دينية

إليك أهم شروط فيزا العمرة 2023

أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء استقبالها للمعتمرين وفقًا لشروط معينة، وذلك بعدما تعطلت رحلات الحج والعمرة لفترة كبيرة في السابق بسبب جائحة كورونا وما فرضته من تداعيات منعت حدوث أية تجمعات كبيرة. وتلك الفترة بدأ الأفراد الراغبين في أداء مناسك العمرة في البحث عن شروط فيزا العمرة ومستندات السفر المطلوبة، وشروط فيزا العمرة أساسية ويجب الإلتزام بها حتى يتمكن الفرد من السفر وأداء مناسكه الدينية. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أهم شروط فيزا العمرة 2023، وكذلك رسوم التأشيرة وما هي مدة صلاحية فيزا العمرة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على حملات الحج والعمرة بالرياض وأسعارها

ما هي فيزا العمرة؟

 فيزا العمرة
فيزا العمرة

قبل الحديث عن أهم شروط فيزا العمرة سنحتاج أولاً للتعرف على ماهية فيزا العمرة، وهي ببساطة التأشيرة أو التصريح الذي من خلاله يمكن السفر من الدولة الخاصة بك ودخول أراضي المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة.

وفيزا العمرة هي ضرورية حتى تتمكن من السفر إلى هناك، ولكن وفقاً لآخر التحديثات بشأن تأشيرة العمرة، فقد سمحت المملكة العربية السعودية لجميع القادمين إليها بأي نوع تأشيرة من إمكانية أداء مناسبك العمرة بها.

أي أنه أصبح بإمكان المسافرين من أي دولة والقادمين إلى السعودية أداء العمرة في المملكة العربية السعودية لموسم 1444هـ دون الحاجة لوجود فيزا العمرة، ولكن بشرط وجود أي تأشيرة أخرى تسمح له بدخول السعودية.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض فنادق مكة 2021

رسوم فيزا العمرة

أما عن الرسوم الخاصة بفيزا العمرة فهي مجانية تمامًا، ولكن يقوم المسافر أو المعتمر بدفع التكاليف الخاصة بالخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية، وقد ارتفعت أسعار العمرة عن السنوات السابقة بزيادة مقدارها 60%.

وتبدأ أسعار وتكاليف برامج العمرة للأفراد الذين يرغبون في السفر إلى المملكة العربية السعودية من مصر وأداء مناسك العمرة حوالي 36 ألف إلى 71 ألف جنيهًا مصريًا.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض العمرة 2021 سلطنة عمان

شروط فيزا العمرة

 فيزا العمرة
فيزا العمرة

تفرض المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط الخاصة بالمعتمرين الراغبين في أداء مناسك العمرة، والتي يجب الالتزام بها حتى يتمكن أولئك الأفراد من الدخول إلى المملكة العربية السعودية، وفيما يلي أهم شروط فيزا العمرة 2021:

  • وجود مرافق للمراًة (أقل من 45 عاماً) أو الأطفال الراغبين في السفر لأداء العمرة، مع تقديم إثبات العلاقة.
  • المرأة في عمر 45 عامًا وما وفوق مسموح لها بالسفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة بدون محرم.
  • شهادة تلقي لقاح فيروس كورونا كاملاً مصدقاً عليها من البلد الخاصة بك، على أن يكون اللقاح من ضمن قائمة اللقاحات التي تسمح بها المملكة العربية السعودية، واللقاحات التي تعترف بها المملكة العربية السعودية هي (فايزر- بيونتيك – أسترازنيكا – ومودرنا – جونسون أند جونسون).
  • التقديم على العمرة من خلال تطبيق نسك.

متطلبات فيزا العمرة

 فيزا العمرة
فيزا العمرة

وبعد أن تعرَّفنا على أهم شروط فيزا العمرة، سنحتاج الآن للتعرف على المتطلبات الواجب استيفائها حتى تتمكن من استخراج فيزا العمرة بدون أية مشكلات، وفيما يلي أهم متطلبات فيزا العمرة:

  • إتمام نموذج طلب فيزا العمرة، ويمكن الحصول عليها من خلال البريد.
  • تضمين 2 صورة حديثة للمسافر ذات خلفية بيضاء.
  • وجود جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ تقديم الطلب.
  • تقديم تذاكر سفر مؤكدة إلى المملكة العربية السعودية وحجز مؤكد في أحد الفنادق هناك طوال فترة العمرة.
  • إرفاق شهادة تطعيم ضد مرض السحايا.

قد يهمك أيضًا: كل ما تريد معرفته عن الفيزا السياحية السعودية 2021

مدة صلاحية فيزا العمرة

بجانب التعرَّف على شروط فيزا العمرة، لعلك ترغب في معرفة صلاحية فيزا العمرة، حيث أنه لكل فيزا أو تأشيرة مدة محددة تسمح خلالها لحاملها بالبقاء في الدولة ثم بعدها يجب الخروج من الدولة مباشرة.

وتبلغ صلاحية فيزا العمرة 14 يوماً فقط، أي أنه يجب على المعتمر خلال 14 يوماً أن ينهي مناسك العمرة الخاصة به ثم بعدها يغادر أراضي السعودية خلال أسبوعين من تاريخ دخوله للمملكة.

قد يهمك أيضاً: عروض فنادق المدينة المنورة 2021

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

عروض بوكينج

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز والإطلاع على فنادق مكة المكرمة من خلال موقع الحجز الشهير”booking” بمستوياته المختلفة، كل ما عليك فعله هو تحديد موعد الوصول والمغادرة في البداية، لمعرفة تكلفة الإقامة.. ولإطلاع من هنا

أما فنادق المدينة المنورة.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى