تسوق

مجمع جواهر إسطنبول التجاري .. 9 أنشطة يُمكنك ممارستها

مجمع جواهر إسطنبول التجاري من أهم وأكبر الأماكن المخصصة للتسوق في مدينة إسطنبول، كما إنه من الأكثر المولات رواجاً بين السائحين، لاحتوائه على عدد كبير من المحلات ومنافذ البيع المختلفة، كما إن موقعه المميز ساعد بشكل كبير في جعله محط اهتمام، حيث يقع المجمع بالقرب من ميدان تقسيم الشهير الذي يعتبر واحد من أهم الوجهات السياحية في إسطنبول والذي يمكنك أيضاً أن تحظى فيه بتجربة تسوق مميزة.

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال؛ 5 أماكن ترفيهية مميزة

معلومات عن مجمع جواهر إسطنبول التجاري

مجمع جواهر إسطنبول التجاري هو عبارة عن مول تجاري ضخم،وقد أصبح المجمع من أهم الوجهات التي يذهب إليها السياح وخصوصاً السياح العرب.

وقد أطلق عليه بعض الأتراك اسم “مول العرب” وذلك لكثرة توافد العرب عليه، وذلك لأنة يحتوي على كل ما يطمح إلى رؤيته المتسوقون.

يتميز المجمع بتصميمه العصري الحديث، ومجرد دخولك إليه سوف ترى ساعة كبيرة مثبته في السقف الزجاجي للمجمع، ومسرح كبير مزود بنظام هيدروليكي يتوسط المول يُقام فيه العديد من العروض الفنية، بالإضافة إلى بركة ماء صغيرة موجودة في وسط المركز.

يضم المجمع ما يزيد عن 290 محل تجاري متنوع، كما يضم مدينة ملاهي كبيرة للأطفال، و3 صالات سينمائية تعرض الأفلام بالتقنيات الحديثة.

يتألف مجمع جواهر من ستة طوابق تضم مجموعة كبيرة من الماركات والعلامات التجارية، مثل زارا ونايك وماركس وغيرها من الماركات العالمية والمحلية التركية، كما يحتوي على العديد من المحلات المتخصصة لملابس الأطفال وبيع الألعاب الترفيهية المختلفة.

كما يضم مجمع جواهر إسطنبول التجاري باقة مميزة من أفخم وأرقى المطاعم في إسطنبول، مثل مطعم الاكاتي موهلبليس ومطعم جيجك إزكارا ومطعم كنتاكي وماكدونالز وغيرها من المطاعم المشهورة، كما يضم المول هايبر ماركت كبير يمكنك شراء منه كل ما تحتاجه من منتجات غذائية

  • ساعات العمل: يبدأ العمل في المول من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يومياً.

اين يقع مول جواهر

أما بالنسبة إلى اين يقع مول جواهر، فهو يقع في منطقة شيشلي الواقعة في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول، وتم افتتاحه في عام 2005م وأصبح في وقت قصير من أهم مراكز التسوق في تركيا وفي أوروبا أيضاً.

معلومات عن مجمع جواهر إسطنبول التجاري

قد يهمك أيضاً: المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية.. أكثر من 50 مكان يستحق الزيارة

ويوضح لكم هذا الفيديو مزيد من المعلومات حوله ويصوره من الداخل:

كيف تصل إلى مول اسطنبول بالمترو من تقسيم؟

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى جواهر مول اسطنبول بالمترو من تقسيم فيمكنك ذلك بسهولة من خلال ركوب خط المترو M2 محطة “سيشانهانه” وبعد الخروج منها تمشي لمدة 10 دقائق نحو الجواهر مول.

أرخص المحلات في جواهر مول اسطنبول

إن جواهر مول يُعَد افضل مول في اسطنبول يمكنك أن تحظى فيه بتجربة تسوق مميزة وغير مكلفة، فعبر الاطلاع على خريطة جواهر مول في اسطنبول سنجد أنه يضم العديد من المحلات التي يمكنك شراء مختلف المنتجات وستجد أن أرخص المحلات في جواهر مول اسطنبول هي المحلات التي تقدم المنتجات المحلية، أي الغير مستوردة، فأغلى المحلات هناك ستجدها تلك التابعة إلى علامات تجارية شهيرة.

مطاعم في جواهر مول اسطنبول

من خلال الاطلاع على خريطة جواهر مول في اسطنبول سنجد أنه يضم المول الكثير من المطاعم والكافيهات التي يمكنك فيها أن تحظى بأطباق تركية محلية أصيلة وكذلك الأطباق العالمية الأخرى وكذلك احتساء المشروبات الساخنة والباردة المميزة حسب تفضيلاتك. وإليك أبرز مطاعم في جواهر مول اسطنبول يمكنك تجربتها:

  • مطعم مادو.
  • مطعم جيجيك إزكارا.
  • كنتاكي.
  • برجر كينج.
  • ماكدونالدز.
  • ستاربكس.

قد يهمك أيضاً: اشهر المطاعم في اسطنبول.. إليك أكثر من 10 مطاعم بجودة عالمية وأقل الأسعار

سينما جواهر مول اسطنبول

يوجد في هذا المول الضخم أيضاً سينما مميزة يمكنك من خلالها أن تحظى بتجربة رائعة أثناء مشاهدة فيلمك المفضل. حيث أن سينما جواهر مول اسطنبول مجهزة بالكامل بأحدث الشاشات والمؤثرات الصوتية وأفضل المقاعد ذات الكراسي المريحة لتجربة مميزة ومشاهدة ممتعة.

أنشطة يمكن القيام بها في مجمع جواهر إسطنبول التجاري

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في المجمع، ومن أهمها ما يلي:

  • يضم المجمع مركز ترفيهي كبير يحتوي على العديد من الألعاب الملائمة للكبار والصغار، يمكنك أن تذهب إليه بصحبة أطفالك وتستمتعوا سوياً بأحداث الألعاب الموجودة في المول.
  • يمكنك مشاهدة فيلم سينمائي جديد بأحدث التقنيات الحديثة من خلال صالات السينما الموجودة داخل المجمع.
  • إذا كنت تبحث عن ملابس جديدة ذات ماركات عالمية أو أزياء تم تصميمها حديثاً، فإنه الوجهة المناسبة لك، حيث يمكنك أن تجد فيه كل ما تحتاجه من أزياء متنوعة ، فهو يحتوي على عدد كبير من المتاجر المخصصة لبيع الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال أيضاً.
  • لا تنسى أن تشترى كل ما تحتاجه من بضائع ومنتجات غذائية من الهايبر ماركت الكبير الموجود داخل المجمع.
  • يمكنك أيضاً مشاهدة محلات بيع الأحذية والحقائب الراقية ذات التصاميم العالمية، وشراء القطع التي تنال إعجابك ضمن التشكيلة الكبيرة التي سوف تراها هناك.
  • إذا كنت من عشاق الأجهزة الإلكترونية وتود تجربة كل ما هو جديد في عالم الإلكترونيات، سوف تجد في المجمع عدة محلات متخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية بكافة أنواعها وأشكالها.
  • جميع النساء يعشقون المجوهرات والأكسسوارات، ولهذا يضم عدة محلات متخصصة في بيع الأكسسوارات والمجوهرات الثمينة، يمكنكم التسوق فيها.
  • يمكنكم التصوير في المول بجانب أحد ديكورات المول المميزة أو بجانب أحد المحلات المشهورة والاستمتاع بوقتكم في المول من خلال شراء بعض الوجبات السريعة مثل الذرة والأيس كريم.
  • إذا كنتم لا ترغبون في التسوق وشراء الملابس أو المنتجات الغذائية، قوموا بالتمشية في طوابق المول واستمتعوا بمشاهدة المحلات والحيوية والنشاط المنتشرة في جميع أرجاء المول.

أنشطة يمكن القيام بها في مجمع جواهر إسطنبول التجاري

قد يهمك أيضاً: 3 تفاصيل تعرفها لأول مرة عن جسر تركيا المعلق

أسئلة شائعة حول مجمع جواهر إسطنبول التجاري

كم يبعد مول جواهر من تقسيم؟

يقع المول بالقرب من ميدان تقسيم، حيث تبلغ المسافة بينهم حوالي 3.7 كيلو متر فقط، ويمكنكم الوصول إلى المول في غضون 12 دقيقة بالسيارة.

ماذا يوجد في جواهر مول اسطنبول؟

يمتد المول على مساحة 420.000 متر مربع، والأماكن المخصصة للإيجار حوالي 110.000 متر مربع. ويضم 343 محل تجاري، 12 دار للسينما، مسرح، قطار للملاهي، صالة بولينج، و48 مطعم.

ما هي ارخص الاسواق في اسطنبول؟

تشير التجارب إلى أن أرخص الأسواق في إسطنبول هي: سوق الجمعة، سوق ، سوق محمود باشا، سوق مارتر للجملة، سوق الفاتح (سوق كارسامبا)، سوق لالالي، بازار الأحد، السوق المصري.

متى تقفل المولات في اسطنبول؟

تغلق جميع مولات مدينة اسطنبول أبوابها في الساعة الثامنة مساءً، وتفتح في التاسعة صباحًا.

ما اسم اكبر مول في اسطنبول؟

مول فورم اسطنبول هو اكبر مول في إسطنبول، حيث يمتد على مساحة قدرها 176.380 متر مربع.

 

عرضنا لكم عبر ترحالك معلومات  تفصيلية عن مجمع جواهر إسطنبول التجاري، وبعض الأنشطة التي يمكن القيام بها في المجمع، ونتمنى أن ينال المحتوى إعجابكم ونتمنى لكم رحلة سعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى