستفادة من تجربة زيارتك وهو من أكثر ما تشتهر به الأقصر.

  • أسعار الدخول: 20 جنيه للمصريين، 160 جنيه لغير المصريين.
  • مواعيد العمل: يومياً من 6 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

وادي الملكات

وادي الملكات
وادي الملكات

وادي الملكات من أجمل اماكن سياحية في الأقصر، وهو مكان دفن الملكات في مصر القديمة، ويقع على الضفة الغربية لمدينة الأقصر على مقربة من وادي الملوك، ويضم نحو 70 مقبرة ملكية فرعونية لدفن الملكات ووصيفاتهن وطائفة النبيلات المُنتميات لعهد الدولة الوسطى إلى الحديثة.

من الأنشطة السياحية التي يُمكنك القيام بها في وادي الملكات هو زيارة المقابر الملكية الفرعونية والتعرف على تاريخها وثقافتها، كما يُمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الجميلة في المنطقة وهو من أماكن في الأقصر مشهورة وكثيرة الزيارة.

قد يهمك ايضاً: 4 من أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر للاستمتاع برحلتك

معبد هابو

معبد هابو في الأقصر
معبد هابو في الأقصر

يعد معبد هابو أو معبد رمسيس الثالث من أشهر اماكن سياحية في الأقصر، ومن أهم المعابد الجنائزية التي شيدها الملك رمسيس الثالث، وهو يتكون من مدخل عظيم محاط ببرجين، وعلى هذه الأبراج يوجد نقوش تمثّل أذرع الأسرة، بالإضافة إلى صور للملك رمسيس الثالث، وكانت الطبقات العليا لهذين البرجين مخصصة للحريم الملكي.

يعتبر هذا المعبد أفخم المعابد أثاثاً ونقشاً، وكان تمثال آمون به مزيّن بالأحجار الكريمة، على جدران المعبد نجد نقوشاً قيّمة، منظراً يصوّر الانتصار البحري على قبائل شعوب البحر، ومناظر أخرى تمثّل الحملة البحرية على الليبيين، بالإضافة إلى وجود بعض المعبودات حاملة القرابين.

يُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في معبد هابو، ومنها زيارة بوابة رمسيس الثالث وتجمع بين طراز القلاع السورية ببرجيها وشرفاتها المُميّزة ونقوش الجدران الفرعونية المُنمقة التي تستعرض حياة الملك وأسرته وإنجازاته العسكرية وعلاقته مع الآلهة، كما يُمكنك زيارة قاعة الحريم الملكي، والتي كانت تستخدم لإقامة حفلات الزفاف والاحتفالات، وزيارة قاعة الأعمدة المُزخرفة بالنباتات والحيوانات.

  • أسعار الدخول: 10 جنيه للمصريين، 80 جنيه لغير المصريين.
  • مواعيد العمل: يومياً من 6 صباحاً حتى 5 مساءً.

 من الاماكن السياحية في الأقصر معبد حتشبسوت

معبد حتشبسوت من افضل الأماكن السياحية في الأقصر
معبد حتشبسوت

معبد حتشبسوت هو معبد قديم يقع في منطقة الكرنك بالأقصر ويُعد من أشهر اماكن سياحية في الأقصر، ويعود تاريخ بنائه إلى العصر الفرعوني الحديث، وهو يحتوي على العديد من التماثيل والنقوش التي تستعرض حياة الملك حتشبسوت وإنجازاته، ويُعد المعبد من أهم المعابد الفرعونية في مصر، ويُمكنك زيارته للاطلاع على تلك التماثيل والنقوش التي تستعرض حياة الملك حتشبسوت وإنجازاته.

  • أسعار الدخول: 20 جنيه للمصريين، 80 جنيه لغير المصريين.
  • مواعيد العمل: يومياً من 8 صباحاً حتى 5 مساءً.

وفي هذا الفيديو يُمكنك التعرف على مزيد من الأماكن السياحية في الأقصر:

قد يهمك أيضاً: 5 من أجمل مزارات الأقصر الليلية لا تفوّت زيارتها

عرضنا لكم في هذا المقال التابع الي خبراء ترحالك  افضل اماكن سياحية في الأقصر، ووضحنا لكم أهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم كما نتمنى لكم رحلة سعيدة في الأقصر.

ما هو المعلم السياحي الأشهر في الأقصر؟

يُعدّ معبد الكرنك ومعبد الأقصر من أشهر المعالم السياحية في الأقصر، ويتميزان بالعديد من التماثيل والنقوش التي تستعرض حياة الملوك وإنجازاتهم، كما يُمكن زيارة معبد الدير البحري والذي يحتوي على العديد من التماثيل والنقوش.

ما هو أشهر متحف في الأقصر؟

يُعدّ متحف الأقصر من أشهر المتاحف في الأقصر، ويحتوي على العديد من المقتنيات الفرعونية والتي تستعرض حضارة الفراعنة وإنجازاتهم، كما يُمكن زيارة متحف الأقصر الجديد والذي يحتوي على العديد من المقتنيات التي تستعرض حضارة الفراعنة وإنجازاتهم.

ما يجب زيارته في الاقصر؟

يُمكن زيارة العديد من المعالم السياحية في الأقصر، مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد الدير البحري ومعبد الأقصر الجديد ومعبد مدينة الملاحة، كما يُمكن زيارة متحف الأقصر والذي يحتوي على العديد من المقتنيات التي تستعرض حضارة الفراعنة وإنجازاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى