سياحة

تعرَّف على تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية 2022

يرغب الكثير من المسافرين في معرفة تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية، وتُعَد زنجبار واحدة من أجمل الوجهات الأفريقية التي يمكنك أن تزورها. خاصة وأن زنجبار مشهورة بالعمارة الإمبراطورية المزخرفة، ويوجد هناك مجموعة من أجمل الشواطئ ذات أنقى الرمال.وتقع زنجبار تحديداً في ساحل شرق إفريقيا، وهي واحدة من أجمل الجزر التنزانية. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سوف نمدكم بكافة التفاصيل حول تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية، وكذلك تكاليف الإقامة والمعيشة هناك للسعوديين.

قد يهمك أيضاً: السياحة في تنزانيا و8 مناطق ننصحك بزيارتها

ما تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية 2022؟

تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية
زنجبار

هناك عدد كبير من الأماكن التي يمكنك أن تستمتع بزيارتها في زنجبار، خاصة وأنها جزيرة ضخمة يوجد فيها كل المقومات التي تحتاجها لتسترخي وتستمتع بوقتك.

ولكن قبل أن يسافر أي شخص لأي وجهة أجنبية أولا ما يشغل باله هو تكاليف السفر إليها، وبشكل عام تُعتبَر تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية ليست باهظة بشكل كبير.

خاصة وأن زنجبار في الأساس جزيرة أفريقية، والسياحة في أفريقيا ليست باهظة أبداً، بل أن نفقاتها ميسورة ويمكنك أن تستمتع بوقتك هناك  كثيراً.

وفيما يلي سنوضح لكم تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية، لمعرفة الميزانية التي تحتاج لتوفيرها إذا كنت تنوي السفر إلى زنجبار قريباً:

تكلفة تأشيرة السفر إلى زنجبار من السعودية

تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية
تأشيرة زنجبار

إن أول بند يجب أن تضعه في حسابك عند حساب تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية، هو رسوم استخراج تأشيرة زنجبار.

حيث يحتاج المسافرون من السعودية إلى زنجبار لاستخراج تأشيرة لدخول الدولة، ومن ثَم زيارة جزيرة زنجبار هناك.

وتلك التأشيرة أساسية وإلزامية أي بدونها لا يمكن للمسافر دخول زنجبار، كما أن لاستخراج تأشيرة زنجبار للسعوديين يجب سداد الرسوم الخاصة بها.

وتبلغ رسوم رسوم تأشيرة السفر إلى زنجبار من السعودية حوالي 50 دولاراً أمريكياً، وهو ما يعادل تقريباً 175 ريالاً سعودياً.

ويتم استخراج تلك التأشيرة وسداد رسومها للسعوديين عند الوصول إلى مطار زنجبار، على عكس بعض الدول الأخرى التي يجب أن تستخرج التأشيرة وتسدد رسومها من أقرب قنصلية في بلدها أولاً.

قد يهمك أيضاً: أهم شروط ومتطلبات السفر إلى بوليفيا من السعودية 2022

سعر تذكرة الطيران إلى زنجبار للسعوديين

تكلفة الطيران إلى زنجبار

تختلف أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى زنجبار باختلاف الوجهة التي ستنطلق منها وكذلك درجة ونوع شركة الطيران التي ستحجز بها.

ذلك بجانب موعد الحجز والتاريخ الذي ستسافر فيه، ولكن في المتوسط، تبدأ أرخص سعر رحلة طيران من الرياض (السعودية) إلى زنجبار (تنزانيا) من 2458 ريالاً سعودياً.

تكلفة الفنادق زنجبار للسعوديين

تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية
الفنادق في زنجبار

أما بالنسبة إلى تكاليف الإقامة في الفنادق هناك، فنجد أن أسعار الفنادق في زنجبار تبدأ من 12 دولاراً فأكثر في الليلة الواحدة وهو ما يعادل 42 ريالاً سعودياً.

وذلك يشمل الإفطار بالفندق والإقامة فيه، ويمكنك من خلال موقع بوكينج أن تحجز فنادق بأقل الأسعار وأفضل العروض من هنا.

كما أنك إذا أردت أن تخفض من نفقات النفادق في زنجبار فيمكنك أن تقوم بالحجز في غرف المبيت مقابل 9 أو 10 دولارات في اليوم، وهو ما يعادل 31.5 أو 35 ريالاً سعودياً.

لذا تُعتبَر تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية والإقامة هناك منخفضة بشكل كبير، وذلك مقارنة بالمناطق الأخرى الواقعة في شرق أفريقيا.

قد يهمك أيضاً: دليل السفر إلى ارمينيا للسعوديين 2022

تكلفة الطعام في زنجبار للسعوديين

المطاعم في زنجبار

من ضمن تكاليف السفر إلى زنجبار إلى السعودية هي تكاليف الطعام والشراب هناك، وبشكل عام، إن الطعام والشراب في زنجبار ليس باهظاً.

خاصة إذا تناولت طعامك من أحد المطاعم الشعبية، حيث ستكلفك وجبة الغداء هناك 6 دولارات أمريكية، وهو ما يعادل 21 ريالاً سعودياً.

أما إذا تناولت وجبتك في أحد المطاعم المميزة هناك فلن تتكلف أكثر من 10 دولارات أمريكية لوجبة الغداء، وهو ما يعادل 35 ريالاً سعودياً.

وتذكر أن تستفيد من وجبة الفطور التي يقدمها لك الفندق الذي ستقيم فيه، فأسعار الإقامة في الفنادق هناك تشمل وجبة فطور جيدة.

كما أن هناك الكثير من محلات السوبر ماركت التي يمكنك شراء معجبنات وجبن منها بأسعار جيدة، إذا كنت لا ترغب في تجربة الطعام هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على متطلبات وشروط السفر إلى إسبانيا للسعوديين 2022

تكلفة المواصلات والنقل في زنجبار للسعوديين

المواصلات في زنجبار

إن تكاليف النقل والمواصلات في زنجبار رخيصة للغاية، الأمر الذي يجعل تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية رخيصة وغير مكلفة.

وستجد أن نفقات المواصلات والنقل في زنجبار ليست باهظة أبداً، إذا استخدمت الباص العمومي المتوفر هناك والذي سيكلفك أقل من 1.5 ريالاً سعودياً لتصل إلى وجهتك على الخط الذي يسير فيه.

كما أنك إذا استقلت تاكسي أجرة فستختلف التكاليف باختلاف الوجهة التي ستذهب إليها، ولكن بشكل عام تفاوض جيداً مع سائق التاكسي لتحصل على سعر مناسب.

وحتى لا تتعرض للنصب من قبل سائقي التاكسيات هناك، يمكنك أن تسأل المواطنين عن طبيعة الأجرة التي يتم دفعها عند الذهاب إلى الوجهة المقصودة.

كم تتكلف السياحة في زنجبار لمدة أسبوع للسعوديين؟

بعد أن تعرَّفنا على تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية بشكل منفرد، سنعرض لك في المتوسط تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية والإقامة هناك لمدة أسبوع. حيث أنك ستحتاج للإقامة في زنجبار لمدة أسبوع توفير النفقات التالية:

  • 98 دولاراً أمريكاً كتكاليف للإقامة في زنجبار بأحد الفنادق لمدة 7 أيام، وهو ما يعادل 343 ريالاً سعودياً.
  • 42 دولاراً أمريكياً كتكاليف تناول الطعام في زنجبار لمدة 7 أيام، وهو ما يعادل تقريباً 147 ريالاً سعودياً.
  • 20 دولاراً أمريكياً للمواصلات والتنقل في زنجبار لمدة أسبوع، وهو ما يعادل 70 ريالاً سعودياً تقريباً.
  • 50 دولاراً أمريكيا كرسوم للفيزا وهو ما يعادل 175 ريالاً سعودياً.
  • 90 دولاراً أمريكيا كرسوم للأنشطة السياحية والتنزه هناك وهو ما يعادل 315 ريالاً سعودياً.
  • 40 دولاراً أمريكياً للتسوق أو شراء الهدايا أو أي موقف طارئ أثناء السفر، وهو ما يعادل 140 ريالاً سعودياً.

أي أنك في المتوسط تحتاج إلى 340 دولاراً أمريكياً لتقضي في زنجبار أسبوعاً واحداً، وهو ما يعادل تقريباً 1190 ريالاً سعودياً.

كما أن تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية لمدة أسبوع التي ذكرناها تلك لا تشمل تكاليف تذكرة الطيران ذهاب وعودة إلى هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى أستراليا من السعودية 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى