سياحة

السياحة في الاشخرة..وأجمل 4 أماكن لا يفوتك زيارتها

تجربة السياحة في الاشخرة عمان تُعد من أجمل التجارب علي الإطلاق، فهي وجهة مثالية رائعة للغاية لمن يريد أن يزور عمان بغرض السياحة والاستمتاع بمعالمها السياحية، حيث أنها تتميز بمقومات سياحية فريدة من نوعها ما بين السياحة الشاطئية والتخييم ومشاهدة صحارها وجبالها، كما أنها تتميز بأجواء لطيفة معتدلة علي مدار العام، وهذا الجو المعتدل هو من أكبر المميزات التي ميزت الاشخرة بالسياحة فيها دونًا عن غيرها، وذلك لأن الزائر يمكنه الذهاب إليها في أي وقت بدون الإرتباط بموسم محدد أو وقت معين.

موقع السياحة في الاشخرة

يتسائل الكثير من الزوار عن موقع الاشخرة الراغبين في السياحة في الاشخرة، فهي تقع في عمان بولاية جعلان بني بو علي، وتبعد عن العاصمة مسقط بحوالي 340 كم، وهذه المسافة تأخذ بالسيارة حوالي 4 ساعات سفر من العاصمة.

السياحة في الأشخرة

شاطيء الاشخرة

يوجد في الاشخرة أكثر من شاطيء، وجميعها شواطيء ذات مناخ معتدل طوال العام، وتستقطب الكثيرين من الزوار من مختلف الدول، ويتمتع الزوار في شاطيء الاشخرة بالكثير من الأنشطة، مثل التخييم الشاطئي والتشميس وغيرها، كما يستمتع الزائرين بالسباحة في المياه الصافية وركوب الأمواج وممارسة بعض الألعاب المائية، وتضم الاشخرة العديد من الخلجان والأخوار البحرية مثل خور عويجة وخور عمر.

كذلك يتمتع أيضًا بمن يحبون الصيد بممارسة الصيد البحري في شاطيء الأشخرة، ويقومون برحلات بحرية رائعة، حيث يوجد الأسماك العمانية ذات الجودة العالية والتي تحظي بطعم رائع للغاية، مثل سمك السهوة والصافي والشارخة وغيرها من الأسماك البحرية المميزة، أيضًا تضم الشواطيء الكثير من الطيور المائية، والتي تنتشر علي جميع الشواطيء وتعطي شكلًا جاذبًا للأنظار، كما توجد السلاحف البحرية والتي توجد في أكبر محمية سلاحف في العالم، حيث أن الأشخرة تُعتبر موطن هام للسلاحف البحرية.

السياحة في الاشخرة

افضل فنادق الاشخرة

تعتبر الاشخرة من افضل أماكن سياحية عائلية في عمان، فهي تضم معالم سياحية رائعة بجانب شواطئها التي تجذب الزوار من كل مكان، كما أنها تضم فنادق فريدة من نوعها لمن يبحثون عن السياحة في الاشخرة والإقامة في فندق يتميز بالإسترخاء والإستجمام، وعبر السطور القادمة سنتعرف علي أشهر وافضل فنادق الاشخرة، والتي تعتبر من افضل فنادق سلطنة عمان.

منتجع واحة النخلة الذهبية

يبتعد منتجع واحة النخلة الذهبية عن مطار مسقط مسافة حوالي 13 كم، وهو واحد من أجمل فنادق الاشخرة في عمان، وذلك لتميزه بتقديم خدمات اكثر من رائعة، حيث يضم الفندق الغرف المجهزة بالتراس والديكورات التقليدية والتي تجعل الزائر يشعر بالراحة، كما يضم ركن خاص للأطفال وحديقة ممتعة، ويقدم الفندق خدمة توصيل الطعام بشكل مجاني للغرف ومواقف السيارات، وجاءت تقييمات الزوار العرب للفندق جيدة جدًا من حيث النظافة، والمرافق، وطاقم العمل، ومستوي الخدمات، كما أخذ تقييمات ممتازة من حيث الموقع، مما جعله يأخذ لقب افضل فنادق في الأشخرة.

السياحة في الاشخرة

فندق ضيافة أتانا الأشخرة

فندق ضيافة أتانا الأشخرة يُعد من أحلي فنادق الاشخرة، حيث يقدم الكثير من الوسائل الترفيهية، ومنها الشاطىء الذي يتيح الاستمتاع به من ممارسة الرياضات المائية كركوب الأمواج والدراجات الهوائية والصيد. كما يقدم الفندق خدمات مميزة، مثل خدمة الغرف الممتدة وخدمة مواقف السيارات، وجاءت تقييمات العرب الزوار لفندق أتانا الاشخرة جيدة جدًا من حيث أسعار خدماته وطاقم العمل ومستوى النظافة والموقع، لذلك فهو يعتبر من أفضل فنادق الاشخرة في سلطنة عمان.

السياحة في الاشخرة

قد يهمك أيضا : قرية وكان في سلطنة عمان.. و5 معلومات لا تعرفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!