سياحة

أجمل 4 شواطئ مسقط للعوائل في الصيف

تمتلك عمان مجموعة من أجمل الشواطئ في الشرق الأوسط، وتمتاز الشواطئ في مسقط بمياهها الصافية ورمالها البيضاء الجميلة، كما أن هناك عدد من البحيرات الوردية التي تعتبر موطنًا لهجرة الطيور هناك، ويبحث عدد كبير من الأفراد عن أفضل شواطئ مسقط للعوائل في الصيف.

فمع بدء موسم الصيف وتزامنه مع اجازات الطلاب من الدراسة، تبحث الأسر عن وسيلة للترفيه عن أولادهم فترة الاجازة وقضاء وقت مميز، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أجمل 4 شواطئ مسقط للعوائل.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شاطئ البستان مسقط.. وأفضل 5 أنشطة يُمكنك ممارستها

الشواطئ في عمان

يوجد في عمان عدد كبير من الشواطي الرائعة، حيث تنتشر الشواطئ الرملية في منطقة الرويس والشواطئ الصخرية الممتدة من رأس الخبة حتى طيوي، وتتميز بطقسها المختلط في أوقات كثيرة من العام.

كما تتكاثر السلاحف في محمية رأس الجنز ورأس الحد، وفي شواطئ محافظتي جنوب وشمال الشرقية، تلتقي مياه الوادي بالبحر في منطقتي طيوي ووادي شاب.

فبينما تشتهر عمان بالصحاري، إلا أن الدولة هي أيضًا موطن لبعض أفضل مواقع الغوص والشواطئ في الشرق الأوسط، مع فرصة لرؤية تفقيس السلاحف والطيور المهاجرة والدلافين وحتى الحيتان.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن شاطئ قنتب مسقط.. أجمل شواطئ عمان

شواطئ مسقط

تشتهر مسقط بجمالها الطبيعي مع الكثير من المساحات الخضراء المورقة والمواقع الخلابة، كما وتضم المدينة أيضًا بعضًا من أفضل الشواطئ في سلطنة عمان بأكملها.

وتُعَد شواطئ مسقط هي مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء، خاصة وأنها هي انعكاس مثالي لمناطق الجذب والجمال في عمان، مما يجعلها وجهة لا تفوت لمن يبحثون عن ملاذ مريح.

أفضل شواطئ مسقط للعوائل في الصيف

تضم مسقط مجموعة من أفضل شواطئ مسقط للعوائل، والتي يمكن للعائلات فيها قضاء وقت مميز سوياً على الشاطئ، والاستمتاع بالمياه الفيروزية الكريستالية النقية والشواطئ الرملية الذهبية، وقد أعدَّ لك فريق ترحالك قائمة تضم أفضل شواطئ مسقط للعوائل في الصيف:

مسقط هي انعكاس مثالي لمناطق الجذب والجمال في عمان ، مما يجعلها وجهة مميزة للغاية لأولئك الراغبين في ملاذ مريح، ولهذا السبب قمنا بتجميع أفضل الشواطئ لزيارتها في مسقط للاستمتاع بمياهها الفيروزية الكريستالية النقية وشواطئها الرملية الذهبية.

شاطئ البستان

سُمي على اسم فندق قصر البستان، وهو شاطئ خاص يقدم تجربة شاطئية فاخرة، كما أنه يتوافر هناك معدات غطس مجانية لك أيضًا لاستكشاف المياه.

ويُعَد هذا الشاطئ على رأس قائمة أفضل شواطئ مسقط للعوائل، والذي يمنح العائلة جواً لطيفاً على طول الشاطئ، كما أن يمكن الاستمتاع بشكل الجبال المطلة على الشاطئ.

شاطئ القرم

يقع هذا الشاطئ في العاصمة مسقط، وهو أحد أطول الشواطئ في البلاد، فعندما ينخفض المد يمكن أن يصل الخط الساحلي إلى 4 كيلومترات في الماء.

وهو أيضاً من الشواطئ المناسبة للعائلات، مما يجعله على رأس قائمة أفضل شواطئمسقط للعوائل، كما أن هناك الكثير من أشجار النخيل لتوفير الظل، مما يجعلها موقعًا رائعًا للنزهات مع العائلة.

كما أن شاطئ القرم مناسب لأولئك محبي الرياضات المائية، حيث أن الشاطئ مفعم بالحيوية مع الرياضات المائية مثل الزلاجات التي يمكن استئجارها بالساعة.

قد يهمك أيضاًُ: أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط

شاطئ قنتب

شاطئ قنتب هو شاطئ بحري بعيد يقع في قنتب بعمان، والذي يطل على الامتداد الشاسع لخليج عمان، مما يحجعل منه مكان مناسب للعوائل والمحبين للهدوء والراغبين في الهروب من صخب المدينة.

والشاطئ مجهز بحيث يمكن للعائلات هناك أن يقوموا بحفلة شواء وقضاء وقت ممتع مع الأسرة، كما أنه يمكن استئجار قارب على الشاطئ زيارة إحدى الجزر القريبة من شاطئ قنتب.

شاطئ السيفة

هو بالفعل أكثر شواطئ مسقط للعوائل تفضيلاً، وذلك لسرعة الوصول إليه، حيث أنه يستغرق الوصول إلى هذا الشاطئ من مسقط حوالي ساعة تقريباً، كما أنه يطل على خليج عمان مع وجود بعض الجبال في الخلفية في منظر رائع.

وتفضل العائلات هذا الشاطئ بشكل كبير، خاصة وأنه يتميز بالرمال الذهبية ومياه الياقوت الدافئة، والتي هي مثالية تماماً للسباحة أو للاستمتاع بأشعة الشمس الرائعة.

قد يهمك أيضاً: أجمل 5 أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى