نصائح

أهم 10 نصائح السفر إلى ألبانيا إذا كنت تزورها لأول مرة

إن ألبانيا هي الجوهرة المخفية في أوروبا، وهي تمتلك العديد من الأشياء التي يمكنك أن تفعلها هناك، كما أن هناك أكثر من شيء ممتع ومثير يمكنك أن تراه هناك، وكذلك نصائح السفر إلى ألبانيا مهمة جداً لأولئك الذين سيزورونها لأول مرة، فيمكنك التنزه هناك عبر الغابات والاستمتاع بالهواء الجبلي في منتزه بوترينت الوطني ومنتزه لوغارا الوطني، بالإضافة إلى استكشاف البلدات والقرى الصغيرة الجميلة، مثل بيرات وجيروكاستر، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أهم 10 نصائح السفر إلى ألبانيا إذا كنت تزورها لأول مرة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر تذكرة السفر إلى ألبانيا

نصائح السفر إلى ألبانيا

تتمتع ألبانيا بتنوع كبير في المناظر الطبيعية، كما أن بها مجموعة واسعة من الشواطئ والمشاهد الخلابة الأخرى التي ستحب أن تزورها يوماً، ويبحث الأفراد الذين سيزورونها لأول مرة عن أهم الإرئادات حول ألبانيا.

وفيما يلي مجموعة من أهم نصائح السفر إلى ألبانيا التي أفصح عنها الذين سافروا للبلاد مؤخراً، وهي بمثابة إرشادات ذهبية لقضاء وقت أفضل هناك، خاصة وأنها ستجعلك تستمتع برحلتك أكثر مما تتخيل:

زيارة ألبانيا في الصيف أو الخريف

أهم 10 نصائح السفر إلى ألبانيا
ألبانيا في فصل الصيف

أول وأهم نصائح السفر إلى ألبانيا هو محاولة زيارة البلاد خلال فصلي الصيف أو الخريف، وذلك لأن ألبانيا في الشتاء تكون درجات الحرارة هناك منخفضة بشكل واضح، وبالتالي لن تتمكن من ممارسة جميع الأنشطة هناك بسبب الثلوج.

فبالطبع أنت ترغب في تجربة الشواطئ الألبانية وكذلك تسلق الجبال والجولات في الغابات لمشاهدة المناظر الساحرة والحيوانات البرية، ولكنك ستتمكن من القيام بكل ذلك في الصيف أو الخريف فقط، ففي الشتاء سيكون الطقس غير مناسب لعمل جولة كاملة في البلاد.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى ألبانيا للمقيمين في الإمارات.. وأجمل 4 مدن لا يفوتك زيارتها

استخدام السيارات الخاصة في ألبانيا

أهم 10 نصائح السفر إلى ألبانيا
المواصلات الخاصة في ألبانيا

على الرغم من أن ألبانيا بها شبكة ضخمة من الطرق ووسائل النقل العام وكذلك سكك الحديد والقطارات المميزة، والتي تتمتع بدرجة عالية من النظافة والجودة، إلا أن مواعيدها في التحرك والوصول محدودة.

كما أنها ستجعلك تهدر الكثير من الوقت عند استخدامها، لذلك أحد أهم نصائح السفر إلى ألبانيا هو أن تستخدم أو تؤجر أحد السيارات الخاصة هناك، سواء ستقودها بمفردك أو معها سائق فهذا أفضل.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على 4 أسباب رفض فيزا ألبانيا ..وأهم متطلبات الفيزا

توفير ميزانية متوسطة

الكثير يتساءل عن طبيعة المصاريف والأسعار في ألبانيا، لذلك فتلك هي أهم نصائح السفر إلى ألبانيا بالنسبة إليهم، وطبيعة الأسعار هناك تندرج تحت الميزانيات المتوسطة، خاصة وأن ألبانيا مصنفة من أرخص الدول الأوروبية.

أي أنك تحتاج لميزانية ليست ضخمة للإنفاق هناك، فستتمكن من الإقامة في الفنادق الفخمة والأخرى المطلة على الشاطئ وكذلك تناول أفضل الأطعمة هناك، وذلك بأسعار مقبولة ليست باهظة كغيرها من الدول الأوروبية الأخرى.

لا تستخدم البطاقات الائتمانية في ألبانيا

أهم 10 نصائح السفر إلى ألبانيا
الأسواق الشعبية في ألبانيا

من الأفضل أن تنفق هناك من خلال العملات النقدية وليست البطاقات الائتمانية، وذلك لأن أغلب المناطق في ألبانيا لا تتعامل بالبطاقات الائتمانية، الأموال نقداً أو كاش فقط، خاصة إذا كنت ستزور القرى هناك فعليك أن تحاول أن يتوافر معك العملات النقدية.

قد يهمك أيضاً: كيفية السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة.. و4 أسباب تدفعك لزيارتها

زيارة المعالم المجانية في ألبانيا

أحد أهم نصائح السفر إلى ألبانيا التي يجب أن يستفيد أي مسافر إلى ألبانيا منها هو محاولة زيارة المعالم المجانية في ألبانيا، خاصة وأن ألبانيا بها عدد كبير من المزارات المجانية تماماً والمذهلة أيضاً.

فالكثير من الأفراد والمسافرين إلى ألبانيا ينفقون أغلب أموالهم على المزارات المدفوعة ويتجاهلون المزارات المجانية تماماً، وهذا أمر غير صحيح، فهناك عدد من الوجهات المجانية هناك، وهي مناسبة أيضاً للعائلات والأطفال بشكل كبير.

احتفظ بأشيائك الثمينة في مكان إقامتك

على الرغم من أن ألبانيا من الدول ذات مستوى الأمان المرتفع، إلا أنه ينصح أن تترك ممتلكاتك الثمينة في مكان إقامتك أو الفندق الذي تمكث فيه، كما حاول أن تلتزم باحتياطات الأمان، أي:

  • تجنب السير في الشوارع الهادئة.
  • ترك الشواع المظلمة في الليل.
  • التجول بالميزانية المطلوبة.
  • امتلاك حقيبة لتضع بها الممتلكات التي ستتجول بها.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين

الإنجليزية ليست منتشرة في ألبانيا بشكل كبير

أهم نصائح السفر إلى ألبانيا هي محاولة توفير قاموس يوناني أو إيطالي أو ألباني، فمع الأسف اللغة الإنجليزية ليست منتشرة بشكل كبير هناك، ستجدها موجودة فقط في الفنادق والأماكن العامة.

أما القرى والمناطق الشعبية في ألبانيا فلن تجد فيها اللغة الإنجليزية منتشرة بشكل كبير، لذلك يفضل أن تقوم باستخدام القاموس للتحدث ببعض العبارات المحلية المعروفة حتى تتمكن من التعامل في تلك المناطق والتواصل مع الشعب الألباني.

قد يهمك أيضاً: كيفية السفر إلى ألبانيا من مصر

جرِّب المأكولات الألبانية

لا تخطئ في زيارتك إلى ألبانيا وتتناول من الأطعمة التقليدية في بلدك، فحاول أن تجرب الأطعمة الألبانية، خاصة وأن ألبانيا لها أنواع خاصة من الحلوى التي تصنعها بشكل مميز لربما لن تذوقه في أي بلد آخر.

لا تنس زيارة الريفييرا الألبانية

أهم نصائح السفر إلى ألبانيا التي يجب ألا تفوتها هو زيارة الريفييرا الألبانية، حيث تمتلك ألبانيا مجموعة من أفضل الشواطئ المميزة والخلابة في أوروبا، والتي مكنك فيها ممارسة العديد من الأنشطة، كالسباحة والرياضات المائية الأخرى.

كما أن هناك عدد من المعالم السياحية المميزة المطلة على البحار هناك، كما أن مياه الشواطئ في الريفييرا الألبانية تتمتع بلون أزرق سماوي ساحر، كما أن أسعار دخول الشواطئ هناك منخفض للغاية.

حجز فنادق ألبانيا

 

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى الفنادق في دولة ألبانيا من خلال موقع”booking” الشهير، الذي يقدم أفضل الترشيحات للفنادق في ألبانيا، كل ما عليك فعله هو تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق وهم كالتالي:

فنادق مدينة ساراندا.. اضغط هنا

فنادق العاصمة تيرانا.. اضغط هنا

فنادق مدينة فلوره.. اضغط هنا

فنادق مدينة درويس.. اضغط هنا

فنادق مدينة كساميل.. اضغط هنا

فنادق مدينة غوليم.. اضغط هنا

فنادق مدينة هيماري.. اضغط هنا

فنادق مدينة شكودر.. اضغط هنا

فنادق مدينة كورتشي.. اضغط هنا

فنادق مدينة بيرات.. اضغط هنا

فنادق مدينة غيروكاستر.. اضغط هنا

فنادق مدينة ديرمي.. اضغط هنا

فنادق مدينة شينجين.. اضغط هنا

فنادق مدينة أوريكوم.. اضغط هنا

فنادق مدينة فيليبوجي.. اضغط هنا

فنادق مدينة بورغراديك.. اضغط هنا

فنادق مدينة بورش.. اضغط هنا

فنادق مدينة كيبارو.. اضغط هنا

فنادق مدينة ثيث.. اضغط هنا

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضًا: كيفية السفر إلى ألبانيا من مصر

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى