سياحة

إليك أحدث شروط السفر للصين من السعودية 2022

تُعتبَر الصين واحدة من أفضل الوجهات في العالم، والتي تمتلك الكثير والكثير لتقدمه لك وتستمتع به خلال عطلتك هناك، ويرغب الكثيرون في معرفة شروط السفر للصين من السعودية، فقد أعلنت الصين مؤخراً عن مجموعة من الشروط الجديدة بشأن السفر إليها وقضاء عطلة بها.

وبدون الإلتزام بكافة شروط السفر للصين من السعودية لن يُسمح للمسافرين بدخول الصين والبقاء فيها، وتمتلك الصين مجموعة من الأراضي الشاسعة والمتنوعة، والتي تضم أفضل وأجمل المناظر الطبيعية على وجه الأرض، بداية من المناظر الطبيعية الكارستية الخلابة في قويلين ويانغشو إلى الأعمدة شديدة الانحدار في تشانغجياجيه. لذلك يُعتبَر جمال الصين الطبيعي المتنوع مثير للإعجاب بقدر ما هو ثقافة رائعة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أحدث شروط السفر للصين من السعودية 2022.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أهم شروط السفر للصين 2022

السفر للصين من السعودية

شروط السفر للصين من السعودية
الجبال الصفراء في الصين The Yellow Mountains

إن السفر للصين من السعودية هو مبتغى الكثيرين، خاصة بعدما تم رفع منع السفر بسبب جائحة كورونا، والذي استمر لفترة طويلة، ويبحث الأفراد عن أحدث شروط السفر للصين من السعودية حتى يتمكنوا من الاستعداد لزيارة تلك الدولة الشاسعة والمتنوعة.

وتضم الصين أكثر بكثير من مجرد زيارة سور الصين العظيم والمدينة المحرمة في بكين، أو المشي على طول منطقة بوند في شنغهاي، فأغلب الزوار يتجهون لتلك المعالم والأماكن ويتركون الأخرى.

فالصين لديها ما هو أكثر بكثير من مجرد هذه المواقع الشهيرة، حيث يوجد الكثير من مناطق الجذب السياحي المذهلة في الصين، من المدن القديمة إلى الغابات إلى المعابد إلى حقول الأرز التي تبدو وكأنها قد صممها فنانون محترفون.

ذلك بجانب الجبال المقدسة والشلالات المذهلة هناك، لذلك فعندما تصل إلى الصين فهناك الكثير والكثير لتفعله وتشاهده، فتلك الدولة مذهلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

قد يهمك أيضاً: المدينة العالمية للرياضات الإلكترونية في الصين

هل يحتاج السعوديون تأشيرة للصين؟

تأشيرة الصين

إن أول ما يشغل بال أي مسافر هو هل يحتاج للحصول على تأشيرة لدخول الدولة التي يرغب فيها أم لا، وبشكل عام يُعتبَر التأشيرة هي مطلب أساسي وأحد أهم شروط السفر لأي دولة أجنبية.

فالتأشيرة هي بمثابة التصريح الذي يتيح لحامله إمكانية دخول الدولة والبقاء فيها لفترة ما، وذلك حسب الغرض من الزيارة ونوع التأشيرة التي يحملها، وكذلك الأمر بالنسبة للصين حيث يحتاج زوار الصين إلى استخراج تأشيرة لدخولها.

وتمنح الصين مجموعة من الدول عفواً من التأشيرة، أي يمكنهم زيارة الصين دون الحاجة لاستخراج تأشيرة فقط الوفاء بمتطلبات السفر الأخرى بجانب شروط السفر للصين.

شروط السفر للصين من السعودية
زيارة معالم الصين

ولكن السعودية من الدول التي معفية من استخراج تأشيرة الصين قبل السفر، ولكنها ستحتاج لاستخراجها وتقديمها بعد الوصول إلى المطار هناك، وبالتالي يحتاج السعوديون بجانب الوفاء بكافة شروط السفر للصين من السعودية إلى استخراج تأشيرة الصين.

متطلبات تأشيرة الصين من السعودية

هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يجب الوفاء بها حتى يتمكن السعوديون من استخراج تأشيرة السفر إلى الصين، وتلك هي أحد أهم شروط السفر للصين من السعودية. وفيما يلي أهم متطلبات استخراج تأشيرة الصين من السعودية:

  • ملء نموذج طلب تأشيرة السفر إلى الصين، ويمكنك الإطلاع عليه وتحميله من هنا.
  • جواز سفر ساري وصالح للمسافر لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ السفر، مع ضرورة وجود صفحات فارغة لوضع التأشيرة فيها.
  • تقديم وثيقة رسمية تثبت تغيير الاسم الخاص بالمسافر وذلك في حالة في حالة وجود اختلاف بين اسم المتقدم في جواز السفر الحالي والاسم المذكور في جواز السفر السابق.
  • نسخة من صفحة البيانات وصفحة الصورة بجواز السفر الخاص بالمسافر.
  • حجز فندقي في أحد الفنادق الصينية هناك طوال فترة الإقامة أو خطاب دعوة يتضمن معلومات المسافر وكذلك معلومات مقدم الدعوة وتوقيعه.
  • حجز تذاكر طيران مؤكدة إلى الصين مع تقديم إثبات المغادرة والعودة إلى الدولة التي تقيم بها، أو تذكرة لمواصلة الرحلة باتجاه دولة أخرى.
  • تقديم 2 صورة شخصية للمسافر على أن تكون ملونة وبمقاس 33 مم × 48 مم، وكذلك حديثة أي تم التقاطها قبل 6 أشهر من السفر. ويجب أن تكون تلك الصورة بخلفية بيضاء وبدون إطار.
  • تقديم صورة رقمية للمساقر على أن تكون ملونة وبين 354 × 472 بكسل و 420 × 560 بكسل، بصيغة (JPEG)، وحجم يتراوح بين 40 و 120 كيلوبايت.

سعر تأشيرة الصين للسعوديين

إن سداد رسوم تأشيرة الصين هو أحد أهم شروط السفر للصين من السعودية، وتبلغ سعر تأشيرة الصين للسعوديين حوالي 30 دولاراً أمريكياً،  وهو ما يعادل تقريباً 113 ريالاً سعودياً وتلك هي رسوم تأشيرة الزيارة العادية.

كما أن هذا السعر قد يختلف حسب عدد مرات الدخول بالإضافة إلى وجود رسوم إضافية يتم فرضها في حال التقديم على تأشيرة مستعجلة للسفر إلى الصين للسعوديين.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية 2022

شروط السفر للصين من السعودية

شروط السفر إلى الصين من السعودية

بعد أن تعرَّفنا على أهم المتطلبات الأساسية لاستخراج تأشيرة السفر للصين بالنسبة للسعوديين، سننتقل الآن لتوضيح أحدث شروط السفر للصين من السعودية التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

والجدير بالذكر أن شروط السفر للصين من السعودية قد تم استحداثها بما يتلائم مع آخر تطورات انتشار فيروس كورونا، وهي في إطار الحفاظ على سلامة المسافرين والمواطنين أيضًا.

كما أنه بدون الإلتزام بتلك الشروط سيُمنع المسافرون من دخول الصين والبقاء فيها، حتى وإن كانت باقي المتطلبات الأخرى مستوفاة، وفيما يلي أهم شروط السفر للصين من السعودية:

  • تلقي المسافرين لجرعتين من لقاحات فيروس كورونا، وذلك قبل 14 يومًا على الأقل من الدخول.
  • يجب على المسافرين الأجانب تقديم نتائج الاختبار إلى القنصلية الصينية.
  • ملء استمارة البيان الصحي الصينية خلال 24 ساعة قبل الدخول إلى الصين والخروج منها، ويمكنك ملءها مباشرة من هنا.
  • إجراء المسافرين إلى الصين لاختبارين فيروس كورونا، وهما اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) واختبار الأجسام المضادة (IgM). على أن تكون نتيجة كل منهما سالبة ويتم تدقيم النتيجة في المطار ويُشترط أن يتم إجراء الاختبارين قبل 48 ساعة من السفر.
  • إظهار إثبات تطعيم لقاح فيروس كورونا عند الوصول وكذلك الاختبارات السلبية.
  • الخضوع للحجر الصحي الإلزامي عند الوصول في مكان إقامتك أو أحد المنشآت الحكومية هناك، أما عن مدة الحجر فهي حسب المنطقة التي سمكث بها، فبعض المناطق يكون الحجر فيها لمدة 14 يومًا، أما البعض الآخر قد يكون لمدة 21 يوماً.
  • التقدم للحصول على تأشيرة لدخول الصين.

قد يهمك أيضاً: كل ما توَّد معرفته عن السفر من السعودية إلى فيتنام 2022

أسعار تذاكر الصين من السعودية

إن حجز تذكرة طيران مؤكدة هي أحد أهم شروط السفر للصين من السعودية كما أنها من المتطلبات الأساسية لاستخراج تأشيرة الصين. ولا يمكننا تحديد أسعار تذاكر الصين من السعودية بشكل قاطع.

وهذا لأن أسعار تذاكر الصين من السعودية تختلف باختلاف شركة الطيران التي ستقوم بالحجز فيها وكذلك الوقت الذي ستحجز فيه، ذلك بجانب درجة الطيران التي ستختارها والوجهة التي ستتحرك منها وتهبط فيها كذلك.

ولكن بشكل عام يبلغ متوسط أسعار أسعار تذاكر الصين من السعودية حوالي 3880 ريالاً سعودياً، وذلك من الرياض بالسعودية إلى هينانغينج في الصين.

تكلفة السفر للصين من السعودية

أما بالنسبة لتكلفة السفر للصين من السعودية، فهي تختلف باختلاف المدة التي تنوي أن تقضيها هناك، وكذلك نوعية الفندق الذي ستمكث فيه وعدد الليالي. ذلك بجانب تذكرة الطيران التي ستحجزها وخطة رحلتك والأماكن التي تنوي زيارتها وتناول الطعام فيها أيضاً.

ويمكن أن تبدأ أسعار الليلة في أفخم الفنادق بالصين من 390 ريالاً سعوديًا، كما أنك تستطيع أن تقضي يوماً مميزاً في الصين بنفقات تصل إلى 50 دولاراً أمريكياً، أي 188 ريالاً سعودياً هذا بخلاف سعر الفندق الذي ستمكث فيه.

أي أنك في المتوسط تحتاج تقريباً إلى مبلغ 5800 ريالاً سعودياً لقضاء 10 أيام في الصين، مع المكوث في فندق فخم وعمل جولات في الأماكن السياحية هناك طوال فترة الإقامة.

كما يمكنك أن تقلل من النفقات من خلال اختيار فندق إقامة رخيص هناك، وكذلك تجنب تناول الطعام في المطاعم الباهظة. وبالتالي يمكنك أن تكون تكلفة السفر للصين من السعودية معقولة ورخيصة في نفس الوقت.

قد يهمك أيضاً: فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية ..وأجمل 4 وجهات هناك

حجز فنادق الصين

ويقدم”ترحالك” للمسافرين إلى الصين خدمة حجز فنادق الصين من خلال موقع الحجز الشهير”Booking”، الذي يطلعك على جميع فنادق مدن الصين السياحية.

ذلك بجانب إمكانية المفاضلة بين الفنادق في المدينة الواحدة وفق الخدمات والأسعار والموقع، ومشاهدة المنظر الطبيعي لكل فندق والغرف ويحق لك إلغاء حجز الفندق دون دفع رسوم.

وكل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة على الموقع، وتحديد العملة، عدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على شروط السفر إلى أستراليا من السعودية 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى