سياحة

تعرَّف على شروط السفر إلى باريس للسعوديين 2021

باريس واحدة من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها في فرنسا، فبغض النظر عن أنها العاصمة هناك، إلا أن باريس لها وجوه مختلفة، فهي مدينة غنية بالثقافة والفن والتصميم والجمال والتاريخ، فيمكنك هناك الوقوف لرؤية الموناليزا، والتقاط الصور لبرج إيفل، أو تناول الكرواسون مع مشاهدة حوض مونمارتر. ويبحث عدد كبير من السعوديين عن شروط السفر إلى باريس للسعوديين، وذلك لأخذ جولة بها والتعرف عليها عن قرب، فباريس هي المدينة التي بالطبع ستأسر قلوب جميع زائريها، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم شروط السفر إلى باريس للسعوديين وما هي أهم مستندات استخراج تأشيرة باريس.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أفضل المتاحف في باريس

معلومات عن باريس

تعرَّف على شروط السفر إلى باريس للسعوديين 2021
معلومات عن باريس

قبل عرض أهم شروط السفر إلى باريس للسعوديين سنحتاج لأخذ نبذة سريعة عن تلك المدينة الجميلة، وفي الواقع، تُعَد باريس عاصمة فرنسا والتي تقع في الجزء الشمالي منها تحديداً، وتضم ما يزيد عن 2 ملوين ونصف ساكناً.

كما أن باريس هي من أجمل مدن العالم إن لم تكن الأجمل على الإطلاق، في موطن لأبرز المعالم التاريخية مثل نوتردام وبرج إيفل، الباستيل واللوفر وغيرها الكثير.

وفي القرن التاسع عشر أعاد هوسمان تصميم جزء كبير من المدينة، كما تنقسم باريس إلى حوالي 20 مقاطعة، كما يقسم نهر السين المدينة بشكل ساحر، ولا يزال النهر مزدحمًا جدًا بالمراكب التجارية التي تنقل البضائع من وإلى الخارج.

أما عن الطقس في باريس، فالمناخ هناك يكون قارياً وبالتالي معتدل، كما أنه في كثير من الأحيان بالرغم من ذلك يكثر هطول الأمطار على مدار السنة، ولكن الشتاء لا يكون شديداً.

قد يهمك أيضاً: إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية 2021

السفر إلى باريس للسعوديين

تعرَّف على شروط السفر إلى باريس للسعوديين 2021
السفر إلى باريس للسعوديين

أعلنت باريس عن فتحها للحدود الخاصة بها وبدء استقبال المسافرين بدءاً من 9 يونيو الماضي، ومن حينها بدء السعوديون يفكرون في السفر لباريس وعمل جولة في تلك البلاد الساحرة. وقد أقامت باريس بعمل تصنيفات مختلفة حتى يتمكن الأفراد من دخول أراضيها، وهذه التصنيفات توضح قواعد دخول البلاد في ظل جائحة كورونا.

تصنيفات البلاد للسفر إلى باريس

وفيما يلي قوائم تصنيفات البلاد التي يمكنها زيارة باريس وشروط كل منها:

التصنيف الأول – دول خضراء

ويتضمن هذا التصنيف منطقة شنغن وكذلك كافة دول الإتحاد الأوروبي، بجانب كافة البلاد التي لم ينتشر فيها فيروس كورونا بشكل واسع، مثل أستراليا، اليابان، ونيوزلاندا ولبنان وكذلك سنغافورة

التصنيف الثاني – دول برتقالية

ويتضمن هذا التصنيف الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا ولكن بشكل خاضع للرقابة، كما أن الفيروس لا يتنشر بشكل واسع.

وفي حالة الأفراد الذين لم يتلقوا المصل يُسمح لفئات معينة منهم السفر بشرط تقديم اختبار سلبي فيروس كورونا، مع تعرضهم لحجر صحي لمدة 7 أيام قبل عمل اختبار مجدداً لهم قبل دخول أراضي باريس.

التصنيف الثالث – دول حمراء

ويتضمن هذا التصنيف الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا بشكل واسع، وغير خاضع للرقابة، مثل الأرجنتين، البحرين، البرازيل، الهند، تركيا وعدد من المبلدان الأخرى.

ويسمح لهم بالسفر في حالة وجود أسباب ضرورية، كما سيتم عمل حجر صحي لهم لمدة 7 أيام مع اختبار فيروس كورونا للمرة الثانية، أما غير المحصنين فيُسمح لفئات معينة منهم بالسفر وليس الجميع.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات

تأشيرة السفر إلى باريس للسعوديين

يحتاج المسافرون السعوديون أن يستخرجوا تأشيرة السفر إلى باريس للسعودين قبل دخولهم البلاد، حيث لن يُسمح لهم بدخول البلاد دون تقديم تلك التأشيرة، ويمكن استخراج  من خلال ملئ الاستمارة التي التي يوفرها الموقع الرسمي لاستخراج فيزا فرنسا من هنا

وستقوم بملئ البيانات المطلوبة إلكترونياً وبعد دفع رسوم الفيزا والتي تقدر تكلفتها بـ 60 يورو لمَن هم فوق 12 عاماً، أما أقل من 12 عاماً فيدفعون 35 يورو فقط، ستخرج الفيزا في غضون 5 إلى 7 أيام.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على كافة شروط السفر إلى المالديف للسعوديين 2021

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

 

شروط السفر إلى باريس للسعوديين

تعرَّف على شروط السفر إلى باريس للسعوديين 2021
شروط السفر إلى باريس للسعوديين

أما عن شروط السفر إلى باريس للسعوديين، فقط وضعت باريس عدد من الشروط وفقاً لكل تنصيف، حيث:

شروط التصنيف الأول

المسافرون من الدول المدرجة في التصنيف الأول (الدول الخضراء) لا توجد شروط للدخول، ويمكن لهم إتمام إجراءات السفر ودخول البلاد مباشرة بعد تقديم اختبار كورونا سلبية لهم قبل 3 أيام من السفر على الأقل.

شروط التصنيف الثاني

 المسافرون من الدول المدرجة في التصنيف الثاني (الدول البرتقالية) هناك يشترط عليهم تقديم اختبار فيروس كورونا سلبي قبل 3 أيام من السفر على الأقل إذا كانوا محصنين، وإذا لم يكونوا محصنين يتم عمل حجر صحي لهم لمدة أسبوع، وبعدها اختبار مجدداً قبل دخول البلاد.

شروط التصنيف الثالث

المسافرون من الدول المدرجة في التصنيف الثالث (الدول الحمراء)، يشترط على المحصنين بشكل كامل تقديم اختبار فيروس كورونا سلبي قبل 3 أيام من السفر على الأقل، أما غير المحصنين فلا يُسمح لهم بالسفر إلا للضرورة مع عمل حجر صحي واختبارتات ثانية.

وقد أعلنت فرنسا أن المملكة العربية السعودية أصبحت ضمن التصنيف الأول أي البلدان الخضراء المسموح لها بدخول البلاد بدون شروط، وذلك بدءاً من 24 يونيو السابق.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين 2021

مستندات السفر إلى باريس للسعوديين

تطلب باريس من المسافرين السعوديين عدد من المستندات حتى يتمكنوا من استخراج التأشيرة والسفر إلى باريس، وفيما يلي أهم مستندات السفر إلى باريس للسعوديين:

  • تقديم جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر، على أن يتضمن صفحتين فارغتين.
  • صورة هوية للمسافر متوافقة مع معايير صور فيزا شنغن المطلوبة.
  • تقديم المسافر لفيزا شنغن من السعودية.
  • تقديم حجز طيران ذهاب وعودة.
  • توفير حجز فندق مؤكد ومسبق مع المسافر أو دعوة من أحد الأصدقاء له في فرنسا.
  • تقديم تأمين طبي يغطي فترة الإقامة والسفر.
  • تقديم كشف حساب من البنك لآخر 3 شهور، وكذلك كشوف لآخر 3 رواتب أو إثبات للمعاش.

قد يهمك أيضًا: إليك شروط السفر لسويسرا للسعوديين 2021

booking

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز فنادق العاصمة باريس من خلال موقع “booking” الشهير، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق والخدمات المتاحة، ولاطلاع.. من هنا

 

 

 

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى