سياحة

إليك 6 من أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم

تُعتبَر مدينة نيوم واحدة من أجمل المدن السياحية الموجودة هناك، والتي تجمع بين الحداثة والتراث وتتعدد معالم السياحة في مدينة نيوم. حيث يمكنك هناك أن تستمتع بأخذ جولة سياحة مميزة في مجموعة من أجمل الوجهات السياحية، خاصة وأن مدينة نيوم تتسم بمناخها المعتدل وتضاريسها المتنوعة. فضلاً عن وجود الكثير من الشواطئ والجزر الجديرة بالزيارة هناك. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لك أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم، والتي يجب ألا تفوت زيارة أحداهما بمجرد وصولك إلى هناك.

قد يهمك أيضاً: السياحة في نيوم السعودية: أجمل 8 أماكن في انتظارك

معالم السياحة في مدينة نيوم

تمتلك مدينة نيوم الكثير من المعالم السياحية المميزة الجديرة بالزيارة، والتي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم. خاصة وأن مدينة نيوم تتسم بمناخها المعتدل وتضاريسها المتنوعة، فضلاً عن وجود العديد من الجزر والشواطئ المميزة هناك.

والتي يمكنك أن تقضي فيها أوقاتاً مميزة، وفيما يلي أهم المعالم التراثية والأماكن السياحية الموجودة في مدينة نيوم، والتي تُعتبر من ضمن أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم لتزورها:

صحراء حسمى

معالم السياحة في مدينة نيوم
صحراء حسمى

واحدة من أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم هي صحراء حسمى، والتي تُعتبر الموطن الأساسي لمجموعة من المنحوتات الصخرية المميزة.

كما أنه يوجد هناك عدداً من الجبال المميزة من الحجر الرملي، ويمكنك أن تستمتع هناك كثيراً بالمناظر الطبيعية والمشاهد الخلابة.

وكذلك التقاط أجمل الصور في ظل الأجواء الصحراوية الساحرة، كما أن المكان مناسب للتخييم به في الشتاء ولكنك ستحتاج للحصول على تصريح من الجهات المعنية أولاً.

قد يهمك أيضاً: إليك 4 من أفضل فنادق مدينة نيوم السعودية

جبل اللوز

جبل اللوز

إن جبل اللوز واحد من أضخم جبال المملكة العربية السعودية والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 2549 متراً، وتقع في غرب السعودية بالقرب من الحدود الأردنية.

ويمكنك الاستمتاع هناك بالمناظر التراثية الساحرة، ففي فصل الشتاء يُغطى الجبل الثلوج البيضاء الناصعة، لذا فهو من أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم.

وأكثر وقت يزداد فيه الزوار إلى جبل اللوز هو خلال فصل الشتاء للاستمتاع بمشاهدة الثلوج البيضاء وهي تغطي قمم جبل اللوز والتقاط الصور المميزة هناك.

محمية حرة الحرة

محمية حرة الحرة

إن محمية حرة الحرة أحد أهم وأشهر المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية بأكلمها، والتي تزيد مساحتها عن 13 ألف كيلومتراً مربعاً.

وتُعتبَر محمية حرة الحرة هي أول محمية أنشأها المركز الوطني لتنمية الحياة الفطري وتتضمن تلك المحمية الكثير من الصخور البازلتية.

بجانب وجود عدد من الجبال البركانية الضخمة، كما أن المحمية مُغطاة بالنباتات المعمرة الخضراء الساحرة، فضلاً عن وجود الكثير من الأشجار المميزة.

قد يهمك أيضاً: متطلبات ورسوم فيزا سياحة السعودية للمصريين

جزر نيوم

معالم السياحة في مدينة نيوم
جزر نيوم ضمن أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم

لا يمكننا الحديث عن أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم دون ذكر جزر نيوم الساحرة، والتي تُعتبَر من أشهر جزر السعودية المطلة على البحر الأحمر.

وتضم الجزيرة الكثير من الشواطئ الخلابة التي تمثل واحدة من أشهر الوجهات الصيفية في السعودية، كما تتسم جزر نيوم بالحياة البرية المميزة.

حيث يوجد هناك مجموعة من الحيوانات والطيور البرية النادرة، والتي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية لها أثناء تواجدك هناك.

شاطئ قيال

معالم السياحة في مدينة نيوم
شاطئ قيال

إذا كنت تخطط لزيارة مدينة نيوم السعودية فيجب ألا تفوت زيارة شاطئ قيال، والذي يمتاز بمياهه ذات الزرقة الشديدة ورماله الذهبية الساحرة.

ويصطف على جانبي الشاطئ مجموعة من أشجار النخيل المميزة، ويمكنك هناك أن تستمتع كثيراً بمشاهدة غروب الشمس.

لذا يُعتبَر شاطئ قيال واحد من معالم السياحة في مدينة نيوم الشهيرة والمميزة، والتي يمكنك فيها الاستمتاع بأجواء مليئة بالهدوء والاسترخاء.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على الدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية السعودية 

وادي طيب اسم

وادي طيب اسم ضمن أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم

آخر ما نختم به مقالنا حول أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم هو وادي طيب اسم، والذي يُعتبَر من أشهر الأودية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

ويشتهر هذا الوادي بتدفق المياه فيه بشكل مستمر دون تدفق، وهذا من الأودية النادرة التي تستمر فيها تدفق المياه باستمرار.

ويمكنك هناك الاستمتاع بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، حيث يوفر الوادي على طوله مسارات طويلة ومريحة للتمشية بها.

كما يمكنك أن تستمتع كثيراً أيضاً بممارسة رياضة الغوص والسباحة في الشواطئ الصافية الموجودة في وادي طيب اسم.

يتيح لك وادي طيب اسم فرصة خصبة لاستكشاف الحياة البرية بتفاصيلها، حيث يوجد في الوداي مجموعة من الطيور والزواحف والحيوانات النادرة.

فضلاً عن مجموعة من البرمائيات التي تستمتع كثيراً بمشاهدتها في وادي طيب اسم، لذا لا تفوت زيارته أثناء تواجدك في مدينة نيوم.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى