سياحة

متى تم بناء أبراج الكويت ذلك التحفة المعمارية

متى تم بناء أبراج الكويت؟ ومتى تم افتتاحها؟ كل ذلك وأكثر سنوضحه فيما يلي عن طريق موقعنا، حيث أن أبراج الكويت تعتبر من أهم الأبراج التي توجد في العالم، فإن دولة تركيا تعتبر واحدة من أهم الدول العربية الخليجية التي تمتاز بوجود الأبنية المتطورة والحديثة فيها، ومن أهمها أبراج الكويت.

متى تم بناء أبراج الكويت

تعتبر أبراج الكويت من أهم وأجمل الأبراج التي توجد في الكويت بل وفي العالم بكافة ما به من أبراج، حيث أن الكويت تتميز بأبنيتها الحديثة والمتطورة، ومن أهم تلك الأبنية أبراج الكويت، فهي تمثل أحد أبرز المعالم السياحية والحضارية.

فتلك الأبراج تحكي قصة تراث الماضي وتطور الحاضر وتطلعات المستقبل، فهي معلمًا حضاريًا يعكس نهضة الكويت وحضارتها وثقافتها واقتصادها.

فمتى افتتحت ومتى تم بناء أبراج الكويت في الأساس، حيث يعود طرح الفكرة في الأساس لإنشاء تلك الأبراج، إلى عام 1962م، أي بعد أن مضى أقل من عام على استقلال الدولة، حيث تم طرح تلك الفكرة من قبل الشيخ جابر الأحمد.

متى تم بناء أبراج الكويت
متى تم بناء أبراج الكويت

قد تم تصميم مخططات لبناء تلك الأبراج في عام 1963 ميلاديًا، ولكن توقف العمل على تنفيذ تلك التصميمات حتى عام 1968م، وبدأ العمل عليها مجددًا في عام 1975م، ولقد بدأ البناء في ذلك الوقت بالفعل.

حيث توجد تلك الأبراج في العاصمة الكويتية في منطقة تسمى برأس عجوزة تقع في شارع الخليج العربي، وتعتبر تلك الأبراج أحد أبرز المعالم السياحية التي تقع في دولة الكويت.

قد يهمك هذا الموضوع: أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط

افتتاح أبراج الكويت

بالبحث والتقصي وجدنا الكثير من التساؤلات التي تطرح حول تلك الأبراج

منها سؤال متى تم بناء أبراج الكويت وما هو ميعاد الافتتاح، ولقد أشرنا فيما سبق على تاريخ البناء، أما تاريخ الافتتاح الرسمي في الأول من آذار عام 1979م.

تعتبر تلك الأبراج أحد أهم وأبرز معالم الكويت، حيث أنها أبراج مائية، لكون الكويت كانت تمر بفترة احتاجت فيه لبناء خزانات مياه ضخمة لتكون بديلة عن الخزانات الحديدية القديمة، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء الأبراج.

من الجدير بالذكر أن أبراج الكويت ليست هي الأطول في تلك الدولة كما يشيع بين الكثير من الأشخاص، حيث أن البرج الأطول في الكويت هو برج الحمراء الذي يبلغ ارتفاعه ما يقرب من 412 مترًا.

متى تم بناء أبراج الكويت
متى تم بناء أبراج الكويت

أقسام أبراج الكويت

تحتوي تلك الأبراج على ثلاثة أبراج وكل برج يعتبر قسم خاص بنفسه يقوم بوظيفة محددة له، وهي كالتالي:

البرج الرئيسي

يبلغ ارتفاع ذلك البرج حوالي 185 مترًا، ومن المعتاد أنه يتوجه إليه الكثير من الزوار في البداية، ويرجع ذلك لاحتوائه على كرتين معروفتين، تسمى إحداهما الكرة الكاشفة حيث يوجد بها منصة عرض على ارتفاع 120 مترًا.

كما تدور تلك الكرة حول نفسها لتطلع الزائرين على المناطق المحيطة بالبرج، ويضم البرج مجموعة من المطاعم ذات الشعبية الكبيرة عند السكان المحليين لدولة الكويت.

البرج الأوسط

لقد حافظ ذلك البرج على الهدف الأصلي لإنشاء الخزان وهو تخزين المياه، كما أنه يعطي لمسة جمالية، فتصميم الثلاثة أبراج سويًا يعطي مظهرًا مميزًا.

البرج الصغير

يتم استخدام ذلك البرج ليضفي لمسة من الجمال للأبراج الأخرى، كما يعتبر مصدرًا للكهرباء والإضاءة للبرجين الآخرين الرئيسي والأوسط.

متى تم بناء أبراج الكويت
متى تم بناء أبراج الكويت

ختامًا وقد جاوبنا على سؤالكم الذي ينص على متى تم بناء أبراج الكويت، ونتمنى أن نكون قد اوفيناكم بكافة التفاصيل التي كانت تدور في تفكيركم، حيث أن تلك الأبراج تعتبر من أهم الأبراج التي توجد بالكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى