سياحة

شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين 2022

تمتلك ألبانيا الواقعة على البحر الأبيض المتوسط العديد من المزايا، فهي أرخص بكثير وأقل ازدحامًا من بلدان العطلات الأكثر شعبية، كما أن ألبانيا هي الوجهة المناسبة لأولئك الذين يحبون الطبيعة البرية والسحر وهواء البحر الأبيض المتوسط، وإذا كنت من السعودية أو تعيش هناك وترغب في زيارتها فهناك عدد من شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين والتي يجب استيفائها حتى تتمكن من الذهاب إليها.

وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن وكذلك كافة الإجراءات المطلوبة للسفر هناك.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين ..وأجمل 3 أماكن هناك

لمحة عن ألبانيا

شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين
ألبانيا

تُعَد ألبانيا واحدة من أجمل دول البلقان لما تتميز به من تنوع وحسن ضيافة، فهناك الكثير لتفعله في تلك الدولة المذهلة، حيث يمكنك التنزه في جبال الألب الألبانية أو الاسترخاء في المياه النقية الصافية أو زيارة أحد مواقع ومدن اليونسكو العديدة.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى أذربيجان للسعوديين ..وأجمل 5 أماكن هناك

السفر إلى ألبانيا للسعوديين 2022

شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين
السفر إلى ألبانيا للسعوديين

يرغب عدد كبير من السعوديين للسفر إلى إحدى الدول الأوروبية والاستمتاع بالأجواء بها وعمل نزهة جديدة ومختلفة، ولربما ألبانيا من أفضل الدول الأوروبية التي يمكن للسعودين السفر إليها سواء كان في عطلة الصيف، أو التمتع بالأجواء الشتوية الأوروبية في فصل الشتاء..

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على كافة شروط السفر إلى المالديف للسعوديين

بعد أن أعلنت ألبانيا في بداية العام الحالي 2022 عن ضرورة إعادة استخراج تأشيرة تسمح للسعوديين بدخول أراضيها، تم مجدداً استعادة قرار عدم الحاجة لوجود تأشيرة للسعوديين حتى يدخلوا البلاد وذلك خلال الفترة المحددة، وذلك وفقاً لآخر ما أصدرته وزارة الخارجية الألبانية.

أي أنه لم يعد إلزاماً على السعوديين وغيرهم من الدول الأخرى ضرورة استخراج تأشيرة لدولة ألبانيا، والتي كانت تكلفتها في السابق تبدأ تكلفتها من 60 يورو.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات

تأشيرة السفر إلى ألبانيا

وفي حال ما إذا تم عودة قرار ضرورة استخراج التأشيرة من جديد، وأصبح أحد شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين، وكنت ورغب في السفر إلى ألبانيا، فيمكنك أن تستخرج تأشيرتك بسهولة من خلال خدمة استخراج التأشيرة أون لاين من موقع الفيزا الإمريكي الشهير“ivisa”، الذي يغطي معظم دول العالم، وللدخول.. من هنا

متطلبات السفر إلى ألبانيا للسعوديين

بجانب أهم شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين، هناك عدد من المتطلبات الأخرى الواجب استيفائها حتى يتمكن السعوديون من السفر إلى ألبانيا، وأهمها:

  • امتلاك المسافر جواز سفر ساري لمدة 3 أشهر على الأقل.
  • حجز المسافر لتذكرة طيران إلى ألبانيا ذهاب وعودة.
  • امتلاك إثبات حجز فندق مؤكد في ألبانيا.
  • امتلاك المسافر مبلغ نقدي مناسب وكافٍ طوال فترة إقامته في ألبانيا.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين

رحلات السعودية إلى ألبانيا

شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين
طيران ناس

بعد توضيح شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين، أعلنت سفارة ألبانيا في الرياض بالمملكة العربية السعودية أنه قد بدأت بالفعل رحلات السعودية إلى ألبانيا بداية من 14 يونيو في العام الماضي 2021، حيث هناك عدد من شركات الطيران هناك تنظم 3 رحلات أسبوعياً إلى ألبانيا، وأهم تلك الشركات هي:

الاحترازات الصحية في ألبانيا

بعد التعرف على شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين، سيرغب كل مسافر بالطبع في التعرف على أهم الاحترازات الصحية في الدولة التي سيسافر إليها، خاصة مع جاحة كورونا التي حتى الآن تأبى الرحيل بشكل كامل.

وعلى الرغم من أن ألبانيا كما ذكرنا لا تحتاج لتحليل PRC من المسافرين السعوديين وكذلك لا تقيم حجراً صحياً إلا أن هناك عدد من الاحترازات والإجراءات الحية التي تلتزم بها الدولة، وفيما يلي أهم الاحترازات الصحية التي تم بدء العمل بها من 14 يونيو 2021 في ألبانيا:

  • افتتاح ما يزيد عن 25 مركزاً صحياً خلال فصل الصيف في الأماكن السياحية في ألبانيا، وهم مجهزين بطاقم طبي مؤهل وجاهز لتقديم المساعدة والرعاية في حالة ظهور أية حالات اشتباه هناك.
  • السماح بالتجمعات بعدد أقصى 50 فرداً في الهواء الطلق، وذلك وفقاً لما أقره معهد الصحة العامة في ألبانيا بشأن برتوكول القواعد والمسافة الاجتماعية.
  • الحركة العامة في ألبانيا مقيدة بشكل يومي من الساعة 12 صباحاً وحتى 6 صباحاً.
  • تظل المحلات التجارية وأماكن التنزه في ألبانيا تعمل حتى الساعة العاشرة مساءاً بحد أقصى.
  • مسموح بالبطولات الرياضية وأنشطة المسرح وحضور الجمهور فيهم بجانب مختلف العروض الثقافية والفنية بسعة 30% فقط.

قد يهمك أيضاً:إليك شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين

booking

وفي نهاية مقالنا عن شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين، يوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى الفنادق في مدن دولة ألبانيا من خلال موقع”booking” الشهير، الذي يقدم أفضل الترشيحات للفنادق في ألبانيا، وهم كالتالي:

فنادق مدينة ساراندا.. اضغط هنا

فنادق العاصمة تيرانا.. اضغط هنا

فنادق مدينة فلوره.. اضغط هنا

فنادق مدينة درويس.. اضغط هنا

فنادق مدينة كساميل.. اضغط هنا

فنادق مدينة غوليم.. اضغط هنا

فنادق مدينة هيماري.. اضغط هنا

فنادق مدينة شكودر.. اضغط هنا

فنادق مدينة كورتشي.. اضغط هنا

فنادق مدينة بيرات.. اضغط هنا

فنادق مدينة غيروكاستر.. اضغط هنا

فنادق مدينة ديرمي.. اضغط هنا

فنادق مدينة شينجين.. اضغط هنا

فنادق مدينة أوريكوم.. اضغط هنا

فنادق مدينة فيليبوجي.. اضغط هنا

فنادق مدينة بورغراديك.. اضغط هنا

فنادق مدينة بورش.. اضغط هنا

فنادق مدينة كيبارو.. اضغط هنا

فنادق مدينة ثيث.. اضغط هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى