خدمات

تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين 2021

إن فرنسا واحدة من أجمل وأرق المدن التي يمكنك زيارتها على الإطلاق، بعيداً عن معالمها واللهجة الساحرة التي يتحدث بها السكان هناك، ففرنسا لها تاريخ عريق تحب أن تسمع عنه وتشاهد معالمه بعينك، وبعدما تم رفع الحظر في السعودية وكذلك فرنسا، بدأ البحث بشكل كبير عن شروط السفر لفرنسا للسعوديين، وذلك لزيارة تلك البلد الساحرة، خاصة وأن فرنسا يوجد بها عدد ضخم من أجمل المناظر الطبيعية، حيث القلاع الشاهقة، وكاتدرائيات الملوك وعدد من القرى التي يفضلها الرومانسيين بشكل كبير. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول شروط السفر لفرنسا للسعوديين.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر لسويسرا للسعوديين 2021

لمحة عن فرنسا

تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين
معلومات عن فرنسا

في البداية وقبل عرض شروط السفر لفرنسا للسعوديين، سنأخذ لمحة عن فرنسا، حيث تقع الجمهورية الفرنسية في الشمال الغربي من أوروبا، وهذه الدولة من الناحية التارخية والثقافية فهي من أهم الدول في العالم الغربي.

خاصة وأنه لعبت فرنسا أيضًا دورًا مهمًا للغاية في الشؤون الدولية، فهي تمتلك مستعمرات سابقة في كل ركن من أركان العالم، كما يحد فرنسا المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​وجبال الألب وجبال البرانس.

ولطالما قدمت فرنسا جسرًا جغرافيًا واقتصاديًا ولغويًا يربط شمال وجنوب أوروبا، كما أنها إنها إحدى القوى الصناعية الرائدة في العالمK وعاصمتها باريس، والتي يوجد بها الكثير من المعالم الجديرة بالمشاهدة.

كما تضم فرنسا مجموعة من الفنادق المتميزة، بجانب شواطئها الجميلة وطقسها المناسب أغلب أوقات السنة، وكذلك المعالم المعاصرة في البلاد وقطار العبور السريع وبرج إيفل الشهير يجذب إليها الزوار من كل حدب.

قد يهمك أيضاً:تعرَّف على شروط السفر إلى باريس للسعوديين 2021

السفر لفرنسا للسعوديين

تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين
السفر لفرنسا للسعوديين

كان السفر والطيران بشكل عام متوقف منذ فترة بسبب كورونا والأجواء الغير مستقرة، خاصة أن أعداد المصابين كان في تزايد ملحوظ، ولكن بعدما قامت فرنسا بالاعلان عن فتح جدودها مجدداً تغير الأمر.

ففي 9 يونيو 2021 فتحت فرنسا خطوطها الجوية من جديد معلنة عن استعدادها لتلقي الزوار، الأمر الذي جعل عدد كبير من المسافرين يفكرون في زيارتها، خاصة السعوديين لعمل جولة فيها والتعرُّف على معالمها الرائعة.

وحتى تسمح فرنسا للمسافرين ومنهم السعوديين لدخول إلى بلادها أقامت بعمل تصنيفات لكل منطقة وعلى أساسها تقبل أو ترفض دخولها للبلاد، وقد كانت المملكة العربية السعودية ضمن المنطقة الخضراء، والمسموح لها بدخول البلاد بدون متطلبات إضافية.

وذلك عكس الدول التي تنتمي إلى المناطق الحمراء والبرتقالية، والتي تعني أنها غير محصنة ولا يمكنها دخول البلاد إلا بعد إتمام عدد من الإجراءات والمتطلبات الإضافية، والتي بناءاً عليها يتم قبولهم أم لا.

قد يهمك أيضاً:إليك شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 2021

شروط السفر لفرنسا للسعوديين

كما ذكرنا، ففرنسا تقسم الدول إلى مجموعة من التصنيفات، الخضراء – البرتقالية – الحمراء، وهناك لكل تصنيف الشروط الخاصة به، وفيما يلي أهم شروط السفر لفرنسا للسعوديين:

  • الأفراد المحصنين، خاصة الواقعين في تصنيف الدول الخضراء، يمكنهم تقديم اختبار كورونا سلبية لهم قبل 3 أيام من السفر على الأقل.
  • أما الأفراد الغير محصنين، فبجانب تقديم اختبار سيتم عمل عمل حجر صحي لهم لمدة 7 أيام، وبعدها عمل اختبار مجدداً.
  • أما الأفراد الغير محصنين ويقعوا في تصنيف الدول الحمراء فغير مسموح لهم بدخول البلاد تلك الفترة.

وكما أشرنا مسبقاً، المملكة العربية السعودية تم إدراجها في تصنيف الدول الخضراء، والتي لا يتنشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير وواسع بين سكانها، وبالتالي مسوح لهم بدول البلاد دون اشتراطات إضافية، وذلك منذ 24 يونيو 2021.

قد يهمك أيضاً:شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين 2021

مستندات السفر لفرنسا للسعوديين

تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين
تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين

تفرض فرنسا على المسافرين عدد من المتطلبات والأوراق الأساسية حتى يتمكنوا من دخول البلاد، وفيما يلي أهم مستندات السفر لفرنسا للسعوديين

  • جواز سفر صالح لمدة 3 شهور على الأقل.
  • تقديم صورة هوية للمسافر، بشرط أن تتوافق مع المعايير التابعة لفيزا شنغن.
  • استخراج فيزا شنغن من السعودية.
  • حجز طيران لفرنسا ذهاب وعودة وتقديم التذكرة مع الأوراق.
  • حجز فندق مؤكد ومسبق مع المسافر (يمكن أن يُقبَل أيضاً دعوة من أحد أصدقاء أو أقارب المسافر في فرنسا)
  • تقديم تأمين طبي يغطي فترة الإقامة والسفر بأكملها.

تأشيرة السفر إلى فرنسا للسعوديين

تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين
تأشيرة السفر إلى فرنسا للسعوديين

يوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن إجراءات السفر للإمارات من مصر

تكاليف تأشيرة السفر لفرنسا للسعوديين

لا يمكننا تحديد تكلفة السفر لفرنسا للسعوديين بشكل دقيق، لأنها تتوقف على نوع الطيران المستخدم ودرجته، وكذلك نوع الفندق وعدد الأيام التي سيمكثها المسافر هناك، ولكن بشكل عام تأشيرة دخول فرنسا للسعوديين سوف تتكلف 60 يورو للأفراد أكبر من 12 عاماً.

أما الأطفال أقل من 12 عاماً فتتكلف التأشيرة 35 يورو فقط، وذلك بجانب المصروفات الأخرى المتعلقة بحجز الطائرة والفندق، وكذلك الغطاء المالي طوال فترة الإقامة في فرنسا وغيرها من نفقات مستقلة قد يحتاج إليها المسافرين.

قد يهمك أيضاً:تعرَّف على إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات 2021

 

booking

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز فنادق دولة فرنسا من خلال موقع الحجز الشهيرbooking، والذي يمكنك من خلاله الاطلاع على الفندق عقب تحديد موعد الوصول والمغادرة.. وإليك الفنادق

فنادق العاصمة باريس.. من هنا

فنادق مدينة كان.. من هنا

فنادق مدينة نيس.. من هنا

فنادق مدينة مارسيليا.. من هنا

فنادق مدينة شامونيه مون بلان.. من هنا

فنادق مدينة ليون.. من هنا

فنادق مدينة تولوز.. من هنا

فنادق مدينة تينيِ.. من هنا

فنادق مدينة كاب داغد.. من هنا

فنادق مدينة ليه مينوير.. من هنا

فنادق مدينة بوردو.. من هنا

فنادق مدينة أنتيب.. من هنا

فنادق مدينة مونبلييه.. من هنا

فنادق مدينة لو غراو دو روا.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى