سياحة

أهم شروط ومتطلبات السفر إلى بوليفيا من السعودية 2022

في الفترة الأخيرة زادت رحلات السفر إلى بوليفيا من السعودية، وذلك للتعرف على تلك الدولة الرائعة والتي تضم الكثير ليستمتع به الزوار. وتُعتبَر بوليفيا الواقعة في أمريكا الجنوبية واحدة من أجمل الدول بالمنطقة، والتي تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية المذهلة، كما أنها الموطن الأكثر إثارة للحياة البرية المتنوعة. فضلاً عن المواقع الثقافية المميزة هناك، فإن شعب بوليفيا ودودون للغاية ويمكنك أن تشعر معهم بالألفة والأمان. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السفر إلى بوليفيا من السعودية 2022.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض رحلات فيتنام من السعودية 2022

هل يحتاج السعوديون تأشيرة للسفر إلى بوليفيا؟

السفر إلى بوليفيا من السعودية
تأشيرة بوليفيا

أول شيء يخطر ببال أي مسافر لأي دولة أجنبية هو ما إذا كان يحتاج إلى تأشيرة لدخول تلك الدولة أم لا، والتي من خلالها سيتمكن من دخول الدولة والبقاء فيها.

وبالنسبة للمسافرين من السعودية فهم يحتاجون لاستخراج تأشيرة قبل أن يسافروا إلى بوليفيا، وبدون تلك التأشيرة لن يتمكن السعوديون من السفر إلى بوليفيا.

متطلبات تأشيرة السفر إلى بوليفيا من السعودية

يوجد عدد من المتطلبات الأساسية التي يجب على السعوديين استفائها حتى يتمكنوا من استخراج تأشيرة السفر إلى بوليفيا من السعودية. وإليك أهم المتطلبات التي يحتاجها المسافرين من السعودية حتى يتمكنوا من استخراج التأشيرة:

  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر تأخذ حجم جواز السفر.
  • كشف حساب بنكي للمسافر لآخر 3 أشهر.
  • جواز سفر ساري (غير منتهي الصلاحية) وذلك لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر.
  • حجز طيران مؤكد ذهاب وعودة.
  • شهادة لقاح الحمى الصفراء.
  • حجز مؤكد لفندق في بوليفيا أو إثبات استضافة هناك طوال فترة الإقامة.

قد يهمك أيضاً: إليك أحدث شروط السفر للصين من السعودية 2022

شروط السفر إلى بوليفيا من السعودية

السفر إلى بوليفيا من السعودية
شروط السفر إلى بوليفيا من السعودية

تفرض بوليفيا عدد من الشروط الإلزامية التي يجب على المسافرين إليها استيفائها، وهي أساسية بجانب المتطلبات التي ذكرناها. وفيما يلي أهم شروط السفر إلى بوليفيا من السعودية:

  • ملء استمارة السفر إلى بوليفيا من السعودية، ويمكنك تحميلها وملءها مباشرة من هنا.
  • تقديم كافة مستندات السفر إلى بوليفيا من مصر باللغة الإنجليزية أو الإسبانية.
  • تقديم تفصيل لخط سير الرحلة الخاصة بك هناك.
  • وجود صفحتين فارغتين في جواز السفر الخاص بالمسافر.
  • سداد رسوم تأشيرة بوليفيا.

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

أجمل الأماكن السياحية في بوليفيا

تضم بوليفيا الكثير من وجهات السفر المميزة، وعلى الرغم من ذلك تجد السياحة بها ليست نشطة كباقي الدول الأخرى في امريكا الجنوبية.

ولكن بوليفيا من الدول التي لا مثيل لها، حيث أنه يوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة، ذلك بجانب أنها موطن للثقافات المتهددة ويُقام بها الكثير من المهرجانات كل عام.

كما تضم بوليفيا العديد من المدن النابضة بالحياة، والتي يوجد بها الكثير من الأسواق الشعبية الميزة التي ستستمتع بزيارتها حقاً. وإليك مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في بوليفيا التي نرشحها لك:

بحيرة تيتيكاكا

بحيرة تيتيكاكا

إن بحيرة تيتيكاكا هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن أن يستمتع بها كل من ينوي السفر إلى بوليفيا من السعودية.

كما أنها أجمل وأشهر معالم بوليفيا، وهي تمثل أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم، ويمكنك أن تستمتع هناك بالمناظر الخلابة.

تتسع مساحة بحيرة تيتيكاكا ويمكنك استكشافها من خلال القيام برحلة بالقارب، وتتعرف من خلال على أطلال الإنكا القديمة المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.

وتقع بحيرة تيتيكاكا مدينة كوباكابانا، وسط بوليفيا، وبها الكثير من المواقع المقدسة الأخرى وغيرها من المناظر الخلابة.

مدينة تيواناكو

أحد المعالم التاريخية في مدينة تيواناكو

هو أحد المواقع الأثرية العتيقة في العالم، والتي ادرجتها منظمة اليونسكو عام 2000 كموقع للتراث العالمي يعود إلى جماعة الكولومبوس التي كانت تعيش في غرب بوليفيا.

وقد كانت مدينة تيواناكو هي موطن لأحد أهم الحضارات قبل إمبراطورية الإنكا، بجانب كونها واحدة من أقدم وأعلى المدن الحضرية التي تم بناؤها على الإطلاق.

كما أن لتك المدينة بها الكثير من الأعمال المعمارية الرائعة والتي تمثل أحد الإبداعات الحجرية البديعة، والفنون الهندسية والمعمارية التي تحطف الأنظار.

وإذا كنت تنوي السفر إلى بوليفيا من السعودية وتعشق التاريخ والحضارات القيمة فيجب عليك ألا تفوت زيارة تلك المدينىة المذهلة.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على متطلبات وشروط السفر إلى إسبانيا للسعوديين 2022

مدينة لاباز

مدينة لاباز من الأعلى

أهم مناطق الجذب السياحي في بوليفيا هي مدينة لاباز، والتي تُعتبَر ثالث أكبر مدينة في بوليفيا من حيث عدد السكان.

كما أنها أعلى مقر حكومي في العالم ويقع بالقرب منها مجموعة من الجبال التي تغطيها القمم الجبلية الشاهقة في الشتاء.

وتضم تلك المدينة الكثير من الأسواق التقليدية والساحات التاريخية، ذلك بجانب العديد من المعالم التي يجب اكتشافها.

ويُقام في مدينة لاباز الكثير من والأحداث المجانية للانضمام إليها وأنشطة أخرى حماسية، لذلك يجب عليك ألا تفوت زيارة تلك المدينة والاستمتاع بثقافتها وتاريخها الرائع.

طريق يونغاس

طريق يونغاس

إن طريق يونغاس هو أحد أكثر الطرق خطورة في العالم، وهذا لأنه مُحاط بالكثير من التضاريس الجبلية والمنحدرات المرعبة.

وهو طريق طويل متعرج يُطلق عليه اسم طريق الموت، وهذا بسبب خطورته، ويفضل أن تقوم بزيارته سيراً على الأقدام والتقاط الصور المميزة هناك، ولكن تجنب ركوب الدراجات النارية هناك.

حديقة ماديدي الوطنية

حديقة ماديدي الوطنية

إن حديقة ماديدي الوطنية من الأماكن السياحية المميزة، والتي تمتد على مساحة 7000 ميل مربع من جبال الأنديز في عمق الأمازون. وستجد هناك الكثير من النباتات الوحيوانات البرية النادرة، كما يوجد هناك أيضاً الكثير من التضاريس الوعرة وعدد من الأنهار الأنيقة.

قد يهمك أيضاً: دليل السفر إلى ارمينيا للسعوديين 2022

افضل فنادق بوليفيا

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق دولة بوليفيا من خلال موقع “Booking” الذي يقدم لك حجز الفنادق في جميع الوجهات السياحية مع تقديم تخفيضات وعروض في توقيتات مختلفة من السنة، ويوفر لك Booking خدمة الإطلاع على خدمات ومميزات الفنادق في كل مدينة، والإطلاع على الفندق والغرف والخدمات من الداخل، ومشاهدة إطلالة الفندق وموقعه داخل المدينة.

واهم ما يميز Booking هو تأكيد الحجز أو إلغائه دون دفع رسوم، كل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، وتحديد العملة، لمعرفة تكلفة الإقامة.. وإليك افضل فنادق بوليفيا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى