خدمات

كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟ وأهم 7 أنواع لها

رسوم الفيزا الأمريكية وأهم أنواعها

أول تساؤل يخطر ببال كل مَن يفكر في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية هو كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟ خاصة وأن أمريكا تفرض على كافة المسافرين إليها ضرورة استخراج الفيزا الأمريكية المناسبة، وذلك حتى تسمح لهم بدخول الولايات المتحدة الأمريكية. ويُعتبَر سداد رسوم تلك الفيزا من أهم اشتراطات ومتطلبات استخراجها، وفي هذه المقالة على ترحالك سوف نجيبك على تساؤل كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟ ونوضح لك أهم أنواع الفيزا الأمريكية.

ما هي الفيزا الأمريكية؟

كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟
فيزا أمريكا ضمن مقال كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟

قبل أن نجيب على تساؤل كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟ سنحتاج في البداية لتوضيح ماهية الفيزا الأمريكية التي سنتحدث عنها. وتُعتبَر الفيزا الأمريكية هي التصريح الرسمي الذي يمكِّن حامله من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والبقاء هناك لمدة محددة.

وتلك المدة تختلف باختلاف الغرض من الزيارة والفترة التي يرغب المسافر قضاؤها هناك، ولكل نوع فيزا رسوم وسعر خاص به، لذا يحتاج المسافرون لمعرفة كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟ تحديداً.

ويُعتبَر استخراج الفيزا الأمريكية المناسبة لغرض المسافر من السفر إلى أمريكا أمر ضروري وأساسي، وبدونها لن يتمكن المسافر من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أهم متطلبات فيزا سياحة أمريكا 2023

أهم أنواع الفيزا الأمريكية

كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟
أنواع فيزا أمريكا ضمن مقال كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟

بعد أن تعرّفنا على ماهية الفيزا الأمريكية، وقبل أن نخوض في توضيح كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟ سنحتاج تالياً لمعرفة أنواع الفيزا الأمريكية. وتتعدد أنواع الفيزا الأمريكية، وذلك وفقاً للغرض الذي يرغب المسافر في التوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسببه.

ولكل نوع فيزا أمريكية متطلبات وشروط معينة ليتم استخراجها، كما أن كل نوع له غرض ووظيفة معينة وحدود للمسافر هناك. وفيما يلي أهم أنواع الفيزا الأمريكية التي يجب أن تكون على معرفة بها قبل أن نتحدث عن كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟ حيث:

فيزا السياحة / الزيارة

هي أحد أنواع الفيزا الأمريكية والتي تسمح لحاملها بدخول الولايات المتحدة لأغراض السياحة والزيارة في أمريكا.

ويمكن للمسافر من خلال فيزا السياحة أو الزيارة الأمريكية أن يبقى في الولايات المتحدة الأمريكية حتى 6 أشهر بحد أقصى، وتكون صلاحية الفيزا من عام إلى 5 سنوات بحد أقصى.

فيزا الزواج

من ضمن أنواع الفيزا الأمريكية هي فيزا الزواج، والتي يتم منحها للمواطنين الغير أمريكيين المسافرين لأغراض استكمال إجراءات الزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية.

ويمكن من خلال فيزا الزواج الأمريكية أن يحصل حاملها على الجنسية الأمريكية وفقاً لمجموعة من الشروط والمتطلبات، كما تسمح له تلك الفيزا بممارسة الأعمال في أمريكا.

قد يهمك أيضاً: إليك 5 من أهم شروط الزيارة إلى أمريكا

فيزا الدراسة الأمريكية

وهي التأشيرة التي يتم منحها للطلاب الذين تم قبولهم أو تسجيهلم في أحد المؤسسات التعليمية الأمريكية، وتكون تلك الفيزا سارية حتى انتهاء فترة الدراسة.

ويحق لحامل تلك الفيزا العمل في أمريكا ولكن دوام جزئي فقط خلال فترات الدراسة، أو بدوام كامل خلال الإجازات الصيفية ولكنها لا تمنح حاملها الحق في الحصول على جنسية أمريكا.

فيزا العمل المؤقت

وهي من أنواع فيزا أمريكا التي يتم منحها للأجانب المتعاقدين مع أحد جهات العمل في أمريكا، وتمنح حاملها الحق في الإقامة هناك لمدة 3 سنوات على الأكثر.

ويمكن تجديدها مرة واحدة فقط لمدة 3 سنوات على الأكثر، ولا يحق لحاملها العمل إلا في الجهة المتعاقد عليها أثناء استخراج تلك الفيزا.

فيزا التجارة / الاستثمار

يتم منح هذه الفيزا إلى المستثمرين الأجانب أو التجار الذين يرغبون في بدء أعمالهم بأمريكا، ويُشترط ألا تقل قيمة استثماراتهم هناك عن 100 ألف دولاراً أمريكياً.

والحد الأقصى لمدة فيزا التجارة أو الاستثمار هي سنتان فقط وبعدها يتم تجديدها، ولا يمكن لحاملها الحصول على الجنسية الأمريكية من خلالها.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى أمريكا للعمل.. تعرف على أهم الشروط والرسوم 2023

فيزا الإعلاميين

والتي يتم منحها بشكل خاص للأفراد المنتسبين إلى أحد مجالات الإعلام، ويُشترط أن يكون حاملها أحد أعضاء المنظمات الإعلامية المعتمدة.

فيزا رجال الدين

هي أحد أنواع فيزا أمريكا التي يتم منحها للأفراد الراغبين في دخول الولايات المتحدة الأمريكية بصفة دينية، ويُشترط لاستخراجها أن يكون الشخص من أحد الجهات الدينية المعتمدة.

كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟

كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟
كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟

بعد أن عرضنا أهم أنواع الفيزا الأمريكية، سننتقل الآن للإجابة على تساؤل مقالنا وهو كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟

وكما أشرنا الإجابة على تساؤل كم يبلغ سعر الفيزا الأمريكية؟ تختلف باختلاف نوع الفيزا نفسها، وفيما يلي سعر أهم أنواع الفيزا الأمريكية:

  • 160 دولاراً أمريكياً مقابل فيزا أعمال/سياحة، وهو ما يعادل 608 ريالاً سعودياً أو 4413 جنيهاً مصرياً.
  • 160 دولاراً أمريكياً مقابل فيزا ترانزيت (عبور)، وهو ما يعادل 608 ريالاً سعودياً أو 4413 جنيهاً مصرياً.
  • 270 دولاراً أمريكياً مقابل فيزا تاجر/مستثمر، وهو ما يعادل 1026 ريالاً سعودياً أو 7446 جنيهاً مصرياً
  • 160 دولاراً أمريكياً مقابل فيزا طالب أكاديمي، وهو ما يعادل 608 ريالاً سعودياً أو 4413 جنيهاً مصرياً.
  • 190 دولاراً أمريكياً مقابل فيزا العمالة والموظفين والمتدربين، وهو ما يعادل 722 ريالاً سعودياً أو 5240 جنيهاً مصرياً.
  • 160 دولاراً أمريكياً مقابل فيزا الصحافة والإعلام ، وهو ما يعادل 608 ريالاً سعودياً أو 4413 جنيهاً مصرياً.
  • 240 دولاراً أمريكياً مقابل فيزا زوج / زوجة مواطن أمريكي، وهو ما يعادل 912 ريالاً سعودياً أو 6619 جنيهاً مصرياً
  • 160 دولاراً أمريكياً مقابل فيزا طالب مهني (غير أكاديمي)، وهو ما يعادل 608 ريالاً سعودياً أو 4413 جنيهاً مصرياً.
  • 190 دولاراً أمريكياً مقابل فيزا العامل الديني، وهو ما يعادل 722 ريالاً سعودياً أو 5240 جنيهاً مصرياً.

(الأسعار بالعملة السعودية أو العملة المصرية الموضحة بالجزء السابق وفقاً لأسعار الصرف مقابل الدولار الأمريكي وقت كتابة المقال).

قد يهمك أيضاً: كم سعر فيزا أمريكا للسعوديين؟ وأهم شروط ومتطلبات السفر 2023

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى