سياحة

أماكن سياحية عائلية في عمان

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية عائلية في عمان، فاليوم نقترح لك عبر هذا المقال أفضل الأماكن السياحية المميزة والمثيرة في هذه الدولة الرائعة، حيث تشتهر عمان بكاريزما فريدة من نوعها يعرفها جدًا كل من سافر إليها من أجل الزيارة وتجول في شوارعها وزار معالمها السياحية وتعامل مع شعبها الودود.

فشعب هذه السلطنة يتميز بالترحيب الكبير لكافة الأشخاص القادمين من الخارج، ويقدم لهم الضيافة وحسن المعاملة. كما تتميز عمان بطبيعة خلابة وحدائق وشواطيء، بجانب المراكز العصرية والأسواق التقليدية، فهي تعتبر وجهة سياحية أكثر من رائعة لمن يريد الهجرة إليها بهدف الزيارة وقضاء وقت ممتع وجميل.

أماكن سياحية عائلية في عمان

الرمال الوهيبة

الرمال الوهيبة هي إحدى مناطق جذب السياح في عمان، فهي تبعد عن العاصمة مسقط حوالي ثلاث ساعات تقريبًا، وهي منطقة تفوق الخيال وتجذب أنظار كل من يذهب إليها من شدة جمالها، يمكنك الإستمتاع بالكثير من الأشياء علي هذه الرمال، حيث يمكن التزحلق علي الرمال، وركوب قطار للملاهي والغمس في الرمال والتسلل عبرها، فستشعر من هذه التجارب بالكثير من المتعة والإثارة، ونعدك بأن هذه الرحلة ستكون من أفضل رحلات حياتك التي لم تقدر علي نسيانها.

السياحة في عمان صلالة

تعتبر صلالة أرقي أماكن سياحية عائلية في عمان، فهي تشتهر بجو رطب بارد وممتع، وتُعد بمثابة المدينة المثالية للإستراحة فيها أثناء حرارة الصيف الحارقة، وتحتوي صلالة علي بلدة جميلة تسمي أوبار بها العديد من القطع الأثرية التاريخية، يمكن الذهاب إليها وقضاء وقت شيق هناك بمشاهدة هذه القطع التي يعود تاريخها لآلاف السنين.

أماكن سياحية عائلية في عمان

فونتازمو كيدز أفضل أماكن سياحية في سلطنة عمان

هي مدينة الأطفال، وتعتبر الوجهة المثالية للترفية، حيث توجد العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب الإلكترونية، بجانب مجموعة من الأنشطة المبتكرة لتعليم الأطفال أثناء اللعب، كما توفر “فونتازمو كيدز” منطقة لعب حصرية موجهة نحو الأسرة.

حديقة أكوا فن المائية أشهر أماكن ترفيهية في عمان للاطفال

حديقة أكوا فن المائية توجد بولاية بركاء بمحافظة الباطنة في منتجع شاطيء السودان، وهي مخصصة أيضًا للترفية، فإذا كنت تبحث عن مكان ترفيهي لقضاء وقت ممتع مع عائلتك، فأنصحك بحديقة أكوا فن المائية التي توفر لزوارها تجربة ترفيهية جميلة للغاية، حيث تضم أربع أحواض سباحة وإحدى عشر لعبة ومنزلقًا، بجانب الكثير من أماكن الإسترخاء، والغرف المنفصلة للرجال والنساء.

قد يهمك أيضا : قرية وكان في سلطنة عمان.. و5 معلومات لا تعرفها

دار الأوبرا الملكية أحلى اماكن سياحية في عمان للعائلات

بُنيت دار الأوبرا الملكية في عام 2007، بعدما أمر ببنيها السلطان قابوس، وتم إفتتاحها رسميًا في شهر أكتوبر من عام 2011، وتعتبر أول دار أوبرا في منطقة الخليج العربي، وكان الهدف من إنشائها هي أن تكون منارة الفكر والثقافة الفنون، وجسر التواصل بين شعب عمان وكافة شعوب العالم. لدي الأوبرا عدد كبير من القاعات بجانب القاعة الرئيسية، وتتسع حوالي 1100 مشاهد.

وتقام فيها احتفالات ومؤتمرات مختلفة، وتحيط بها حدائق ومراكز تسوق والكثير من المطاعم الراقية. ومع زيارات فرق فنية عالمية وتقديم عروض وبرامج متنوعة علي مسارح دار الأوبرا، كان ذلك من ضمن أسباب تنشيط السياحة في عمان، وخاصة في هذا المعلم الرائع لمشاهدة تلك العروض الساحرة.

أماكن سياحية عائلية في عمان

جامع السلطان قابوس الأكبر

هو معلم سياحي معماري في عمان، ويعتبر من أكبر الجوامع في السلطنة، وأفخم أماكن سياحية عائلية في عمان مسقط، حيث يتميز بطرازه الخرافي وانتشار النوافير في جنباته، ولديه قبة كبيرة تزين صحن المسجد من الخارج، كما لديه أكثر من قبة أخرى منقوشة بزخارف إسلامية ممتعة وجاذبة لأعين الناظرين لها.

ويحتوي المسجد علي قاعات كبيرة مخصصة لإقامة المحاضرات والندوات، حيث تقام العديد من الأنشطة الدينية في مختلف المناسبات، بالإضافة إلي ضمه لمكتبة ضخمة بها حوالي عشرين ألف كتاب في مختلف المجالات من العلوم الدينية والشرعية، والفقة، والسيرة، والحديث، وغيرها.

قد يهمك أيضا : أماكن رحلات في عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!