خدمات

إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية 2021

يرغب عدد كبير من السعوديين في السفر إلى جورجيا، لذلك هناك بحث كبير عن تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية، خاصة وأن جورجيا تمتلك العديد لتقدمه، حيث المدن القديمة، كما أن هناك العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما يوجد هناك مجموعة كبيرة من الجبال ذات القمم الثلجية، بجانب المناظر الطبيعية الساحرة بها.

فقد أصبحت جورجيا اليوم من الدول التي يتم زيارتها بشكل كبير ومتكرر بجنوب القوقاز، خاصة أنها تمتلك ثقافة غنية وزاخرة بجانب المناظر الطبيعية، مما يجعلها الوجهة الأمثل لأي شخص يحب التاريخ والطبيعة. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل عن السفر إلى جورجيا من السعودية، وكذلك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية.

قد يهمك أيضاً: السياحة في جورجيا.. سحر الطبيعة الخلابة يجذبك أينما كنت

لمحة عن جورجيا

إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية
إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية

قبل الخوض في الحديث عن تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية، سنحتاج في البداية للتعرف على تلك البلد ومعرفة عدد من المعلومات الأساسية عنها، وتُعَد جورجيا قديماً مسرحاً وساحة واسعة للصراع بين بلاد فارس وتركيا، ولكن قامت روسيا تالياً بحمايتها.

وفي عام 1917 انضمت جورجيا إلى أذربيجان وأرمينيا، مأسسين اتحاد القوقاز المناهض للبلاشفة، ولكن في عام 1918 أعلنت جورجيا استقلالها عن ذلك الاتحاد، وبعدها بأربع سنوات تم ضمها مع أرمينيا وأذربيجان من قبل الاتحاد السوفياتي وشكلت جمهورية عبر القوقاز الاشتراكية السوفياتية.

ولكن في عام 1936 أصبحت جورجيا جمهورية سوفيتية منفصلة، ثم بدأت تتطور بشكل ملحوظ فانتقل تمن مجرد مجتمع زراعي إلى مجتمع حضري صناعي إلى كبير.

وتقع جورجيا تحديداً في جنوب القوقاز وهي مطلة على البحر الأسود بالغرب، وعلى مفترقيها أوروبا الشرقية وغرب آسيا، وتشترك جورجيا مع وتركيا وروسيا وأذربيجان وكذلك أرمينيا في الحدود.

وجورجيا كما ذكرنا في المقدمة فهي من الدول الصغيرة الحجم، حيث تبلغ إجمالي مساحتها حوالي 70 ألف كيلو متراً مربعاً، كما أن عدد سكانها ليس ضخماً، فهو حوالي 3 مليون ونصف نسمة، والعاصمة هناك هي تبليسي، أما عن اللغة الرسمية هناك هي الجورجية والروسية.

قد يهمك أيضاً: السياحة في جورجيا

 

السياحة في جورجيا

وتُعتبَر جورجيا هي الولاية الأكبر الواقعة في شرق نهر المسيسيبي، وهي مقسمة لحوالي 159 مقاطعة، كما أن السياحة في جورجيا مزدهرة بشكل كبير.

وتتيح الرحلة للمسافرين فرصة رائعة للتمتع بالمناظر الطبيعية الموجودة هناك، كما أن هناك عدد من الوجهات البرية والثقافية التي تعكس عبق الماضي.

هواة التاريخ على وجه الخصوص سيجدون السفر لجورجيا أمرا ممتع ومثير لهم، وأحد أكثر المناطق ترشيحاً لزيارتها في جورجيا هي حدائق جورجيا الجميلة وكذلك مدينة أتلانتا المترامية في أطراف الدولة.

قد يهمك أيضاً: كيفية السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة.. و4 أسباب تدفعك لزيارتها

السفر إلى جورجيا من السعودية

إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية
إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية

بعدما فتحت المملكة العربية السعودية خطوط الطيران لديها، بدأت الرحلات تتزايد بشكل ملحوظ، ولعل أحد أكثر الرحلات التي تلقى إقبالاً هناك هو السفر إلى جورجيا من السعودية، فهي الدولة التي تمتلك مجموعة رائعة من أجمل الأماكن السياحية والمزارات الممتعة.

وبعدما أعلنت جورجيا بدء استئناف الرحلات الدولية الاعتيادية إليها، بدء السعوديون يبحثون عن تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية، وما هي أهم المستندات والشروط حتى يتسنى لهم السفر إلى تلك البلد الجميلة.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر لسويسرا للسعوديين

شروط السفر إلى جورجيا من السعودية

وضعت جورجيا عدد من الشروط الأساسية الواجب تحققها حتى يتمكن المسافرون السعوديون من دخول أراضيها، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى جورجيا من السعودية:

  • نتيجة اختبار سلبي كورونا PCR قبل 72 من السفر.
  • ملء نموذج دخول جورجيا من الموقع الرسمي للسفارة الجورجية.
  • حصول المسافر على جرعتين من لقاح كورونا مع تقديم ما يثبت ذلك من أوراق رسمية.
  • التزام المسافرين بكافة الاجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة على المواطنين هناك.

مع ملاحظة أن المسافرين القادمين من بلاد مثل الهند في آخر 14 يوم قبل السفر، سيتم عمل حجر صحي لهم لمدة 7 أيام ثم تكرار اختبار كورونا PCR مجدداً قبل دخول جورجيا.

ويُستثنى من ذلك الأطفال، خاصة وأن الأطفال أقل من 10 أعوام فهم معفون من كل تلك الشروط ومسموح لهم بالدخول للبلاد بدون التحقق من تلك الشروط معهم.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين

متطلبات السفر إلى جورجيا من السعودية

إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية
إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية

قبل توضيح تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية، هناك عدد من المتطلبات التي تفرضها جورجيا على المسافرين السعوديين، وفيما يلي أهم متطلبات السفر إلى جورجيا من السعودية:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 3 شهور.
  • إكمال نموذج الطلب الخاص  وتفاصيل الاتصال بجانب سجل السفر لآخر 14 يوماً ورفعهم على الرابط التالي من هنا
  • وثيقة التطعيم الكامل.
  • وجود تأمين صحي للمسافر يشمل فترة إقامته هناك.
  • وجود حجز فندق مؤكد أو دعوة من صديق هناك.
  • توفير  تذكرة ذهاب وعودة لجورجيا.
  • تقديم بوليصة تأمين صحي سارية ومعتمدة من البنك المركزي السعودي للمسافرين دون 12 عاماً.
  • تقديم إثبات لقدرة المسافر السعودي المالية على تحمل نفقاته هناك طوال فترة الإقامة.

تأشيرة السفر إلى جورجيا من السعودية

إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية
تأشيرة السفر إلى جورجيا من السعودية

تحتاج جورجيا، مثلها مثل أي دولة أوروبية أخرى، تأشيرة أو فيزا حتى تسمح للمسافرين بدخول أراضيها، ولكن الأمر مختلف مع عدد من الدول، حيث أنه بداية من 9 أغسطس الماضي، أعلنت جورجيا أن سكان المملكة العربية السعودية مسموح لهم بالسفر إلى جورجيا بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة سفر أو فيزا جورجيا.

ويشترط عليهم فقط أن يكونوا حاصلين على اللقاحات المنوحة في المملكة العربية السعودية بشكل كامل، وذلك الأمر ساري أيضاً لسكان دول أخرى، خاصة مواطني الخليج العربي، وأهمهم:

  • الإمارات المتحدة العربية.
  • البحرين.
  • عمان.
  • قطر.
  • الكويت.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات 2021

تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية

ويريد السعوديون الراغبون في السفر لجورجيا معرفة مقدار تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية، حتى يتمكنوا من تحديد ميزانيتهم وحزم قرارهم بالسفر أم لا، وفي حقيقة الأمر وبعد إعفاء السعوديين من أمر استخراج تأشيرة لدخول البلاد أصبحت تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية أقل قليلاً.

وكالعادة، لا يمكننا أن نحدد لكم مقدار تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية بشكل دقيق، لأن ذلك بتوقف على درجة الطيران التي ستقوم بحجزها وكذلك عدد الأفراد وطبيعة الفندق الذي سيقومون بالحجز به.

ولكن بشكل عام وفي المتوسط سوف يحتاج المسافر السعودي حوالي 1875 ريالاً عودياً حتى يتمكن من السفر إلى جورجيا وقضاء مدة لا تزيد عن 15 يوماً، كما أن أسعار المتاحف هناك تبدأ من 30 ريالاً سعودياً إذا كنت تفكر في عمل جولة في المعالم السياحية بالمنطقة.

قد يهمك أيضاً: أماكن يحظر السفر إليها في 2021

عروض الفنادق من booking

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الاطلاع على فنادق دولة جورجيا وذلك من خلال موقع الحجز الشهيرbooking، والذي يمكنك من خلاله الاطلاع على الفندق عقب تحديد موعد الوصول والمغادرة.. وإليك الفنادق

فنادق مدينة تبليسي.. اضغط هنا

فنادق مدينة باتومي.. اضغط هنا

فنادق مدينة باكورياني.. اضغط هنا

فنادق مدينة كوبوليتي.. اضغط هنا

فنادق مدينة غودواري.. اضغط هنا

فنادق مدينة كوتايسي.. اضغط هنا

فنادق مدينة بورجومي.. اضغط هنا

فنادق مدينة ميستيا.. اضغط هنا

فنادق مدينة كازباجي.. اضغط هنا

فنادق مدينة Gonio.. اضغط هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى