آثار وتراث

سعر تذكرة متحف المجوهرات بالاسكندرية 2024

سعر تذكرة متحف المجوهرات بالاسكندرية 2024، إذا كنت تريد زيارة متحف قصر المجوهرات الملكية بالإسكندرية فمن اللازم معرفة سعر تذكرة متحف المجوهرات بالاسكندرية. إذ من خلال هذا المتحف الرائع ستتمكن من استكشاف مجموعة من قطع المجوهرات الفريدة والمذهلة من العصر الملكي. تابع القراءة على موقع ترحالك لمعرفة المزيد حول سعر تذكرة متحف المجوهرات بالاسكندرية ومواعيده لأحد أشهر المتاحف التي تعبر عن تراث وآثار مصر.

قد يهمك أيضاً: أسعار تذاكر حديقة المنتزه بالاسكندرية 2024

أهمية متحف المجوهرات الملكية بالاسكندرية

أهمية متحف المجوهرات الملكية بالاسكندرية
متحف المجوهرات الملكية بالاسكندرية من الداخل

يعد متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية معلمًا ثَقَافِيًّا مُهِمًّا في مصر، حيث إنه المتحف الوحيد من نوعه في في مصر. إنه مكان مهم حيث يتم حفظ وعرض المجوهرات المصرية القديمة في العصر الملكي داخله، مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بجمال بعض أقدم وأثمن القطع الموجودة من الماضي في الحياة الملكية.

بالإضافة إلي ذلك، متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يعتبر تحفة معمارية ساحرة وشيد عام 1919. يحتوي المتحف على 11 ألف و500 قطعة أثرية تعكس عظمة وثقافة أفراد الأسرة المالكة. زيارة هذا المتحف هي تجربة تعليمية ستبهر عينيك وتعطيك لمحة عن الفترة الملكية.

متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية ليس فقط مصدرًا كبيرًا للمعرفة ولكنه أيضًا وسيلة رائعة لتقدير جمال المجوهرات القديمة. بالتأكيد، مشاهدة محتويات المتحف ستنقلك إلى فترة ملكية رائعة، مع رؤية تاج الملوك والمجوهرات الملكية.

ولكن إذا كنت ترغب بزيارته فمن المهم أيضًا معرفة سعر تذكرة متحف المجوهرات بالاسكندرية مسبقًا، وهذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

أقرأ أيضًا: رحلة اليوم الواحد إلى الاسكندرية فى الشتاء.

سعر تذكرة متحف المجوهرات بالاسكندرية 2024

متحف المجوهرات بالاسكندرية
الواجهة الأمامية لمتحف المجوهرات بالاسكندرية

يبلغ سعر تذكرة متحف المجوهرات بالاسكندرية 2024 للزوار المصريين 20 جنيهًا وللطلبة المصريين 5 جنيهات. بالنسبة للأجانب يبلغ سعر تذكرة متحف المجوهرات بالاسكندرية 100 جنيه وللطلبة الأجانب 50 جنيهًا. تتوفر أيضًا تذكرة للتصوير بالكاميرا مقابل رسوم رمزية. نتمنى أن تستمتع بزيارتك لمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية.

بعد معرفة سعر تذكرة متحف المجوهرات بالإسكندرية 2024 يوصي بمعرفة مواعيد المتحف. وهذا ما سوف نتطرق إليه في السطور القادمة. تابع القراءة للآخر.

أقرأ أيضًا: ما أفضل الفنادق الرخيصة في الإسكندرية؟ إليك 4 فنادق رخيصة هناك.

مواعيد متحف المجوهرات بالاسكندرية 2024

أما بالنسبة إلى مواعيد قصر المجوهرات بالاسكندرية، فيفتح متحف المجوهرات الملكية الإسكندرية أبوابه للزوار من الاثنين إلى الأحد من الساعة 9 صباحًا حتى 4.15 مساءً. قم بزيارة هذا المتحف الرائع واطلع على مجموعات المجوهرات الخاصة بالعائلات المالكة التي حكمت مصر.

عنوان متحف المجوهرات بالاسكندرية

يقع متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية بقلب المدينة في أملاك حي زيزينيا في 27 شارع أحمد يحيى باشا.

أقرأ أيضًا: 4 من أشهر مطاعم الإسكندرية على البحر لتجربها.

ازاي اروح متحف المجوهرات الملكية؟

هناك طريقتان سهلة للوصول إلى متحف المجوهرات الملكية، بما في ذلك:

  1. يمكنك ركوب ميكروباص داخل منطقة المنشية في الموقف وبعد ذلك قم بالنزول في طريق البحر وبعد ذلك أركب ميكروباص ثاني ذاهب إلى حي جليم وقم بالنزول أمام شارع قاصد كريم، وبعد ذلك، قم بالدخول إلى الشارع وأذهب إلي أخره على الشمال ومن ثم ستجد متحف المجوهرات الملكية أمامك مباشرة.
  2. أيضًا، أسهل طريقة للذهاب إلى متحف المجوهرات الملكية هي ركوب تكسي وحدث/ ي السواق بتوصيلك إلى متحف المجوهرات الملكية.

عيوب متحف المجوهرات الملكية

إن عيوب متحف المجوهرات الملكية منعدمة فالمتحف نفسه خالٍ من العيوب، ولكن الأمور التي يعتبرها الكثيرون عيوباً هو الازدحام الشديد وكثرة وجود أفراد الأمن في المكان. الأمر الذي يزعج عدد كبير من الزوار الذين لا يحبون الأماكن المزدحمة ويكرهون العيون التي تترصدهم أثناء المراقبة.

ولكن لتجنب عيوب متحف المجوهرات الملكية من حيث الازدحام والمراقبة الصارمة يمكنك تجربة زيارة المتحف بعيداً عن أوقات الازدحام كالمواسم والأعياد وكذلك العطلات الرسمية. حيث يكوت المتحف مزدحماً بشكل استثنائي خلال المواسم والأعياد والعطلات الرسمية، للاستمتاع بتجربة مميزة وأجواء مناسبة أثناء مشاهدة المقتنيات الثمينة بالمتحف.

هنا قد نكون وصلنا إلي النهاية، نتمنى أن تكون قد استمتعت بالتعرف علي سعر تذكرة متحف المجوهرات بالإسكندرية. إذا كنت في مدينة الإسكندرية في أي وقت، فتأكد من زيارة متحف المجوهرات، إنه بالتأكيد يستحق وقتك. هل لديك أي أفكار أو تعليقات؟ لا تتردد في مشاركتها معنا أدناه في قسم التعليقات بالأسفل.

ما هو رقم تليفون متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية؟

رقم تليفون متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية هو (5828348 03).

ما هو مكان متحف المجوهرات بالإسكندرية؟

27الأسكندرية، مصر، حي زيزينيا، شارع أحمد يحيى باشا.

ما هي الأنشطة المتوفرة في متحف المجوهرات الملكية؟

يمكنك استكشاف أبرز المعروضات واكتشاف المعالم الاثرية القديمة لملوك مصر. يمكنك أيضًا المشاركة في التصوير الفوتوغرافي التذكاري بالكاميرا الخاصة بك.

ما الاحتياطات التي يجب عليّ اتخاذها عند زيارة متحف المجوهرات الملكية؟

يجب على جميع الزوار ارتداء الأقنعة والقفازات أثناء تواجدهم في المتحف، وسيتم تعقيم الحقائب والممتلكات الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى