وِجهات

السياحة في باكو 2023.. إليك أهم 10 مزارات

السياحة في باكو  2023 من أفضل التجارب السياحية حول العالم، وباكو هى عاصمة دولة أذربيجان وهي من أهم الوجهات السياحية في إقليم شبه القوقاز، كما أنها أكبر   مدينة في إقليم القوقاز وساحل بحر قزوين. وتضم العاصمة الكثير من الأماكن السياحية التي كانت عامل مهم في جذب جميع السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، وإليك المزيد عن السياحة في باكو.

السياحة في باكو 2023

السياحة في ياكو
السياحة في ياكو

السياحة في باكو تتنوع بين الشواطئ والأماكن الطبيعية،وأيضًا بين المزارات التاريخية التي تتميز بطراز معماري أصيل مع لمسة من الحداثة.

كما أن مدينة باكو تجمع ما بين تجربتين مختلفتين من حيث براعة الجمال والفخامة والمعمار القديم المميز،  وأيضًا مع العصر الحديث بجماله الحضاري فتشعر وكأنك في عالمين مختلفين.

وفيما يلي نعرض لك أهم أماكن الجذب السياحي داخل باكو.

قد يهمك أيضًا:السياحة فى اذربيجان .. 5 أماكن لا يفوتك زيارتها

باكو بوليفارد


باكو بوليفارد
باكو بوليفارد

باكو بوليفارد من أهم وجهات السياحة في باكو،  حيث أنها تمثل الواجهة البحرية لها، فأن الممشى يطل على طول ساحل البحر أو الاسترخاء وتناول كوب من الشاي.

كما يتم عقد العديد من الاحتفالات بالشارع ويعود تاريخه إلى القرن العشرين ويبلغ طوله 3.75 كم وخلال المرور به يمكنك رؤية أماكن للتسوق ومتاحف ومنتزه والعديد من المقاهي والمطاعم الجميلة.

قد يهمك أيضًا: السفر إلى أذربيجان للسعوديين ..وأجمل 5 أماكن هناك

البلدة القديمة

جانب من البلدة القديمة في باكو
جانب من البلدة القديمة في باكو

ومن أبرز معالم السياحة في باكو  هي التجول داخل المدينة القديمة وشوارعها القديمة المميزة، فالتنقل داخل شوارع البلدة يشبه التجول داخل كتاب حكي قديم بأزقتها الضيقة وأرصفتها.

والمدينة القديمة مكان صغير الحجم لكن يحمل طاقة كبيرة من الجمال، كما أن به العديد من الفنادق والمطاعم وأيضاً المقاهي.

ويرجع تاريخ هذه المدينة إلى فترة العصور الوسطى وهى أول موقع تراث عالمي في البلاد، كما يعود تاريخ مبانيها العتيقة إلى القرن السابع الميلادي، حيث تعاقبت عليها مختلف الحضارات ومنها العثمانية والفارسية والزرادشتية والعربية، وقد انضمت المدينة إلى قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

قد يهمك أيضًا: السفر إلى أذربيجان من مصر ..تعرف على أهم الخطوات

قصر شيرفانشا

قصر شيرفانشا
قصر شيرفانشا

قصر شيرفانشا من أهم مناطق الجذب السياحي حول العالم، ومنها هذا القصر والذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى والقرن الخامس عشر، وقد تم بنائه في عصر شروان أو الشروانشاهيين، كما يضم القصر عدد من المدافن والأضرحة ويتميز بزخارفه الجميلة.

برج العذراء

أما برج العذراء من أهم مناطق جذب السياح في باكو، فهو يقع في قلب المدينة الداخلية ويسمى أيضًا “برج مايدن” ويبلغ طوله 96 قدماً ويرجع تاريخه إلى القرن الرابع الميلادي.

ويرجح أنه تم بنائه في القرن الثاني عشر،  ويحاط البرج بهالة من الغموض والسحر وعدد من الأساطير مما جعله قبلة يلتف حولها العديد من الزوار لفك غموض لغزه المحير.

يتميز المبنى بمعمار جميل كما يمكنك التمتع بالمناظر الرائعة التي تطل عليها من أعلى قمة البرج.

مركز حيدر علييف

الأبراج في باكو
الأبراج في باكو

مركز حيدر علييف قد تم تسميته على اسم رئيس أذربيجان السابق،وهو مركز يضم العديد من المعارض والحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية.

ويتميز المبنى بتجاوره مع المباني الرمادية المجاورة وتباين الخطوط المنحنية معها، ويعتبر هذا المركز من أشهر المباني التي تتميز بها السياحة في باكو، كما يتخذ المبنى شهرة واسعة في العالم.

متحف النظامي للآداب

والمتحف يضم معارض للأدب وقطع أثرية ولوحات كما يتميز بزخارف خارجية جميلة وتماثيل لأهم المؤلفين في الأدب الأذربيجاني.

قصر السعادة

من أشهر مباني المدينة ويتميز بجماله وجذبه للزوار وأهم مناطق السياحة في باكو، وهو مبنى تاريخي تم بنائه على الطارز القوطي ويرجع تاريخه إلى أوائل القرن العشرين.

المبنى يعتبر من أهم معالم مدينة باكو وأذربيجان، حيث يمثل قصة زوجين عاشا في القصر حتى عام 1920، حيث قام ببنائه مليونير أذربيجاني خصيصاً لزوجته ليزا وتميز المبنى بروعة تصميمه الهندسي المليئ بالحجارة المميزة والنقوش الجميلة حيث تم تصميمه على يد المهندس البولندي جوزيف يولشكو.

وسمي القصر ب “قصر تسجيلات الزواج”.

قد يهمك أيضًا:جزيرة سيشل للعوائل.. وأفضل 4 أنشطة يُمكنك ممارستها

الجوامع

مسجد Bibi-Heybat

حيث تتميز السياحة في باكو بالمباني الجميلة والمميزة للعديد من المساجد التاريخية ذات الطراز المعماري الجميل ومنها مبنى مسجد Cuma حيث يقع في المدينة القديمة أو مسجد Bibi-Heybat


أما هذا فيمكنك السير إليه مشياً على الأقدام فهو يقع خارج المدينة المسورة وكان في القرن الثالث عشر يعرف باسم “مسجد فاطمة” على اسم فاطمة ابنة الإمام الكاظم وكانت تدعى ب حكيمة خادم والمسجد يعتبر من أقدم وأشهر المعالم البارزة في مدينة باكو.

معبد النار

من أجمل وأشهر معالم السياحة في باكو، وهو مبنى مميز يقع شرق مدينة باكو على بعد 20 كيلو متر ويعود تاريخه إلى العصور الوسطى وهو معبد تاريخي تم بنائه بين القرنين ال 17 و18.

شارع نظامي

من أشهر معالم السياحة في باكو ومن أشهر شوارع باكو، وبه يمكنك فعل العديد من الأنشطة مثل الطعام أو التسوق أو حتى الإقامة به، ويبلغ طول الشارع أكثر من 3 كيلومترات ويقع وسط مدينة باكو وبه مناطق متعدة للمشاه حيث يمكن الاستمتاع بنزهة جميلة ويعد الشارع مكان للمباني التاريخية المميزة.

حجز فنادق باكو

يقدم ترحالك خدمة حجز فنادق باكو من خلال موقع بوكينج، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، وعدد الأفراد، والعملة، لمعرفة تكلفة الأقامة في كل فندق، ولاطلاع والحجز.. من هنا

إقرأ أيضاً: السياحة في اليابان.. تعرف علي أغرب 15 عادة للشعب الياباني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى