سياحة

كل ما تود معرفته عن شروط السفر لرومانيا للسعوديين 2022

تعد رومانيا من دول البلقان، فهي بلد مليء بتاريخ والثقافة والمعالم الشهيرة، ذلك بجانب المناظر الطبيعية الجميلة تجعلها وجهة سفر رائعة، لذلك يبحث الكثيرون عن شروط السفر لرومانيا للسعوديين للتعرف على تلك البلد الساحرة، خاصة وأنه يقطن في رومانيا جزء كبير قلاع القرون الوسطى، بالإضافة إلى المناظر الجميلة لجبال الألب والتي توفر في الشتاء أفضل جولات التزلج على الثلج.

كما أنها تحتوي على قرى جذابة وكنائس رائعة، ويمكنك أن تشاهد هناك في منطقة دلتا الدانوب ملايين الطيور التي تسكن هناك وتهاجر كل عام، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم بالتفصيل كل ما تود معرفته عن شروط السفر لرومانيا للسعوديين وكذلك متطلبات التأشيرة وأسعارها.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية 2022

السفر إلى رومانيا

السفر لرومانيا للسعوديين

يرغب الكثير من السعوديين في السفر لرومانيا والتعرف عليها، خاصة بعدما تم فتح رحلات الطيران مجدداً للدول الأوروبية، وهناك مجموعة من شروط السفر لرومانيا للسعوديين التي يجب الوفاء بها للسفر إلى هناك.

وعلى الرغم من أن رومانيا من الدول الأكثر استخفافًا في أوروبا، إلا أنها في الواقع هي أرض الكنوز المخفية، وتمتلك مجموعة من أروع المناظر الطبيعية التي لا تعد ولا تحصى.

ذلك بجانب المدن النابضة بالحياة والفن والثقافة والطعام المميز، لذذلك فإن رومانيا البلد المميز التي يمكنها أن ترضي جميع أنواع المسافرين وتلبي رغباتهم في الحصول على عطلة مميزة هناك.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن السفر إلى تايلاند للسعوديين 2022

تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين

قبل عرض شروط السفر لرومانيا للسعوديين سنحتاج أولاً لمعرفة هل يحتاج السعوديون تأشيرة لدخول رومانيا أم لا، وفي حقيقة الأمر نعم، يحتاج السعوديون تأشيرة لدخول رومانيا والبقاء فيها لمدة وبعدها مغادرة البلاد.

وتُعَد تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين هي ذلك التصريح الذي يتيح لحامليه من السعوديين البقاء في رومانيا ودخولها لفترة محددة يتم تعيينها وفقاً للغرض من الزيارة ونوع التأشيرة نفسه.

أنواع تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين

شروط السفر لرومانيا للسعوديين
تأشيرة رومانيا

تتعدد أنواع تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين، وكل تأشيرة تختلف باختلاف الغرض من الزيارة ومدة الإقامة هناك، حيث يوجد تأشيرات قصيرة الأجل والتي تمنح الزوار مدة إقامة تترواح بين 30 إلى 90 يوماً.

وأخرى طويلة الأجل والتي تمنح الزوار مدة أكبر، وفيما يلي أهم أنواع تأشيرة السفر لرومانيا التي يمكن للسعوديين استخراجها:

  • تأشيرة الزيارة في رومانيا، والتي تُمنح للأفراد الذين لديهم أقارب أو معارف في رومانيا ويرغبون في زيارتهم بشرط وجود خطاب دعوة من الجهة الداعية، كما أنها تُمنح لمَن يمتلكون تصريح إقامة في رومانيا.
  • تأشيرة السياحة في رومانيا، والتي تُمنح لمَن يرغب في السفر لأهداف سياحية كالتعرف على البلاد وقضاء عطلة هناك، وهي ضمن أنواع التأشيرات قصيرة الأجل التي تمتد إلى 90 يوماً فقط.
  • التأشيرة للعمل في رومانيا، والتي يتم إصدارها للأفراد الذين يرغبون في العمل برومانيا، ويُشترط لإصدارها توافر تصريح عمل من مكتب الهجرة للأشخاص الراغبين في العمل هناك.
  • تأشيرة رجال الأعمال، والتي يتم منحها بشكل خاص لأصحاب الأعمال الراغبين في الاستثمار في رومانيا أو مباشرة العمل هناك.
  • تأشيرة الدبلوماسيين، وهي تأشيرة تُمنح بشكل خاص إلى رجال السياسة وكذلك الموظفين في القطاعات الحكومية بالاتفاق مع شؤون الخارجية.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى سريلانكا للسعوديين 2022

مستندات تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين

شروط السفر لرومانيا للسعوديين
مستندات تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين

يُعَد استخراج تأشيرة رومانيا هي أحد أهم شروط السفر لرومانيا للسعوديين، حيث لا يستطيع السعوديون دخول رومانيا بدون امتلاك أحد أنواع التأشيرات الذي ذكرناها.

كما أن كل تأشيرة يتم إصدارها وفقاً للغرض من الزيارة والمدة التي يرغب الزائر في بقائها في البلاد، وفيما يلي أهم المستندات التي يحتاجها السعوديون لاستخراج تأشيرة السفر لرومانيا:

  • جواز سفر ساري وصالح للاستخدام لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر ويشترط أن تكون بخلفية بيضاء ومقاس 3*4 سم.
  • ملء استمارة تأشيرة رومانيا للسعوديين وتوقعيها بواسطة صاحب الطلب، ويمكنك تحميل استمارة تأشيرة رومانيا للسعوديين مباشرة من هنا.
  • امتلاك تذكرة طيران ذهاب وعبودة مؤكدة إلى رومانيا.
  • امتلاك حجز فندق مسبق طوال فترة الإقامة في رومانيا أو خطاب دعوة.
  • تقديم خط سير الرحلة الخاصة بالمسافر على أن تكون متوافقة مع نوع التأشيرة التي يرغب بها.
  • خطاب عدم ممانعة مُصدر من جهة عمل المسافر، على أن يتمضن نوع العمل ومنصب العامل وتاريخ بدء العمل.
  • تأمين صحي شامل للمسافر بتغطية 50 ألف يورو على الأقل، ويُشترط أن يغطي الرحلة بأكملها.
  • حساب بنكي للمسافر على أن يكون نشط في آخر 3 أشهر (أي يوجد به أي عمليات سحب أو إيداع خلال الثلاثة أشهر الأخيرة).
  • تقديم دليل على تحمل القدرة المالية للبقاء في رومانيا والإنفاق طوال فترة الإقامة بمتوسط 50 يورو في اليوم على الأقل.
  • تقديم المسافر لشهادة السجل الجنائي تثبت خلو سجله من أية جرائم جنائية مسبقة.
  • في حالة استخراج تأشيرة رجال الأعمال، يجب تقديم خطاب من جهة العمل للمسافر.
  • في حالة استخراج تأشيرة زيارة، يجب تقديم خطاب من الشخص الداعي للمسافر.

قد يهمك أيضاً: جزيرة سيشل للعوائل.. وأفضل 4 أنشطة يُمكنك ممارستها

السياحة في رومانيا

سعر تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين

بعد أن تعرفنا على أهم سنحتاج الآن لتوضيح سعر استخراج تأشيرة رومانيا للسعوديين، وبشكل عام، تبلغ سعر التأشيرة السياحية لرومنا للسعوديين 90 يورو وهو ما يعادل 383 ريالاً سعودياً تقريباً.

وذلك للبالغين أما بالنسبة للأطفال (من يقل أعمارهم عن 12 سنة) فيتم دفع 40 يورو لهم كرسوم لاستخراج تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين الغير بالغين، وهو ما يعادل تقريباً 170 ريالاً سعودياً.

ويجب دفع رسوم تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين حتى يتمكن الشخص من استخراج التأشيرة والتي هي أحد أهم شروط تأشيرة السفر لرومانيا للسعوديين الواجب الوفاء بها.

استخراج فيزا رومانيا للسعوديين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

شروط السفر لرومانيا للسعوديين كورونا

شروط السفر لرومانيا للسعوديين

إليك أهم شروط السفر لرومانيا للسعوديين والتي تم التأكيد عليها والإعلان عنها في الدولتين وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا.

كما أن عدم الوفاء بكافة شروط السفر لرومانيا للسعوديين يمنع الفرد من السفر إلى رومانيا حتى وإن كانت كافة مستنداته كاملة، وفيما يلي عدد من النقاط التي توضح شروط السفر لرومانيا للسعوديين في ظل جائحة كورونا:

  • تلقي المسافرين الجرعات الكاملة من اللقاحات الدولية المعتمدة لفيروس كورونا (فايزر – استرازينيكا – موديرنا – جونسون).
  • مرور 14 يوماً على الأقل على تلقي المسافرين لآخر جرعة من لقاح فيروس كورونا.
  • تقديم نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية قبل 72 ساعة من السفر على الأكثر.
  • يجب أن تكون نتيجة اختبار فيروس كورونا السلبية باللغة الإنجليزية
  • امتلاك المسافر تأشيرة دخول إلى رومانيا.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى بالي للسعوديين وأجمل 5 وجهات هناك

حجز فنادق رومانيا

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق رومانيا من خلال موقع الحجز الشهير”Booking”، الذي يعطيك فرصة اختيار المدينة وفق وجهتك، ومشاهدة الفنادق بمستوياتها وإطلالتها المختلفة، ومشاهدة الغرف من الداخل وتحديد خدماتها، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: شروط دخول المغرب للسعوديين ..وأجمل 5 وجهات سياحية

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى