سياحة

المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية.. أكثر من 50 مكان يستحق الزيارة

المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية

إذا كنت تريد تحقيق الحلم بزيارة أوروبا يمكنك زيارة المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية التي تعد بمثابة أوروبا بأكملها لما تمتلكه من أماكن سياحية ومعالم اثرية وتاريخية عظيمة. كما يمكنك استغلال رحلتك السياحية في القيام بجولة تسوقية في المدينة لاقتناء أفضل الماركات بأسعار مناسبة، إليك أكثر الأماكن جذبا.


المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية

ما أكثر من المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية التي يمكنك السفر إليها من جميع أنحاء الوطن العربي للاستمتاع بالجو الأوروبي بامكانيات مناسبة، إليك أهم تلك الأماكن:

مضيق البسفور:

‪‪مضيق البسفور أحد المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية
‪‪مضيق البسفور أحد المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية

د المعالم السياحية في إسطنبول والأشهر على الإطلاق وهو مضيق مائي يصل طوله إلى 30 كم وذات عرض أقصاه 3000م.

ويعد معلم سياحي هام منذ الاف السنين كما انه مهم اقتصاديا، يعبر به أكثر من 55 الف سفينة سنويا، ذلك بالإضافة إلى وجود 3 أشهر جسور في تركيا وهم جسر الفاتح والسلطان سليم الأول والبوسفور.

الاماكن السياحية على مضيق البوسفور:

  • قلعة الفتاة. 
  • قلعة أناضول حصار. 
  • قصر توبكابي و دولما بهتشة وبيلي ربي. 
  • قلعة روملي حصار. 

ميناء امينونو بالجانب الأوروبي:

يقع ميناء امينونو في اسطنبول الاوربية ويتبع بلدية الفاتح وهو بالقرب من السلطان أحمد والكثير من الاماكن والمعالم السياحية، ذلك الميناء شهد الكثير من الرحلات البحرية لشتى اماكن اسطنبول السياحية بما فيها الجزر والمعالم. 

منطقة السلطان أحمد:

منطقة السلطان أحمد أحد أروع الاماكن السياحية والأكثر شهرة وجذبا سياحيا حيث تقع في قلب إسطنبول الأوروبية وتتبع بلدية الفاتح. 

أكثر ما يميز منطقة السلطان أحمد سياحيا امتلاكها لشبكة مواصلات تصل لكافة أنحاء المدينة.

كما يوجد الكثير من أماكن الاقامة والفنادق بها التي تتيح لك خدمة اليوم الواحد أو الإقامة مدة كاملة، ذلك بأسعار مناسبة وخدمات خيالية.

اماكن السياحية في السلطان أحمد:

  • مسجد السلطان أحمد ويسمى المسجد الأزرق. 
  • ميدان السلطان أحمد وهو ميدان للتسوق. 
  • مسجد أياصوفيا. 
  • حديقة جولهانه المطلة على بحر مرمرة. 
  • أهم الأسواق مثل البازار المصري و البازار الكبير. 

حي اورتاكوي اسطنبول الشهير:

أحد أجمل أحياء اسطنبول الاوروبية وهو أكثر الأماكن استقطابا للسياح خاصة العرب، بطل حي اورتاكوي على مضيق البوسفور والكثير من القلاع العثمانية والقصور مما يضفي عليها طابع حضاري مميز وهذا أكثر ما يميز المنطقة.

يمكنك القيام برحلة إلى حي أورتاكوي من خلال منطقة تقسيم بكل سهولة أو من خلال استقلال حافلة من محطة بارك اوتيل في تقسيم أيضا ثم الهبوط عند محطة ثانوية كبتاش بالقرب من جامع المجيدية أو عن طريق المترو في تقسيم. 

“اقرأ أيضاً: تعرّف على 10 من أشهر المعالم التاريخية في أمريكا


أجمل شواطئ اسطنبول 

تتميّز تركيا وتحديدا اسطنبول بتوافر الكثير من الشواطئ الساحرة التي يمكنك التمتع بها، بالإضافة إلي ممارسة الكثير من الأنشطة مثل الركمجة، إليك أهم الشواطئ:

شاطئ جزر الأميرات:

‪جزر الأميرات شاطئ كأجمل المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية
‪جزر الأميرات شاطئ كأجمل المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية

جزر الأميرات من أشهر المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية وهى عبارة عن مجموعة من الجزر تطل على بحر مرمرة وتشغل مساحة 15.85 كم.

سميت ذلك الجزر بهذا الاسم في عهد الامبراطورية البيزنطية وتتكون من 9 جزر وهم جزيرة بيوك أضا،، جزيرة سيفريادا، جزيرة كاساك الأصداف، تلفازين أصداف، جزيرة ياسلاسدا، جزيرة كانادا،  جزيرة بورجاز ادا.

ينصح بزيارة جزر الأميرات في الشتاء والصيف وذلك لاعتدال مناخها ويمكنك أيضا حجز رحلات سياحية خاصة تقام لها وتكون من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 6 مساء

العنوان: عن طريق منطقة امينونو أو من خلال ميناء كاباتاش ثم التوجه إلى مضيق البوسفور برحلة بحرية.

“اقرأ أيضاً: الاماكن السياحيه في اذربيجان


المعالم السياحية في اسطنبول الاوربية 

المعالم السياحية هى ما تعكس الحاضر بلمسة من الماضي بكل ذكرياته لذلك سوف نجعلك ترى اسطنبول بكل حكاياتها من خلال المعالم التالية:

برج غلطة في اسطنبول:

برج غلطة المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية
برج غلطة المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية

برج ذات تصميم هندسي رائع ويعد أحد رموز إسطنبول ويوجد بشارع امينونو وكاراكوي ويذكر أنه برج أخاذ لمن يقع عليه العين.

البرج يسمح للأشخاص الصعود اليه والتمتع بمنظر المدينة المبدع وأخذ الصور البانورامية الجميلة لجسر البوسفور من الأعلى.

يذكر أن برج غلطة هو أول مكان حاول هزفران أحمد شلبي الطيران منه وكان ذلك في القرن 17 وانشا البرج عام 1348م وهو مكون من 9 طوابق على ارتفاع 69.90 متر. 

إنضم البرج إلى قائمة التراث العالمي عام 2013 وهو يحتوي على متحف صور فوتوغرافية صغير بالإضافة إلي درج مميز حلزوني التصميم.

قصر صهريج البازيليك إسطنبول:

صهريج البازيليك عبارة عن خزان أرضي عتيق ذات حجم عملاق، ويوجد تحت مدينة اسطنبول على مسافة 9 آلاف متر مربع ويرجع إلى القرن السادس لعصر الامبراطورية البيزنطية وهو تحفة فنية حقا.

أكثر ما يميز قصر صهريج البازيليك الأنوار المزين بها من جميع الأطراف وتبدو من بعيد كالشموع المضيئة بالإضافة إلى أصوات خرير الماء الناتج عن مياه البرك تحت الأرض كل هذا يجعل الصهريج تحفة فنية تجذب الزوار كما أنه يعد مكان رومانسي وشاعري جدا.

أما عن المتحف الموجود بداخل القصر يحتوي على اعمدة بيزنطية عملاقة تمتد من قاع الصهريج إلى سقف القصر، هذا غير أحواض السمك الملونة في القاع التي تحتوي على أسماك مبهرة.

عنوان قصر صهريج البازيليك:

يقع القصر بالقرب من ميدان السلطان أحمد و بالجوار من آيا صوفيا في اسطنبول الاوربية.

شلالات اسطنبول:

تتمتع اسطنبول بمناظر طبيعية خلابة وهى الأكثر جذبا في جميع أنواع السياحة هناك، وأكثر الأماكن الطبيعية شهرة هي شلالات اسطنبول، أهم شلالات اسطنبول:

  • شلال Nüzhetiye في كوجالي.
  • شلال Güzeldere في دوزجة.
  • شلال دييرمينتشايري في شيلا.
  • شلال Hacıllı في شيلا.
  • شلال اريكلي من أحلى الاماكن السياحية في اسطنبول الاوربية. 
  • شلال Maden Deresi في سكاريا.

قلعة روملي حصار: 

تطل قلعة روملي على مضيق البوسفور الشهير وهي من القلاع التاريخية الهامة في اسطنبول، حيث تم بناؤها في عهد السلطان محمد الفاتح واستمر بناؤها 4 شهور فقط.

حيث تم انشائه قبل فتح مدينة القسطنطينية وبلغ ارتفاع القلعة 82 مترا وذات مساحة تقدر ب 31.250 متر وتعد من أكثر المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية زيارة لمحبين الأماكن العريقة. 

شارع تقسيم – شارع الاستقلال في تقسيم:

شارع تقسيم أو شارع الاستقلال وهو أكثر الشوارع شهرة يسكن به كل من يأتي لزيارة إسطنبول، كما يوجد به الكثير من الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة.

يمكنك قضاء وقت بالتسوق أيضا في شارع الاستقلال لتواجد المحلات التجارية والماركات العالمية والمعارض وهو بطول 3متر، بالإضافة إلى قضاء ليلة ممتعة في المقاهي الخارجية والسينمات. 

“اقرأ أيضًا: 6 من أجمل أماكن السياحة في الفلبين المسافرون العرب


الحدائق في اسطنبول

حدائق اسطنبول ليسا حدائق عادية بل عادة ما يدخل إحداها سنويا في مهرجانات عالمية لزهرة التوليب، ذلك لأن من يسير بها يشعر وكأنه داخل لوحة فنية بديعة. 

الحدائق يوجد منها على ارتفاع كبير مما يتيح لك رؤية اسطنبول من أعلى إحداهما تجدها على هيئة جسر عملاق، لذلك لا يمكن أن يفوتك رؤية ذلك. 


جسر السلطان محمد الفاتح إسطنبول:

أحد أبرز المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية ويعد الأروع على الإطلاق ويتميز بالكثافة السكانية ومن أهم أهمية ذلك الجسر يقل من المسافة بين الضفة الأوروبية والاسيوية وأنشأ عام 1988م.

يوجد الجسر تحديدًا فوق مضيق البوسفور لذلك يسمى جسر البوسفور ويظهر من بعيد بالوانه الزاهية، كما أن ارتفاعه 169 متر، وذات عرض يبلغ 39 مترا وطول 1510م.

“اقرأ أيضًا: تعرف على 6 من أجمل آثار الإسكندرية


التسوق في اسطنبول 

تعد اسطنبول أكثر بلد مناسبة للتسوق حيث تمتلك أكثر المراكز التجارية التي تحتوي على أهم الماركات العالمية، لذلك في البلد أكثر تناسبا للسياحة والتجول لمحبين التسوق والتجار العرب، إليك أهم المولات المركزية:

  • مول أوف اسطنبول.
  • جواهر اسطنبول.
  • مرمرة بارك.
  • مول الأكباتي.
  • مجمع أكاسيا.

“اقرأ أيضًا: نرشح لك 9 أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء


الأماكن الترفيهية في اسطنبول

دعنا لا ننسى اضافة أماكن للقائمة يحب زيارتها أحد أفراد عائلتك فهناك مكان للجميع في اسطنبول صغاراً كانوا أو كباراً اضفنا لكم هذه القائمة حيث تجد فيها أفضل الأماكن السياحية للاطفال في اسطنبول:

  • متحف الشوكولا اسطنبول. 
  • اكواريوم اسطنبول للأحياء المائية.
  • اكواريوم فياسي للأحياء البحرية.
  • بيت باريش مانتشو.
  • متحف الطائرات الورقية.
  • متحف العلوم والتكنولوجيا الإسلامية.

الأسئلة الشائعة حول المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية

جمعنا لكم بعض الأسئلة المهمة التي حتما سوف تفيدك قبل تقرير إقامة رحلة الى المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية:

أفضل الفنادق السياحية في مدينة إسطنبول؟

فنادق سلطان احمد تعد من الفنادق المميزة هناك.

متوسط تكلفة رحلة الى المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية بالطيران؟

2000 دولار مبلغ يكفي الفرد لمدة أسبوع بالطيران.

أي وقت مناسب في لقضاء رحلة مميزة في اسطنبول الاوربية؟

يفضل زيارة اسطنبول شتاء وفي أوقات الربيع حيث تكون الأجواء أوروبية.


لقد وصلنا إلى منتهى الرحلة الممتعة التي سردناها بادق التفاصيل اليكم حول المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية، لتكون على معرفة وادراك بكل ما تحتوي علىه اسطنول الاوربية من شواطئ ومعالم سياحية وأماكن فريدة لا توجد في بلد سواها، فهي حقا بلد عثمانية حضارية في وقت واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى