سياحة

تعرَّف على أسعار رحلات بحرية في ينبع و3 أماكن غوص مميزة

يرغب الكثير في معرفة تفاصيل رحلات بحرية في ينبع للقيام بجولة بحرية في ذلك المكان الرائع، خاصة وأن ينبع من أفضل المناطق للقيام برحلات الغوص والرحلات البحرية، والتي يُطلق عليها لؤلؤة البحر الأحمر، ويتوافر بها الكثير من مراكز تنظيم رحلات الغوص والرحلات البحرية. وينظم الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص رحلات الغوص والرحلات البحرية بشكل عام في السعودية، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول عن رحلات بحرية في ينبع و3 أماكن غوص مميزة هناك.

قد يهمك أيضاً: إليك مواعيد رحلات كروز السعودية 2022 وطرق الحجز والأسعار

شروط رحلات غوص في ينبع

يضع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص مجموعة من الشروط الأساسية حتى يتمكن الأفراد من ممارسة نشاط الغوص في ينبع وغيرها من مدن المملكة الأخرى.

وتلك الشروط أساسية حتى يُسمح للأفراد بممارسة نشاط الغوص، والأفراد الذين لا يستوفون تلك الشروط سيمنعون من الغوص وكذلك يدفعون غرامة، وفيما يلي أهم شروط رحلات بحرية في ينبع:

  • امتلاك الراغبين في الغوص لكافة معدات الغوص الأساسية (قصبات التنفس – زعانف الغوص – بدلة الغوص – حزام الأوزان  – العوامات والأعلام – نظارات الغوص – إسطوانات).
  • حصول الراغبين في الغوص على ترخيص ساري المفعول من أحد منظمات الغوص المعتمدة قبل ممارسة الغوص.
  • تحديد الراغبين في الغوص للمدة والمكان الذي سيقوم بممارسة نشاط الغوص فيه.
  • التزام الراغبين في الغوص بكافة متطلبات الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، ويمكنك الإطلاع عليها وتحميلها من هنا.

قد يهمك أيضاً: إليك 5 من أجمل أماكن الغوص في السعودية

أسعار ايجار يخوت في ينبع

رحلات بحرية في ينبع
تأجير يخوت في ينبع

بجانب الكثير من الجهات التي تنظم رحلات بحرية في ينبع، فإنه متاح أيضاً الكثير من المراكز والأفراد الذين يقوموا بايجار يخوت في ينبع، والتي يمكن للأفراد تأجيرها والاستمتاع برحلة بحرية للشخص وأصدقائه، وتلك اليخوت مناسبة للحفلات والتجمعات العائلية.

ذلك بجانب إمكانية القيام بـ رحلات بحرية في ينبع من خلال استئجار أحد تلك اليخوت، وتبدأ أسعار ايجار يخوت في ينبع من 100 ريالاً سعودياً لمدة 4 ساعات.

ويمكن أن يقوم لك صاحب اليخت بخصم كبير إذا كنت ستقوم بإيجار اليخت لمدة أكبر، كما أنه متاح ايجار يخوت في ينبع لإجراء حفلات الزفاف أو الخطوبة.

قد يهمك أيضاً: إليك أسعار رحلات الغوص في جدة 2022

أفضل مراكز رحلات غوص ينبع

رحلات بحرية في ينبع
أفضل مراكز غوص في ينبع

تتعدد المراكز في ينبع المتخصصة في رحلات غوص ينبع، والتي تتخصص في تنظيم وتقديم رحلات غوص مميزة بجانب رحلات بحرية في ينبع، وذلك بأسعار مناسبة والمميز في تلك المراكز أنها تقوم بتوفير كافة الأدوات التي تحتاجها في الغوص برسوم مناسبة.

وفيما يلي أفضل مراكز رحلات غوص ينبع التي يمكنها أن تقدم لك أجمل رحلات الغوص وكذلك رحلات بحرية في ينبع مميزة:

  • مركز الغوص السعودي، وهو أحد أفضل مراكز رحلات غوص ينبع، والتي تقدم مجموعة متنوعة من أجمل الرحلات البحرية ورحلات الغوص أيضاً. ويمكن للأفراد التواصل مع مركز الغوص السعودي والاستفسار عن العروض والأسعار من خلال الرقم الآتي: 0583888301.
  • فقاعات الغوص، يُعَد هذا المركز من أشهر مراكز تنظيم رحلات الغوص والرحلات البحرية المميزة، والتي توفر رحلات لا مثيل لها في ينبع بأكملها. ويمكن للأفراد التواصل مع مركز فقاعات الغوص والاستفسار عن العروض والأسعار من خلال الرقم الآتي: 0546420600
  • مركز الدولفين الحر للغوص، وهو من مراكز الغوص الحرة التي تتيح للأفراد تعلم الغوص من خلالها، بجانب أنها تنظم رحلات غوص مميزة في ينبع. ويمكن للأفراد التواصل مع مركز الدولفين الحر للغوص والاستفسار عن العروض والأسعار من خلال الرقم الآتي: 0546420600.
  • غواصين ناتلس، وهو أحد مراكز الغوص الشهيرة في المملكة العربية السعودية والتي تقع في ينبع. وتنظم رحلات بحرية وغوص مميزة بأسعار مناسبة، ويمكن للأفراد التواصل مع مركز الدولفين الحر للغوص والاستفسار عن العروض والأسعار من خلال الرقم الآتي: 966(12)2061548.

قد يهمك أيضاً: افضل 10 فنادق في السعودية

أجمل أماكن غوص في ينبع

تضم ينبع الكثير من أماكن الغوص المميزة والتي توفر للأفراد رحلات بحرية رائعة ويوجد بها الكثير من مزاكر الغوص التي تنظم لك رحلة لا تُنسى.

وفيما يلي قائمة تتضمن 3 من أجمل أماكن غوص في ينبع والتي يمكنك الحصول فيها على رحلات بحرية في ينبع ساحرة، والتي أعددناها لكم خصيصاً لتوفير رحلة مميزة:

مدينة أبو قلاوة

أبو قلاوة

تُعتبَر مدينة أبو قلاوة أحد أفضل أماكن غوص في ينبع، والتي يأتي إليها هواة الغوص من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالرحلات البحرية المميزة بها.

كما أن تلك المدينة بها الكثير من مراكز الغوص وتنظيم الرحلات البحرية، كما أن هناك مواقع ستجد فيها حطام من الحرب العالمية الثانية.

ذلك بجانب أن في تلك المدينة يوجد زورق صيني يُطلق عليها (تيان هسينج) وهو أحد أشهر الزوارق في العالم، لذلك فهي جهة مناسبة للقيام برحلات الغوص وكذلك رحلات بحرية في ينبع.

جزيرة المحار

جزيرة المحار في ينبع

ثاني أجمل أماكن غوص في ينبع، والتي تقع على مساحة تزيد عن 500 مترًا مربعًا، وهناك متاح الكثير من الجهات التي تنظم رحلات غوص مميزة وكذلك تبيع كافة أدوات الغوص التي قد ترغب بها.

كما أنه يوجد في جزيرة المحار الكثير من الأماكن المخصصة للشواء في مواجهة الشاطئ، بجانب مجالس بمظلات مذهلة، فهو من الشواطئ المميزة في ينبع بجانب كونه وجهة غوص شهيرة ويمكنك فيه الحصول على رحلات بحرية في ينبع رائعة.

مرسي الأحلام

مرسى الأحلام في ينبع

هو أحد المنتجعات السياحية التي يفضلها الكثير من محبي الغوص، وذلك لأنها توفر الكثير من الأنشطة المميزة وكذلك مجموعة من مدربي الغوص لمساعدة الأفراد في الحصول على تجربة غوص مميزة.

كما أن مرسى الأحلام يضم شاطئ طويل يتمتع برمال ذهبية ممتلئة بالقواقع، وهناك الكثير من الجزر الصغيرة القريبة من المنتجع التي يمكن للأفراد اكتشافها والاستمتاع بها.

قد يهمك أيضاً: أجمل 5 مدن سياحية فى السعودية

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى