سياحة

رئيس قطاع السياحة نيوم: 5 أشياء استثنائية داخل نيوم

اعلن رئيس قطاع السياحة نيوم عن عدد من الأمور الاستثنائية التي ستنفرد بها مدينة نيوم السعودية دوناً عن غيرها من المدن الأخرى. وتُعتبَر مدينة نيوم واحدة من المدن الأكثر تطوراً التي ستطلقها المملكة العربية السعودية، والتي بدأ العمل على أولى مراحلها بالفعل في عام 2017 السابق. على أن يتم الانتهاء من أولى مراحلها بحلول سنة 2024، وحينها ستكون مدينة نيوم جاهزة لاستقبال الزوار والسكان فيها. وفي هذه المقالة سنتحدث حول رئيس قطاع السياحة نيوم، ونعرض لك 5 من الأشياء الاستثنائية التي من المقرر أن تتواجد بالمدينة وفقاً لتصريحات رئيس قطاع السياحة نيوم.

قد يهمك أيضاً: 7 من أبرز مميزات مدينة نيوم لا يفوتك معرفتها

مَن هو رئيس قطاع السياحة نيوم؟

قبل أن نبدأ في عرض تصريحات رئيس قطاع السياحة نيوم سنحتاج أولاً لمعرفة مَن هو رئيس قطاع السياحة في مدينة نيوم الذي أدلى بتلك التصريحات.

ويُعتبَر أندرو ماكيفوي هو رئيس السياحة بمشروع نيوم، والذي أدلى بعدد من التصريحات حول تلك المدينة وأشار أنها ستكون مدينة استثنائية مميزة.

أبرز الأشياء الاستثنائية داخل مدينة نيوم

قام رئيس قطاع السياحة نيوم، أندرو ماكيفوي، بإدلاء مجموعة من التصريحات الهامة حول مدينة نيوم التي بدأت المملكة العربية السعودية تعمل بها منذ 2017.

وفيما يلي سنعرض لك أهم التصريحات التي صرح لها أندرو ماكيفوي رئيس قطاع السياحة نيوم في آخر لقائاته وتصريحاته حول المدينة وتطوراتها:

نيوم دولة منفصلة عن السعودية

رئيس قطاع السياحة نيوم
مدينة نيوم

واحد من الأشياء الاستثنائية التي أدلى بها رئيس قطاع السياحة نيوم هو أن مدينة نيوم ستكون دولة داخل دولة وليس مجرد مدينة تابعة للسعودية.

أي أنه سيكون لها قوانين منفصلة خاصة بها، والتي ستكون مختلفة على القوانين السائدة في المملكة، فيما عدا القوانين السيادية الأساسية للمملكة.

لذا سيحتاج الراغبون في العيش في مدينة نيوم إلى التحقق من أن القوانين التي سيتم تفعيلها في نيوم تتماشى مع طموحاتهم، وسوف تكون مناسبة لهم ليتمكنوا من العيش والتكيف على الأسلوب المعيشي هناك.

قد يهمك أيضاً: إليك 4 من أفضل فنادق مدينة نيوم السعودية

موعد افتتاح مدينة نيوم

مشروع تروجينا

أعلن رئيس قطاع السياحة نيوم أنه سيتم افتتاح المدينة بعد انتهاء الجزء الأول من مراحلها سنة 2024، على أن يتم الاستئناف في العمل على باقي مراحل المشروع تالياً.

كما أن هناك بعض المشاريع الضخمة المتضمنة ضمن مشاريع مدينة نيوم، مثل مشروع تروجينا، والذي من المتوقع أن يتم افتتاحه عقب الانتهاء منه سنة 2026.

إطلاق لقب نيوميانس على سكان مدينة نيوم

سيتم تسمية قاطني ومواطني مدينة نيوم بلقب نيوميانس ولن يُشار إليهم على أنهم سعوديون رغم أن المدينة في الأساس سعودية الأصل.

ولكنها سوف تستقبل فئات وجنسيات مختلفة من الأفراد ليسكنوا ويعيشوا فيها، ومن المتوقع أن تستوعب المدينة سنة 2024 حوالي مليون شخصاً.

على أن عدد السكان الذين يمكن أن تستوعبهم مدينة نيوم يتضاعفون مع الانتهاء من مراحل مشروع نيوم الأخرى تباعاً، حتى تصبح مدينة ضخمة تستوعب ملايين من السكان والزوار.

قد يهمك أيضاً: إليك 6 من أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم

نيوم مدينة خالية من السيارات

رئيس قطاع السياحة نيوم
مدينة نيوم خالية من السيارات

أعلن ماكيفوي رئيس قطاع السياحة نيوم على أن مدينة نيوم ستكون خالية من السيارات التي تعمل بنظام الوقود التقليدي، وسيتم استبدالها بالسيارات الهجينة ذاتية القيادة.

فضلاً عن استخدام سيارات وطائرات تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة كوقود لها، وذلك في إطار حرص المدينة على أن تكون مستدامة وأكثر صداقة للبيئة.

وجود عدد من المشاريع الضخمة الاستثنائية داخل نيوم

سوف تتضمن نيوم مجموعة من المشاريع الضخمة الاستثنائية، والتي سيتم الاعتماد في تصميمها وبنائها على أحد المعايير والتقنيات الحديثة.

التي تعزز من الأسلوب المعيشي في الحياة وتجعل مدينة نيوم واحدة من المدن الأكثر حداثة في العالم، ومن أهم المشاريع التي يتم العمل عليها في مدينة نيوم:

  • مشروع تروجينا، والذي سيكون بمثابة وجهة سياحية عالمية لمنطقة متكاملة مغطاة بالثلوج.
  • مشروع أوكساجون، والذي سيمثل المحرك الاقتصادي والصناعي  في مدينة نيوم وسيتضمن أكبر مبنى عائم في العالم وعدد من المرافق التكنولوجية الحديثة.
  • مدينة ذا لاين، وهو من أضخم المشاريع الموجودة في نيوم والذي سيمثل نوذجاً رائداً للتحضر والتقدم في العالم.
  • جزيرة سندالة، وهي من ضمن المشاريع الضخمة في نيوم والتي ستعزز من السياحة في المنطقة بشكل كبير.

قد يهمك أيضاً: متطلبات ورسوم فيزا سياحة السعودية للمصريين

وجود روبوتات في مدينة نيوم

وجود الروبوتات في مدينة نيوم

كما أشرنا، تعتمد مدينة نيوم على استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لتوفير أسلوب حياة مثالي للمواطنين، وفي إطار سعيها لذلك سوف يتوافر بالمدينة روبوتات حديثة ذكية.

والتي ستكون مبرمجة لتقديم الخدمة ومساعدة الأفراد في المدينة، كما ستتولى تلك الروبوتات كافة المهام والأعمال الشاقة نيابة عن البشر.

مما يمنح البشر فرصة لشحذ طاقتهم وتفكيرهم في الأعمال الأكثر أهمية التي تساعدهم على النمو والتطور والتفكير الإبداعي.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى