فنادق ومنتجعات

تعرّف على برج العرب من الداخل وأهم 4 أنشطة يمكنك ممارستهم هناك

روعة التصميم المعماري لبرج العرب من الداخل

يُعتبَر برج العرب واحد من أجمل الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة، وهو أحد الروائع المعمارية في إمارة دبي خاصة وأن برج العرب من الداخل يمتاز بتصميمه الأنيق. الأمر يجعل هذا البرج من ضمن أشهر المعالم الموجودة في إمارة دبي، ويضم البرج الكثير من المطاعم والأماكن الترفيهية. فضلاً عن مجموعة من غرف الإقامة الفاخرة فهو كذلك من فنادق دبي الفخمة، حيث أنه تم تصنيفه على أنه الفندق الأفخم في الشرق الأوسط وكذلك أحد أفضل الفنادق في العالم. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لك برج العرب من الداخل، ونوضح لك محتوياته وتصميمه الداخلي.

قد يهمك أيضاً: ما هي القرية العالمية في دبي؟

نبذة عن برج العرب

برج العرب من الداخل
برج العرب دبي

قبل أن في عرض برج العرب من الداخل، سنحتاج أولاً لأخذ لمحة سريعة حو البرج وتأسيسه، ويُعتبَر هذا البرج من العجائب المعمارية الفخمة التي تقع إمارة دبي.

وقد تم افتتاح البرج سنة 1999، الأمر الذي يجعل فندق برج العرب من ضمن أفخم الفنادق والمنتجعات في الإمارات العربية المتحدة والعالم بأكمله.

ويضم البرج أكثر 56 طابقاً فيهم ما يزيد عن 200 غرفة مفردة وأكثر من 20 غرفة مزدوجة مجهزة على أعلى مستوى، فضلاً عن الأجنحة الملكية المجهزة بأفخم أنواع الأثاث مع إطلالات خلابة.

كما يوجد في برج العرب من الداخل جناحاً ملكياً مميزاً، وهو من ضمن أجمل الأجنحة الملكية في العالم، حيث أنه مُصنف على أنه ضمن أفضل 15 جناح ملكي حول العالم.

برج العرب من الداخل

يُعتبَر برج العرب من الداخل لوحة فنية مميزة، كما يضم البرج من الداخل الكثير من القطع الفنية الحصرية، والتي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم والتي تم تزيين الفندق به واستخدامها في أثاثه ومرافقه. وفيما يلي سنستعرض لك برج العرب من الداخل، وتوضيح أبرز المرافق الموجودة به:

التصميم الداخلي للبرج

برج العرب من الداخل
التصميم الداخلي للبرج

يمتاز برج العرب من الداخل بتصميمه الأنيق والفخم، حيث يظهر في مرافق وأجزاء الفندق المختلفة الفخامة والترف الأمر الذي يجعل زوار البرج يشعرون وكأنهم في أحد غرف الملوك والأمراء.

ويتضمن البرج حوالي 56 طابقاً مقسمين على 202 غرفة مفردة و28 غرفة مزدوجة، فضلاً عن أجنحة ملكية مصممة وفقاً لأعلى المقاييس والمعايير ومُصنفة على أنها الأفضل في العالم.

قد يهمك أيضاً: لماذا سمي برج خليفة بهذا الاسم؟ تعرف على السبب

قطع الأثاث والسجاد بالبرج

الأثاث والسجاد بالفندق

يوجد في البرج مجموعة من القطع الثمينة والمنسوجات الفخمة المستوردة من مختلف أنحاء العالم،والتي تجعل برج العرب من الداخل قطعة فنية لا مثيل لها.

حيث أن الفندق مؤثث بمجموعة من الأقمشة المخملية والحريرية، فضلاً عن وجود قطع الأثاث الضخمة و الحمامات الفخمة ذات السراميك الراقي بنقوشات ملكية مميزة.

المناطق الداخلية بالبرج

أحد المناطق الداخلية بالفندق

كما أنه يوجد في برج العرب من الداخل 3 أحواض سمك ضخمة بها مجموعة من الأسماك النادرة، هذا بجانب وجود أكثر من 20 ألف مصباحاً بإضاءة مميزة.

كما أنه يستخدم البرج أكثر من 1700 متراً مربعاً من رقائق الذهب 24 قيراط لتزيين المناطق الداخلية به، مع وجود مجموعة من الثريات الفخمة المستوردة من انجلترا.

المرافق الموجودة بالبرج

من ضمن محتويات برج العرب من الداخل هو المرافق المميزة الموجودة فيه، والتي تسمح للزوار والنزلاء بالاستمتاع بوقتهم أثناء تواجدهم هناك.

حيث يوفر برج العرب مجموعة من مختلف المرافق الخدمية والترفيهية، التي تسمح للأفراد الاستمتاع بوقتهم وقضاء وقت مميز طوال فترة تواجدهم بالبرج، وفيما يلي أهم المرافق الموجودة في البرج:

  • مركز عافية وسبا.
  • مركز للياقة البدنية.
  • حوض استحمام ساخن.
  • غرفة ألعاب للكبار والصغار.
  • خدمات العناية والتجميل.
  • مرافق رياضات مائية في الموقع.
  • دروس اليوغا واللياقة البدنية.
  • مطاعم وكافيهات.
  • مرافق ترفيهية.

قد يهمك أيضاً: أرخص فنادق دبي

المطاعم والكافيهات في البرج

أحد المطاعم بالبرج – برج العرب من الداخل

يوجد في برج العرب من الداخل مجموعة من المطاعم والكافيهات المميزة، والتي يمكنك فيها تناول أشهى المأكولات المحلية والأجنبية وكذلك تناول مختلف المشروبات الساخنة والباردة. وفيما يلي أهم المطاعم المتوفرة في فندق برج العرب:

  • باب اليم Bab Al Yam.
  • المحارة Ristorante L’ Olivo at Al Mahara.
  • الإيوان Al Iwan.
  • صحن الدار Sahn Eddar.
  • المنتهى Al Muntaha.

أفضل الأنشطة لتمارسها في برج العرب

بعد أن تعرّفنا على البرج من الداخل وأهم المرافق الموجودة به وكذلك معلومات حول تصميمه الداخلي الأنيق، سننتقل الآن لعرض أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها فيه.

حيث يتيح لك برج العرب بمرافقه المختلفة إمكانية الاستمتاع بوقتك من خلال ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية به، وفيما يلي أبرز 4 أنشطة يمكنك ممارستهم أثناء تواجدك هناك:

السباحة في برج العرب

من ضمن أجمل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في برج العرب هو السباحة والغوص، حيث يوفر لك برج العرب أكثر من 4 أحواض سباحة بأحجام وأعماق مختلفة.

مما يتيح للراغبين فرصة مميزة لممارسة رياضة الغوص والسباحة، كما يوجد على طول أحواض السباحة مجموعة من الكافيهات التي يمكنها أن توفر لك مشروبك المفضل على أحواض السباحة.

المشي على الشاطئ وركوب الأمواج

برج العرب من الداخل
المشي على الشاطئ – برج العرب من الداخل

يمتلك برج العرب شاطئاً خاصاً به والذي يوفر لك تجربة استثنائية، ويمكنك المشي والتنزه على الشاطئ وممارسة مختلف الأنشطة المائية الأخرى.

وواحدة من الأنشطة المفضلة لدى الكثير من الزوار هو الغوص وركوب الأمواج في شاطئ برج دبي، كما أن هناك مرافق يمكنك من خلالها استئجار أدوات الغوص أو صيد الأسماك والاستمتاع بوقتك.

قد يهمك أيضاً: الاماكن السياحية في دبي.. جولات بين قصور الحكام والمزارات العالمية

ممارسة الرياضة

يوفر لك برج العرب مختلف المرافق الرياضية التي قد ترغب بها، حيث يضم البرج من الداخل الكثير من نوادي اللياقة البدنية. وهي مجهزة بالكامل وتضم مختلف أنواع الأجهزة الرياضية الحديثة، والتي يمكنك ممارسة الرياضة من خلالها.

فضلاً عن وجود صالات خاصة لرياضة الآيروبيك، مع عدد من ملاعب الاسكواش المجهزة بالكامل وملاعب أخرى لممارسة رياضات مختلفة.

الاسترخاء والعلاج الطبيعي

يوفر لك برج العرب مجموعة من النوادي الصحية العلاجية التي توفر لك دروس علاجية واسترخائية، والتي ستساعدك في استعادة عافيتك.

حيث يوجد هناك الكثير من غرف المساج وحمامات الساونا والبخار، والتي يشرف عليها مجموعة من المتخصصين في العلاج الطبيعي والتدليك.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى