سياحة

مناطق تركيا الريفية للعوائل ومناظر تسحر العين

تعرف على أفضل مناطق تركيا الريفية للعوائل ومناظر تسحر العين، تعتبر تركيا من أجمل الدول على الإطلاق، حيث أنها مملوءة بالكثير من الأماكن السياحية التاريخية والمناطق الريفية للعوائل والمناظر الطبيعية الخلابة، فهي من أجمل دول العالم التي تبعث الهدوء والسكينة في النفس، وهذا ما سنقوم بتوضيحه عن طريق موقعنا فيما يلي.

مناطق تركيا الريفية

يوجد الكثير من المناطق الريفية والمناظر الطبيعية الخلابة في تركيا، وتنتشر الكثير من الجزر والشلالات والأماكن السياحية المثالية، وفيما يلي سنوضح بعضٍ من مناطق تركيا الريفية للعوائل.

مناطق تركيا الريفية
مناطق تركيا الريفية

قرية كاس

تعتبر تلك القرية من أجمل مناطق تركيا الريفية للعوائل، وهي تقع بالقرب من سفوح التلال، وتعد من القرى الساحلية التي تتواجد بطول ساحل البحر الأبيض المتوسط التركي، ولقد أصبحت تلك القرية من أهم الأماكن في تركيا.

حيث يقوم الكثير من السياح بزيارتها، ويرجع ذلك لما بها من آثار تاريخية ومناظر طبيعة جميلة، وهي من الأماكن المثالية للغوص والهدوء والاسترخاء.

قد يهمك هذا الموضوع: أجمل ٨ وجهات سياحية في تركيا

قرية فاراليا

تعد تلك القرية من أفضل وأجمل مناطق تركيا الريفية للعوائل، وتقع قرية فاراليا على بعد 25 متر من مقاطعة فتحية في تركيا، وتقع أيضًا على ارتفاع 440 متر فوق مستوى البحر، مما أدى إلى سيطرة مناخ البحر الأبيض المتوسط عليها.

تعرف تلك القرية بمدينة الفراشات، فهي تقدم للزائرين عطلة استثنائية، حيث ترقص الأمواج ذات اللون الأخضر والأزرق عند مدخل mahalle orta، والجبال والجو وشواطئ butterfly valley، حيث يمكنك أن تقضي ساعات في وادي الفراشات.

مناطق تركيا الريفية
مناطق تركيا الريفية

يمكنك مشاهدة الكثير من الفراشات في تلك القرية وخاصةً الفراشات التي تحلق فوق الشلال، وهي من القرى الصغيرة التي توجد في تركيا وهي تابعة لمدينة كابادوكيا، ولقد عرفت تلك القرية بتاريخها اليوناني الأرثوذكسي.

فهي تضم الكثير من المباني الكهفية الشهيرة والمنازل الحجرية التاريخية الجميلة، وهي موطن لمجموعة كبيرة ورائعة من المنحوتات الحجرية اليونانية، وهي من أكثر الأماكن تناسبًا للعائلات.

قرية فتحية

تعتبر تلك القرية من أهم القرى السياحية الموجودة في تركيا، ولقد أصبحت مكان أساسي لرحلات اليخت البحرية، فهي من أهم مناطق تركيا الريفية للعوائل، بالإضافة إلى أنها أحد المدن التي تعرضت للزلزال في عام 1958.

مما تسبب في دمارها الشامل، ولم يكن هناك أي ذكرى من تلك القرية إلا البقايا القليلة جدًا، مثل البقايا التي توجد في مدينة تلميسوس، وبعد مرور نصف قرن تقريبًا عادت القرية مرة أخرى.

قرية اوتش حصار

تقع القرية في منطقة كابادوكيا، وهي قرية تاريخية عظيمة توجد فوق قمة جبلية عالية يصل ارتفاعها إلى ما يقرب من 60 متر، ومن الممكن رؤيتها على مسافة واسعة فهي تمتلك شكل برج إسطواني كبير.

تعتبر قرية أوتش حصار من أهم مناطق تركيا الريفية للعوائل، فهي تعمل على جذب السياح من كل حدب وصوب، حيث يوجد في تلك المدينة معرض تحت الأرض يمتد لمسافة حوالي 100 متر تحت بعض منازل القرية.

مناطق تركيا الريفية
مناطق تركيا الريفية

هو عبارة عن غرف منحوتة في الأنفاق والصخور، وكان يعتبر ذلك المعرض رابط من القلعة إلى العالم الخارجي، ويوجد بالقرب من المدينة ما يسمى بوادي الحمام، فهو من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في قرية اوتش حصار.

ختامًا، نود أن نؤكد على وجود الكثير من مناطق تركيا الريفية للعوائل التي تجذب الكثير من السياح والزائرين من شتى بقاع الأرض، فإن دولة تركيا مملوءة بالعديد من الأماكن والمزارات والمناظر الطبيعية الخلابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى