سياحة

إليك شروط السفر من مصر إلى البحرين 2022

يبحث الكثيرون عن شروط السفر من مصر إلى البحرين، خاصة وأنه تُعَد مملكة البحرين أحد الدول العربية التي تمثل وجهة سياحية مميزة في الشرق الأوسط. وتشتهر البحرين بامتلاكها الكثير من المعالم السياحية المذهلة، بجانب أن الأماكن السياحية هناك منخفضة التكلفة. لذلك فيمكنك أن تفعل الكثير هناك بأقل التكاليف الممكنة. وبالرغم من ذلك تظل البحرين جوهرة مخفية عندما يتعلق الأمر بالسياحة، ولكن عند زيارتها ستكتشف أنها وجهة فريدة تمزج أفضل ما في الثقافة العربية الحديثة مع تاريخ وتقاليد الشرق الأوسط. هذه المقالة سنعرض لك كافة التفاصيل حول شروط السفر من مصر إلى البحرين.

قد يهمك أيضاً: أسواق البحرين الشعبية..تعرف على أهم 5 أسواق

السفر من مصر إلى البحرين

شروط السفر من مصر إلى البحرين
البحرين

إن السفر من مصر إلى البحرين هي مطلب الكثيرين، حيث أن البحرين واحدة من أكثر الوجهات المذهلة للزيارة في الشرق الأوسط، لذلك تجذب الناس من جميع أنحاء العالم.

كما تقع البحرين في الخليج الفارسي، وتتكون من أكثر من 50 جزيرة تضيف إلى الجمال الطبيعي في هذا البلد، وبجانب تلك الجزر الطبيعية هناك، يوجد أيضا ما يزيد عن 30 جزيرة اصطناعية مذهلة.

وحتى يتمكن المصريون من السفر للمملكة البحرينية، فهم في حاجة إلى استيفاء كافة شروط السفر من مصر إلى البحرين، وسيجدونها تضم أفضل الأماكن بداية من المباني المعمارية المذهلة إلى المساجد والمتاحف والأسواق التقليدية التي تعكس الثقافة الحقيقية للبلاد.

هل يحتاج المصريون تأشيرة لدخول البحرين؟

شروط السفر من مصر إلى البحرين
فيزا البحرين

إن تأشيرة دخول البحرين هي أحد أهم شروط السفر من مصر إلى البحرين، فبدونها لن يتمكن المصريين من دخول البحرين والبقاء فيها. وتمثل تأشيرة دخول البحرين التصريح الذي يخول لحامله دخول الدولة والبقاء فيها لفترة معينة حسب الغرض الذي أتى من أجله.

وتتعدد أنواع تأشيرة السفر إلى البحرين، وذلك كما أشرنا باختلاف السبب أو الغرض وراء السفر. فالبعض يسافر لأغراض السياحة والتنزه هناك أو قضاء عطلة، كما أن البعض الآخر يسافر لاستكمال دراسته أو للعلاج أيضاً والفئة الأخرى هي من المستثمرين الراغبين في الاستثمار وبناء المشاريع هناك.

وإجمالاً، نعم يحتاج المصريون تأشيرة أو فيزا لدخول البحرين، ويتحدد مدتها ومتطلباتها وفقاً لنوع تلك التأشيرة نفسها تبعاً للغرض من السفر إلى هناك. وذلك في إطار الالتزام بكافة شروط السفر من مصر إلى البحرين.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أهم 6 أسباب رفض فيزا البحرين

متطلبات تأشيرة البحرين للمصريين

متطلبات تأشيرة البحرين للمصريين

إن تأشيرة السفر إلى البحرين للمصريين هي أهم شروط السفر من مصر إلى البحرين، وحتى يتمكن المصريون من استخراجها هناك مجموعة من المتطلبات الواجب الوفاء بها. ذلك بجانب استيفاء كافة شروط السفر من مصر إلى البحرين الأخرى، وإليك أهم متطلبات تأشيرة البحرين للمصريين:

  • جوازسفر صالح لمدة 6 شهور من تاريخ السفر إلى البحرين.
  • صورة من جوازالسفر الخاص بالمسافر، على أن يكون سارياً لمدة 6 شهور من تاريخ السفر إلى البحرين.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر ويُشترط أن تكون حديثة.
  • امتلاك المسافر كشف حساب بنكي نشط خلال آخر 3 أشهر قبل السفر إلى البحرين، ويُشترط أن يتضمن مبلغ لا يقل عن 15 ألف جنيهاً مصرياً.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة في البحرين.
  • تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة.

وتستغرق عملية استخراج تأشيرة البحرين للمصريين حوالي 5 إلى 6 أيام عمل، وبعدهم ستتلقى الرد على الطلب الخاص بك إما بالقبول أو الرفض.

قد يهمك أيضاً: أفضل مطاعم البحرين مفتوحة على الهواء

سعر تأشيرة البحرين للمصريين

أما عن السعر الخاص بإصدار تأشيرة السفر من مصر إلى البحرين فهي 900 جنيهًا مصريًا، ويمكن استخراجها إما بشكل إلكتروني أو من خلال التوجه لأقرب سفارة بالمستندات المطلوبة.

وفي حالة قبول طلب تأشيرتك ستحصل على التأشيرة ولكن في مستند منفصل وليس على جواز السفر الخاص بك، وستحصل على تصريح للدخول يمسح لك بالبقاء هناك لمدة 14 يوماً وذلك بصلاحية 30 يوماً أي شهراً كاملاً.

وفي حال ما إذا تم رفض طلب تأشيرتك لن تتمكن من استرداد السعر الخاص بإصدار تأشيرة السفر من مصر إلى البحرين كاملاً، بل ستسترد منه فقط 400 جنيهًا مصريًا، لذلك تحقق من من استفياء كافة شروط السفر من مصر إلى البحرين وكذلك متطلبات التأشيرة قبل التقديم لتجنب الرفض.

شروط السفر من مصر إلى البحرين

شروط السفر من مصر إلى البحرين

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات السفر ومستندات استخراج تأشيرة السفر إلى البحرين للمصريين وكذلك سعرها، سننتقل الآن لتوضيح شروط السفر من مصر إلى البحرين.

وتُعَد شروط السفر من مصر إلى البحرين هي إلزامية على جميع المسافرين، حيث يجب استيفائها كاملة، وقد تم استحداث تلك الشروط والتأكيد عليها تماشيًا مع آخر مستجدات فيروس كورونا، وذلك بغرض الحفاظ على الأوضاع ومنع تفاقم الفيروس، وفيما يلي أهم شروط السفر من مصر إلى البحرين:

  •  تلقي المسافرين الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا بشرط مرور 3 شهور على الأقل من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح. والإطفال أقل من 16 عاماً مستثنيين من هذا الشرط.
  • وجود تأمين طبي معتمد للمسافرين يغطي تكاليف مخاطر الإصابة بفيروس كورونا طوال فترة الإقامة في البحرين.
  • سداد كافة الرسوم عبر تطبيق (BeAware)، ويمكنك تحميله من هنا للأندرويد أو من هنا للآيفون.
  • نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا قبل 48 ستعة على الأقل من السفر، وذلك للأفراد الغير محصنين ضد فيروس كورونا مع توفير النتيجة في شكل رمز الوصول السريع (QR Code) لسهولة التحقق منها.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى البحرين .. تعرف على دليلك للسفر إلى المملكة البحرينية

ما هي اللقاحات المسموح بها في البحرين؟

اللقاحات المسموح بها في البحرين

حصول المسافرين على الجرعات الكاملة من لقاح فيروس كورونا هو أحد أهم شروط السفر من مصر إلى البحرين، لذلك أعلنت وزارة الصحة في البحرين عن قائمة اللقاحات المعترف بها، والتي سيسمح للمسافرين الحاصلين على الجرعات الكاملة منها بدخول البحرين، وهي:

  • جونسون آند جونسون.
  • فايزر.
  • سبوتنيك.
  • سينوفارم.
  • إسترازينيكا.

سفارة البحرين في مصر

في حالة الرغبة في الاستفسار عن شروط السفر من مصر إلى البحرين وغيرها من متطلبات السفر إلى هناك، يمكنك التواصل مع سفارة البحرين في مصر من خلال الطرق التالية:

  • رقم الهاتف: 0227357996
  • الفاكس: 0227366609
  • الموقع الإلكتروني: من هنا.
  • البريد الإلكتروني: Cairo.mission@mofa.gov.bh
  • عنوان السفارة: 34 شارع يحيي إبراهيم، محمد مظهر، الزمالك – القاهرة.

قد يهمك أيضًا: مجمع دلمونيا البحرين..أجمل مجمع ترفيهي فى المملكة

فنادق البحرين

ويقدم لك”ترحالك” عزيزي القارئ خدمة حجز فنادق البحرين من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، التي تحتاجها كضمن شروط السفر بتواجد حجز فندق مؤكد، فموقع”booking” يتيك لك اختيار المدينة البحرينية التي ستتجه إليها، ومشاهدة الفنادق داخل المدينة بلإطلالتهم المختلفة وموقعهم داخل المدينة، كما يمكنك الاطلاع على الغرف وتحديد نوع الخدمات والمقارنة بين الأسعار.


وكل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، كما يتم تحديد العملة البحرانية”دينار”، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على تكلفة السفر إلى السعودية من مصر 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى