خدمات

فيزا السياحة للامارات: تعرف على أهم المتطلبات والشروط 2024

فيزا السياحة للامارات، يحتاج الراغبين في زيارة دولة الإمارات العربية إلى فيزا السياحة للامارات، حيث لا يمكن الدخول إلى الدولة بدون استيفاء جميع متطلبات الفيزا، وكما نعرف إن دولة الإمارات واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم ويقصدها ملايين السياح كل عام، وذلك لأنها بلد غنية وتحتوي على العديد من الوجهات المميزة، ولهذا سوف نوضح لكم بمقالنا على ترحالك ضمن تصنيف الخدمات كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة باستخراج تأشيرة السفر بجميع أنواعها، والمستندات المطلوبة وكيفية الحصول عليها بشكل سريع بدون التعرض إلى مشاكل.

فيزا السياحة للامارات لمدة 5 سنوات

فيزا السياحة للامارات لمدة 5 سنوات هي نوع من أنواع التأشيرات الجديدة التي تسمح للسائحين دخول دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من مرة لمدة خمس سنوات، وذلك بدون حاجة إلى ضامن عند السفر، وتكون هذه التأشيرة سارية لمدة خمس سنوات.

ولكن لا يجب أن يتعدى السائح المدة المحددة للسفر وهي 90 يوماً، يمكن أن يقضيها بأكملها مرة واحدة، أو السفر أكثر من مرة حتى تنتهي مدة الزيارة، كما يمكن طلب تمديد للزيارة لمدة 90 يوم أخرى، وبهذا تكون أقصى مدة لزيارة السائح هي 180 يوم فقط. يتم استخراج الفيزا لجميع الجنسيات، ولكن يمكنك الحصول عليها لابد من توافر عدة شروط.

قد يهمك أيضاً: كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟ وأهم 7 أنواع لها

شروط فيزا السياحة للامارات

شروط فيزا السياحة للامارات
شروط فيزا السياحة للامارات

هناك عدة شروط يجب توافرها لدى المتقدم للحصول على التأشيرة، وهي:

  • توفر رصيد بنكي لا يقل عن 4000 دولار، أو ما يعادل المبلغ بأي عملة أخرى.
  • إثبات محل إقامة في دولة الإمارات سواء في فندق أو في سكن خاص.
  • توفر وثيقة تأمين صحي سارية في الدولة.
  • حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة من وإلى الإمارات.

المستندات المطلوبة للتقديم على فيزا السياحة للامارات

إذا كنت تريد التقديم على تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات يجب أن تقوم بتوفير المستندات التالية:

  • تذكرة طيران ذهاب وعودة إلى الدولة.
  • صورة ملونة.
  • برنامج يحتوي على الرحلة السياحية.
  • نسخة من جواز السفر.
  • كشف حسب بنكي يُثبت وجود رصيد بقيمة 4000 دولار لمدة 6 شهور.
  • التأمين الصحي.

طريقة طلب فيزا السياحة للامارات

شركات الطيران في الإمارات

يمكن طلب فيزا السياحة عن طريق شركات الطيران في دولة الإمارات، وتفرض هذه الشركات بعض الشروط للقيام بإجراءات الفيزا نيابة عن، ومنها السفر مع شركة الطيران التي تطلب منها التأشيرة، بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى ويمكنك معرفتها من خلال الدخول على شركات الطيران المحلية مثل الاتحاد للطيران وفلاي دبي والعربية للطيران.

وكالات السفر والفنادق

ويمكن أيضاً طلب الفيزا عبر وكالات السفر المرخصين بشرط شراء تذاكر الطيران عبر مكاتبهم، ومن خلال الفنادق الموجودة في الأمارات بشرط الالتزام بالحجز الفندقي معهم.

كما أن وكالات السفر توفر العديد من العروض السياحية المميزة لدولة الإمارات وذلك بالتعاون مع المرشدين السياحيين المحليين، ولكن عليك التأكد من مصداقية هذه الوكالات ولا تقوم بدفع أموال لهم إلا بعد التأكد من إن الوكيل السياحي مرخص ومعتمد.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أهم متطلبات فيزا سياحة أمريكا 

أنواع فيزا السياحة للامارات

سعر تأشيرة الامارات
أنواع فيزا السياحة للامارات

تأشيرة دخول مرة واحدة

في هذه الحالة لابد أن يكون جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويسمح بتجديدها مرتين، كما يسمح باستخدامها من المتقدمين الذين يقل عمرهم عن 18 عام في حالة السفر مع والديهم. صلاحية الدخول بهذه التأشيرة 60 يوماً فقط ويكون الدخول إلى الدولة مرة واحدة.

وبالنسبة إلى رسوم التأشيرة تكون 450 درهم.

تأشيرة دخول مرات متعددة

في هذا النوع يمكن تمديد تأشيرة السياحة قصيرة الأجل لمرات متعددة، وذلك مقابل 960 درهم لكل تمديد، وتكون صلاحية الدخول 60 يوم، والفترة الزمنية لها 30 يوم من تبدأ من تاريخ أول دخول للدولة، ويمكن الدخول مرات متعددة خلال الثلاثون يوماُ.

والفيديو التالي يوضح لكم طريقة الحصول على الفيزا:

تأشيرة سياحة طويلة الأجل

إذا كنت تريد قضاء مدة أطول من شهرين في دولة الإمارات، لابد من استخراج فيزا السياحة طويلة الأجل، ويكون الدخول بها مرة واحدة فقط.

سعر تأشيرة الإمارات

يختلف سعر تأشيرة الإمارات باختلاف نوع تأشيرة الدخول التي سيتم استخراجها، فكما أشرنا هناك تأشيرة دخول مرات متعددة وكذلك طويلة الأجل وأخرى لدخول مرة واحدة. وبشكل عام يبلغ سعر تأشيرة الإمارات للدخول المتعدد وطويلة الأجل حوالي 750 درهماً إماراتياً، أما سعر تأشيرة الإمارات للدخول مرة واحدة فيبلغ تقريباً 450 درهماً إماراتياً.

أسئلة شائعة حول فيزا السياحة للامارات

كم يستغرق استخراج تأشيرة الامارات؟

يتم استخراج التأشيرة من ثلاث أيام إلى أربع أيام على الأكثر، وتبقى التأشيرة صالحة لمدة 60 يوم من تاريخ إصدارها.

كم تكلفة تأشيرة الامارات؟

تبدأ تكلفة تأشيرة الامارات من 450 درهماً إماراتياً وتصل إلى 750 أو 1000 درهماً إماراتياً بالنسبة للتأشيرات ذات الدخول المتعدد أو طويلة الأجل.

كم سعر فيزا 3 شهور للامارات؟

يبلغ سعر فيزا 3 شهور للامارات حوالي 1000 درهماً إماراتياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى