دليلك

ماذا يوجد في مدينة نيوم؟ 4 من أهم المعالم في نيوم

منذ أن تم إطلاق مشروع مدينة نيوم والكثير من الأفراد يتطلعون لمعرفة ماذا يوجد في مدينة نيوم؟  خاصة وأنه في الوقت الحالي، تحديداً المرحلة الأولى من المشروع، يتم العمل على مجموعة من المشاريع الضخمة المميزة. والتي ستنقل المملكة العربية السعودية إلى نقلة نوعية، وستكون تلك المشاريع بمثابة واحد من أهم عوامل الجذب بالسعودية وأهم مصادر الدخل بها. خاصة وأن المملكة العربية السعودية تسعى لتقليل الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل، وذلك من خلال تنويع مصادر دخلها. وفي هذه المقالة سنعرض لك ماذا يوجد في مدينة نيوم؟ وكذلك نوضح لك أهم الأشياء التي من المتوقع أن تشاهدها هناك.

قد يهمك أيضاً: هل يوجد فنادق في نيوم السعودية؟ أفضل 4 فنادق محيطة بالمدينة

مدينة نيوم

ماذا يوجد في مدينة نيوم؟
مدينة نيوم

قبل أن نبدأ في الحديث حول ماذا يوجد في مدينة نيوم؟ سنحتاج لعرض معلومات سريعة حول تلك المدينة المتقدمة، والتي من المتوقع أن تكون واحدة من أكثر المدن تطوراً وحداثة في العالم بأكمله.

وتُعتبَر مدينة نيوم هي أحد المشاريع الاستثمارية التي بدأت المملكة العربية السعودية تنفيذها في عام 2017، والتي سيستمر العمل فيها في المراحل الأولى حتى عام 2024.

وسوف تتجاوز تلك المدينة حدود الابتكار في التصميم ، ويأتي المشروع في إطار استراتيجية طموحة تهدف إلى تحقيق الانفتاح الاقتصادي.

وكذلك تقليل الاعتماد على عائدات النفط وتخفيف القيود الاجتماعية الصارمة التي يتم فرضها والعمل بها في المملكة العربية السعودية.

ماذا يوجد في مدينة نيوم؟

مدينة نيوم ستكون المدينة الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم، والتي ستوفر فرصًا هائلة وجذب أهم المواهب من جميع أنحاء العالم للعيش فيها والاستمتاع بفوائدها. 

خاصة وأنها ستوفر مستوى معيشي متقدم للأفراد، كما أنها ستوفر مجموعة من المشاريع التي ستغير من الحياة تماماً لتجعل المعيشة بها استثنائية.

وفيما يلي سنجيبك عن تساؤل ماذا يوجد في مدينة نيوم؟ ونعرض لك بالتفصيل أهم المشاريع المتضمنة في المشروع وكذلك الأمور المتوقع رؤيتها بالمدينة:

قد يهمك أيضاً: خريطة مدينة نيوم السعودية و7 أهداف وراء اختيار موقعها

مدينة ذا لاين نيوم

 

واح

ماذا يوجد في مدينة نيوم؟
ذا لاين نيوم ضمن ماذا يوجد في مدينة نيوم؟

واحد من المشاريع الكبرى المتضمنة ضمن ماذا يوجد في مدينة نيوم؟ هو مشروع ذا لاين نيوم، والذي سيكون بمثابة منطقة عمودية معرفية في نيوم.

والتي يتم دعمها بالكامل باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وستمتد تلك المنطقة عبر 170 كيلومترًا متضمنة الكثير من التصميمات المتطورة.

مع التركيز على توفير السبل المختلفة التي تعزز من إمكانية المشي والعيش والصحة والرفاهية للأفراد في المستقبل من خلال العيش في ذا لاين.

كما أن مشروع ذا لاين يهدف إلى خلق منطقة خالية تماماً من الكربون، مع توفير طرق معيشة حديثة، وذلك من خلال القضاء على الطرق والسيارات.

والتركز على إنشاء مدينة خطية صديقة للبيئة تتكون من مجتمعات مترابطة للمشاة، مع الاعتماد على التصاميم الحديثة التي تجعل التنقل في المدينة بين المرافق المختلفة لا يستغرق سوى 5 دقائق.

كما أنه سيتم توفير نظام نقل جماعي فائق السرعة خالٍ من الكربون في منطقة ذا لاين، والذي سينقل الركاب من خلاله لأي مكان في رحلة لا تزيد مدتها عن 20 دقيقة.

مدينة تروجينا نيوم

تروجينا نيوم

من ضمن الأشياء المتوقع رؤيتها ضمن ماذا يوجد في مدينة نيوم؟ هو مشروع تروجينا الهائل، والذي سوف يتوافر به ارتفاعات شاهقة تصل إلى 2600 متراً.

وتهدف المملكة من خلال هذا المشروع أن تجعل تلك الوجهة واحدة من الوجهات العالمية، وسيكون مشروع تروجينا بمثابة وجهة جبلية فريدة من نوعها.

والتي سيتوافر بها أول منتجع تزلج على الإطلاق في دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن 6 مناطق سكنية مناسبة يتم الاعتماد فيها على أحدث الابتكارات المعمارية والهندسية.

ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع بحلول سنة 2026، والذي سوف يتضمن أيضاً بحيرة ضخمة من المياه العذبة وقرية حديثة تجمع بين التكنولوجيا والترفيه.

وبعد أن فازت المملكة العربية السعودية مؤخراً بالمناقصة، سوف تستضيف السعودية على أراضي تروجينا دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

قد يهمك أيضاً: كيف اتوظف في نيوم؟ تعرّف على وظائف نيوم 2023

الهيكل المائي أوكساغون

الهيكل المائي أوكساغون ضمن ماذا يوجد في مدينة نيوم؟

واحد من الأشياء المتوقع رؤيتها أيضاً ضمن ماذا يوجد في مدينة نيوم؟ هو مشروع OXAGON والذي سيكون بمثابة مدينة متطورة للمبتكرين ورجال الأعمال.

حيث تلتقي فيها الصناعات والتكنولوجيا مع الطبيعة، والتي ستمثل أكبر هيكل عائم في العالم حيث تمر 13% من التجارة العالمية عبر قناة السويس.

كما أن تلك المدينة سيتم الاعتماد فيها على مصادر الطاقة النظيفة بنسبة 100٪، وذلك في إطار توفير أفضل سبل المعيشة القائمة على الاستدامة.

فندق نيمبوس نيوم 

ماذا يوجد في مدينة نيوم؟
مناطيد فندق نيمبوس نيوم

واحد من الأشياء المتوقع رؤيتها ضمن ماذا يوجد في مدينة نيوم؟ هو فندق نيمبوس نيوم  والذي سيكون أول فندق بمنطاد هواء ساخن فئة 5 نجوم في العالم.

وهو فندق فريد من نوعه ولا يكون مثيل له في العالم بأكمله، والذي سيوفر للنزلاء به مشاهد بانورامية مميزة من أعلى المدينة في الهواء الطلق.

سيعمل الفندق على البروبان الحيوي ويهدف إلى تعزيز العيش عن بعد والمستدام، وسوف يكون الفندق مجهزاً بالكامل لتوفير أفضل إقامة للنزلاء فيه.

قد يهمك أيضاً: رئيس قطاع السياحة نيوم: 5 أشياء استثنائية داخل نيوم

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى