وِجهات

تعرّف على 10 من أشهر المعالم التاريخية في أمريكا

المعالم التاريخية في أمريكا متنوعة ومختلفة وتستحق الزيارة، فعلى الرغم من تعدد الأماكن الترفيهية هناك إلا أنه يوجد بعض المعالم التاريخية ضمن معالم امريكا التي سيعشقها محبي التاريخ. خاصة وأن أغلب المعالم التاريخية في أمريكا ستجدها مليئة بالآثار المميزة، والتي تحكي قصة ماضي أمريكا. كما أن بعض تلك اهم معالم امريكا ستجدها تحيي ذكرى بعض أهم الأحداث في التاريخ الأمريكي، وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم  أشهر المعالم التاريخية في الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أهم متطلبات فيزا سياحة أمريكا

أشهر المعالم التاريخية في أمريكا

علم امريكا

تمتلك أمريكا العديد من المعالم التاريخية الفريدة المختلفة التي تستحق الزيارة، والتي قصة ماضي أمريكا وبعض أهم الأحداث في التاريخ الأمريكي والتي قد تدفعك إلى مشاهدة المعالم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يلي أعدَّ لك فريق ترحالك قائمة مميزة تتضمن  أشهر المعالم التاريخية في أمريكا، والتي يجب ألا تفوت زيارتهم للتعرف عليهم أثناء رحلتك للتعرف على المعالم في الولايات المتحدة الأمريكية:

جبل رشمور

المعالم التاريخية في أمريكا
جبل رشمور

يُعتبَر جبل رشمور واحد من أشهر المعالم التاريخية في أمريكا، والذي يقع تحديداً في داكوتا الجنوبية نحديداً بالقرب من مدينة كيستون.

ويتميز جبل رشمور بوجوه أربعة رؤساء للولايات المتحدة، وهي جميعها منحوتة في صخرة ضخمة من الجرانيت. وأولئك الرؤساء هم:

  • توماس جيفرسون.
  • ثيودور روزفلت.
  • أبراهام لنكولن.
  • جورج واشنطن.

يزور الملايين من الناس هذا جبل رشمور كل عام بشكل خاص، للتعرف على براعة تصميمه وشكله المميز والمنحوت بدقة عالية لذا فهو اشهر معالم امريكا.

قد يهمك أيضاً: دليلك الشامل حول تكلفة السفر إلى أمريكا من مصر

نصب لنكولن التذكاري

نصب لنكولن التذكاري

واحد من الرموز الأكثر إبداعاً في واشنطن هي نصب لنكولن التذكاري، والتي يأتي إليها الزوار من كل حدب على مدار العام لزيارته فهو أشهر المعالم التاريخية في أمريكا لتزورها.

كما أنه من اهم معالم امريكا الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي قد بناءه سنة 1914، وبداخل هذا النصب ستجد تمثال ضخم لأبراهام لنكولن لذا يجب عليك ألا تفوته أثناء مشاهدة المعالم في الولايات المتحدة الأمريكية.

تمثال الحرية اشهر معالم امريكا

المعالم التاريخية في أمريكا
تمثال الحرية

لا يمكننا الحديث عن أشهر المعالم التاريخية في أمريكا دون ذكر تمثال الحرية بالحديث، والذي يقع تحديداً في نيويورك جزيرة ليبرتي فهو من معالم الولايات المتحدة الامريكية الأكثر شهرة.

ويُعتبَر هذا التمثال هو رمز للحرية والديمقراطية والبنية الثورية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويأتي الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذا التمثال الرائع.

ويتضمن هذا التمثال درج حلزوني به ما يزيد عن 160 درجة، وقد تم تصنيف تمثال الحرية بالولايات المتحدة الأمريكية كموقع تراث عالمي لليونسكو بجانب كونه اشهر معالم امريكا.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم مزايا التعامل مع مكتب استخراج فيزا أمريكا وأفضل 3 مكاتب

البيت الأبيض أحد أقدم معالم امريكا

المعالم التاريخية في أمريكا
البيت الأبيض

أثناء زيارة أمريكا ومشاهدة المعالم في الولايات المتحدة الأمريكية يجب ألا تفوت زيارة البيض الأبيض، والذي يُعتبَر من معالم تاريخية شهيرة في أمريكا.

وهو عبارة عن قصر أبيض ضخم شهير بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعيش به كل رئيس يتولى الحكم في أمريكا فيكون المقر الرسمي له هناك طوال فترة حكمه.

البيت الأبيض من الداخل

وقد تم إنهاء بناء البيت الأبيض سنة 1800 وقد صممه المهندس الفنان جيمس هوبان، وهو مكون من 132 غرفة مقسمين على 3 طوابق يكون أشهر المعالم التاريخية في أمريكا.

الطابق الأول يكون مخصص للمناسبات العامة في الولايات المتحدة الأمريكية، أما الطابق الثاني والثالث يستخدمان كمقر إقامة للرئيس والأسرة الأولى وهو من معالم أمريكا الجديرة بالزيارة.

مبنى الكابيتول

مبنى الكابيتول

من ضمن أشهر المعالم التاريخية في أمريكا هو مبنى الكابيتول، والذي تم بناءه سنة 1865 ليكون مكانًا يلتقي فيه الكونجرس ويدير أعماله.

ويحتوي المبنى على قبة ضخمة مصنوعة من الحديد الزهر، والتي يزيد ارتفاعها عن 150 متراً، وهو واحد من الكنوز الفنية الضخمة بأمريكا.

ويتم عرض مجموعة من أشهر الأعمال الفنية على جدرانه، والتي تعود لمجموعة من الفنانين المشهورين التي يجب عليك مشاهدتها أثناء مشاهدة المعالم في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنهم:

  • رامبرانت بيل.
  • جون ترمبل.
  • جيلبرت ستيوارت.

ويوجد في مبنى الكابيتول لوحة جدارية ضخمة مميزة، لذا فهو واحد من أجمل الأنصاب التذكارية الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية ليكون واحد من اشهر معالم امريكا.

قد يهمك أيضاً: هل يوجد مطاعم حلال في أمريكا؟ نرشح لك أفضل 5 مطاعم

نصب توماس جيفرسون التذكاري

نصب توماس جيفرسون التذكاري

هو نصب تذكاري ضخم وضمن معالم تاريخية أمريكية أصيلة لأحد مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية وهو توماس جيفرسون، والذي يعرض جميع مساهماته وتجاربه كأحد رؤساء أمريكا.

ويُعتبَر توماس جيفرسون هو أحد أكثر الرؤساء نفوذاً في أمريكا سابقاً، وقد تم إنشاء نصب ضخم له وهو حالياً ضمن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو من أشهر المعالم التاريخية في أمريكا الجديرة بالمشاهدة أثناء تواجدك هناك.

قلعة المرجان

قلعة المرجان

تُعتبَر قلعة المرجان واحدة من أجمل المعالم التاريخية في أمريكا، والتي استغرق نحتها أكثر من 25 عاماً وهي مصنوعة من  الحجر الجيري.

وقد قام إدوارد ليدزكالنين بمفرده بنحت هذا النصب التذكاري الضخم، وقد استغرق منه نحته حوالي 28 عاماً، فقد عمل عليه خلال الفترة من 1923 إلى 1951 لذا فهو من معالم تاريخية قديمة في أمريكا.

ويوجد داخل قلعة المرجان الكثير من الكراسي والطاولات والقطع المميزة المنحوتة بعناية، كما تشتهر القلعة ببوابتها الحجرية العملاقة المميزة لذا فهو أحد أهم المعالم في الولايات المتحدة الأمريكية لتشاهدها.

جسر البوابة الذهبية

جسر البوابة الذهبية

واحد من معالم الولايات المتحدة الشهيرة والذي يقع في سان فرانسيسكو تحديداً، ويُعتبَر بمثابة ممر مائي ضيق يربط خليج سان فرانسيسكو بالمحيط الهادئ.

وقد تم الانتهاء من بناء جسر البوابة الذهبية سنة 1937، وقد ظل هذا الجسر هو الأطول في العالم لفترة كبيرة ويُعتبَر واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث لذا فهو من اهم معالم امريكا.

قد يهمك أيضاً: أجمل 6 مدن سياحية في أمريكا لا تفوت زيارتها

بوابة السحاب

بوابة السحاب

أحد أجمل المنحوتات في العالم والتي تأخذ شكل حبة الفول في حديقة الألفية في شيكاغو، والتي قد تم إنشائها والانتهاء منها سنة 2004 والتي يجب أن نشير إليها في حديثنا حول أجمل المعالم التاريخية في أمريكا.

ويُعتبَر بوابة السحاب تلك واحدة من أكبر المنشآت الفنية الخارجية في العالم، والتي تمثل أحد أكثر مناطق الجذب في شيكاغو وأحد اشهر معالم امريكا الجديرة بالزيارة.

جرس الحرية اهم معالم امريكا

المعالم التاريخية في أمريكا
جرس الحري

آخر ما نختم به مقالنا حول  أشهر الوجهات التاريخية الجديرة بالزيارة هو جرس الحرية الشهير، والذي يتم قرعه في المناسبات التاريخية الهامة لذا فهو من اهم معالم امريكا.

ومكتوب على الجرس عبارة مميزة تشير إلى حق الحرية لجميع السكان في مختلف أنحاء الأرض، وقد تعرض هذا الجرس للكسر وبعدها تم نقله إلى مركز ليبرتي بيل.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى