فنادق ومنتجعات

لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ و4 حقائق لا تعرفها عنه

سبب تسمية برج العرب بهذا الاسم

يُعتبَر برج العرب واحد من أجمل التحف المعمارية في العالم بأكمله، ولكن لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ وفي الحقيقة هناك سبب وراء تسميته بذلك الاسم. خاصة وأن من الأبراج العربية المحدودة التي نجحت في أن تحصل على أفضل برج على مستوى العالم، خاصة وأنه يقدم مجموعة من الخدمات الفندقية المميزة. كما أن تصميم البرج نفسه يجعله محل إعجاب الكثير من الزوار حول العالم، وفي هذه المقالة سنجيبك عن تساؤل لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ ونعرض لك 4 حقائق مثيرة حوله.

قد يهمك أيضاً: الاماكن السياحية في دبي.. جولات بين قصور الحكام والمزارات العالمية

برج العرب دبي

لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟
برج العرب دبي

قبل أن نوضح لك لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ سنستعرض معاً لمحة سريعة حول برج العرب، خاصة وأنه واحد من أفضل الأبراج على مستوى العالم.

ويُصنف برج العرب دبي على أنه ثالث أعلى برج في العالم، وقد تم تأسيسه وإطلاقه سنة 1999 على يد المهندس المعماري توم رايت.

وهذا البرج مملوك لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي أنشأ البرج بشكل خاص بغرض الاستثمار في السياحة وتنشيطها في بلاده.

ويرتفع برج دبي عن سطح الأرض بأكثر من 300 متراً، كما أن له عدد من الطوابق تحت الأرض  بجانب الطوابق المميزة فوق الأرض.

قد يهمك أيضاً: أرخص فنادق دبي

لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟

إما بالنسبة إلى لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ ففي الحقيقة تم إطلاق هذا الاسم على البرج للدلالة عن شكله وتمييزه عن باقي الفنادق الأخرى التي تحمل أسماءاً أجنبية.

حيث يأخذ تصميم البرج نفسه شكل شراع السفن العربية قديماً، لذا تم تسمية البرج باسم “برج العرب” للتعبير عن تصميمه وتمييزه بين باقي الأبراج الأخرى الشهيرة.

خاصة وأن الإمارات العربية المتحدة كانت تسعى من خلال هذا البرج أن تتألق بمبنى عربي عالمي وسط المباني العالمية الأجنبية الأخرى.

قد يهمك أيضاً: السياحة في دبي.. وجهات تراثية وشاطئية وطبيعة ساحرة

أهم الحقائق حول برج العرب

بعد أن تعرّفنا على لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ هناك الكثير من الحقائق المميزة والمثيرة الأخرى التي لربما لا تعرفها عن هذا البرج.

حيث أن الإجابة حول لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ ليست هي الحقيقة المثيرة الوحيدة التي قد لا تعرفها عنه بل أن هناك الكثير من الحقائق الأخرى.

وفيما يلي سنستعرض معاً 4 حقائق مميزة أخرى حول برج العرب بجانب لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ والتي قد تقرأها لأول مرة:

تم طلاء التصاميم الداخلية للبرج بذهب عيار 24

لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟
التصاميم الداخلية للبرج بذهب عيار 24

واحدة من الحقائق المثيرة حول برج العرب دبي هو أنه التصاميم الداخلية للبرج التي تأخذ اللون الذهبي هي فعلاً مطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً.

حيث تم استخدام أكثر من 1500 متراً مربعاً من أوراق الذهب الخالص عيار 24 قيراطاً لتزيين التصاميم الداخلية للبرج.

يوجد في برج العرب مستشفى للسلاحف

مستشفى للسلاحف في برج العرب

يمتلك برج العرب منطقة شاطئية خاصة به خاصة وأن يقع في جزيرة منعزلة مًُممة خصيصاً له، والجدير بالذكر أن هذا الشاطئ يوجد به مجموعة من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض.

ويتضمن الفندق ضمن مرافقه الخدمية مستشفى متخصص في إنقاذ السلاحف البحرية المهددة بالإنقراض، وقد نجح هذا الصرح الطبي في إنقاذ أكثر من 1500 سلحفاة منذ عام 2004 حتى وقتنا الحالي.

قد يهمك أيضاً: كم سعر الليلة في فندق برج العرب دبي؟ وأهم 8 مميزات هناك

يقع البرج على جزيرة صناعية خاصة به

لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟
جزيرة صناعية خاصة لبرج العرب

تتقن دبي بناء الجزر الصناعية بحرفية ومهارة ضخمة، ويقع برج العرب بأكمله على جزيرة صناعية خاصة في مواجهة ساحل دبي.

وتلك أحد الأمور التي تجعل برج العرب مميزاً عن باقي الأبراج الأخرى في العالم، كما أنها توفر للزوار إطلالات ساحرة على الشاطئ من جميع الجهات.

يضم برج العرب مهبطاً لطائرات الهليكوبتر

مهبط طائرات برج العرب

واحد من الحقائق المميزة حول برج العرب بجانب لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ هو أن البرج يوجد به مهبط ضخم لطائرات الهليكوبتر.

والذي يتم استخدامه كمهبط للطائرات وكذلك لإقامة الفعاليات العالمية، ففي عام 2005 تم لعب أحد مباريات التنس الهامة على هذا المهبط.

قد يهمك أيضاً: أفضل 10 أماكن ترفيهية في دبي

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى