سياحة

جزيرة سيشل للعوائل.. وأفضل 4 أنشطة يُمكنك ممارستها

تُعَد جزيرة سيشل واحدة من أفضل مجموعات الجزر الخلابة في المحيط الهندي، ويعتقد البعض أنها مناسبة فقط للأزواج لقضاء شهر العسل، وهذا الاعتقاد خاطئ تماماً حيث أن جزيرة سيشل للعوائل أيضاً، بل أن العوائل يمكنهم هناك قضاء وقت أكثر متعة، وبالطبع جزيرة سيشل للعوائل واحدة من أجمل وجهات الجزر الاستوائية في العالم. والكريول هي اللغة الرئيسية، ولكن يتم التحدث باللغة الإنجليزية والفرنسية على نطاق واسع، وتُعتبَر الإبحار والغوص وصيد الأسماك والاسترخاء هي الأنشطة الرئيسية لزوار جزيرة سيشل للعوائل، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك  سنعرض لكم كل ما تريدون معرفته حول جزيرة سيشل للعوائل وما هي أفضل 5 أنشطة للقيام بها هناك.

قد يهمك أيضاً: جزيرة قبرص اليونانية

ما هي جزيرة سيشل؟

إن جزيرة سيشل هي واحدة من الجزر الضخمة التي تضم بداخلها عدد من الجزر الصغيرة والتي تقع تحديداً في المياه الدافئة للمحيط الهندي ب شرق إفريقيا، وهي جزء من الدولة الجزرية، حيث أن هناك العديد من الجزر بها.

سيشيل هي بالتأكيد ويوجد هناك حقبة من أروع المناظر الطبيعية، فهي تمتلك طبيعة وفيرة خضراء مريحة للعينين، كما أن الشواطئ هناك ساحرة، الأمر الذي يجعل الأفراد مترددين في مغادرة الشاطئ والخرج من المياه.

قد يهمك أيضاً: أفضل 10 دول شرق آسيا لقضاء شهر العسل

السياحة في جزيرة سيشل للعوائل

سيشيل هي مزيج غني بالألوان من الحياة مع أناس من أعراق وديانات وثقافات متنوعة، لقد استقر الناس من جميع أنحاء قارات إفريقيا وأوروبا وآسيا بها على مر العصور، مما جعل هذه الجزيرة نابضة بالحياة ولها نكهة ثقافية وتقاليد مميزة.

فباتت السياحة بها أمراً ممتعاً، فجزيرة سيشل بجمالها الطبيعي الأخاذ ونمط حياتها السلمي، قطعة من الجنة على الأرض، لذلك يزورها الأفراد ليغمروا أنفسهم في روح الطبيعة الحقيقية.

وجزيرة سيشل تضم عدداً كبيراً من الجزر الأخرى بداخلها، وأكبر ثلاث جزر اكتظاظًا بالسكان في سيشيل هم ماهي وبراسلين ولا ديج، وماهي هي العاصمة، حيث يقطن بها المطار الدولي ومنتزه مورن سيشل الوطني الجميل.

أما جزيرة براسلين فتشتهر بالشواطئ ذات الرمال البيضاء اللؤلؤية وأجواءها الهادئة، الجزيرة الثالث، لا ديج، فتضم بعضًا من أكثر الشواطئ الخلابة في العالم، كما قد تم تطويق مساحة كبيرة للحفاظ على الجمال الطبيعي.

قد يهمك أيضاً: “تايلاند”.. نصائح تفيدك قبل سفرك لجوهرة شرق آسيا

أنشطة لممارستها في جزيرة سيشل للعوائل

تعد سيشيل وجهة شهيرة للرياضات المائية، حيث يوجد بها أحدث المرافق المتاحة للغطس والغوص، والتي تتيح إمكانية اكتشاف الشعاب المرجانية.

كل ذلك بجانب عدد من الحدائق النباتية في فيكتوريا، ويوجد أيضاً المحمية الحيوية في جزيرة كوريوز هي أيضًا نقطة جذب كبيرة.

كما أن هناك العديد من الأنشطة المناسبة للكبار والصغار، مما يجعلها جزيرة مناسبة لكي تقضي العائلات بها عكلة مميزة لا تُنسى، ويُوجد هناك ما يزيد عن 60 شاطئًا ساحرًا.

بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي والبارات والكازينوهات في العاصمة، وفيما يلي أفضل 5 أنشطة لممارستها في جزيرة سيشل للعوائل:

زيارة سوق سيشل المحلي

أحد أشهر الأنشطة التي يمكن ممارستها في جزيرة سيشل للعوائل هو زيارة سوق شيشل المحلي والذي تقع في العاصمة، ويُعرَف سوق شيشل المحلي باسم سوق السير سيلوين كلارك، وبشكل أكثر شيوعًا باسم سوق فيكتوريا.

ويمتاز هذا السوق بأنه حيوي طوال الوقت، فهو القلب الحقيقي للعاصمة ويظهر مزيجًا متناغمًا من طريقة الحياة السيشيلية القديمة والجديدة، وهناك ستجد عدد ضخم من المحلات الصغيرة والكبيرة، وكذلك حانات الطعام التقليدي الذي يجب ألا تفوت تذوقه.

أوقات العمل

يعمل سوق شيشل المحلي من الإثنين للسبت، بداية من الساعة الرابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً بتوقيت سيشل، كما أن هناك عدد من الأسواق الأخرى التي تكون مفتوحة كل أربعاء وسبت فقط من كل أسبوع، في نفس المواعيد، وأشهرها:

  • Market Street.
  • Bazar Labrin.
  • Beau Vallon.

قد يهمك أيضاً: ما هي جزيرة لاجونا دهب؟

زيارة محمية دي ماهي

تُعَد محمية دي ماهي واحدة من المحميات الطبيعية الخلابة، كما أن هناك موقع للتراث العالمي لليونسكو تقع تحديداً في جزيرة براسلين.

وهذه الجزيرة نفسها موطن لبقايا غابات النخيل الأصلية في سيشيل، حيث يقطن هناك ما يزيد عن 3500 شجرة من Coco de Mer الأسطوري.

وغالبًا ما توصف هذه المحمية التاريخية بأنها حديقة عدن، في فترة ما بعد الظهيرة في هذه الغابة السحرية، يمكن للمسافرين الاستمتاع بالتوهج الأخضر لأشجار النخيل المتوطنة في سيشيل.

أوقات العمل

تعمل محمية دي ماهي بشكل يومي من الساعة الساعة 8.30 صباحًا حتى الساعة 4.30 مساءً بتوقيت جيزرة سيشل.

زيارة بلدة فيكتوريا الصغيرة

فيكتوريا هي تلك البلدة الصغيرة التي يُقال عنها بأنها قطعة من الجنة، وهناك يسكن حوالي ثلث السكان وأشهر المعالم هناك برج الساعة، وهو نسخة مطلية بالفضة من تلك الموجودة على طريق فوكسهول بريدج في لندن.

ويصطف هناك العديد من الصفوف من المباني الجذابة والملونة ذات الطراز الكريولي، كما أن هناك عدد مميز من الحدائق الرائعة، ولمحبي التاريخ يوجد هناك المتحف الوطني للتاريخ.

زيارة مزرعة جوز الهند في لا ديج

يوجد في لا ديج مزرعة L’Union Estate  وهي مشهورة بإنتاج جوز الهند على مدار العام، وستجد هناك أيضاً مزارع الفانيليا، ومقابر الحقبة الاستعمارية، بجانب وجود حوض كبير للقوارب.

وهناك مساحة مخصصة للدراجات، فيمكنك استئجار دراجة، كما أن هناك يقع بالقرب شاطئ Anse Source d’Argent الشهير، وهو أحد الشواطئ الرائعة في المدينة.

أوقات العمل

تكون مزرعة جوز الهند في لا ديج مفتوحة كل يوم للزائرين من الساعة 6 صباحًا حتى 6:30 مساءً.

قد يهمك أيضاً: السياحة فى باكو..شاهد أهم 10 مزارات

رحلة بالقارب حول الجزر

تُعتبَر رحلة بالقارب حول الجزر واحدة من أفصل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة سيشل للعوائل، كما أن هناك مجموعة من الشركات التي يمكنها أن توفر لك أياماً كاملة مع الغداء على أحد القوارب في جولة حول الجزر طوال اليوم.

وأشهر الجزر الموجودة هناك والتي ستستمتع بها أنت وعائلتك هي Cousin Island و Curieuse Island و St Pierre، وتبدأ أسعار تأجير القوارب هناك من 130 جنيهًا إسترلينيًا للشخص الواحد.

قد يهمك أيضاً: بماذا تشتهر أذربيجان؟..تعرف على أشهر 10 أشياء

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى