سياحةترفيهية

السياحة في الخبر المسافرون العرب .. 4 وجهات لا تفوتك

في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، تقع مدينة الخبر التي يُطلق عليها جوهرة المملكة، فهي تمتلك مجموعة من أجمل شواطئ السعودية، إلى جانب الحدائق والمنتزهات المميزة،  ففي الخبر هناك العديد من الأنشطة الترفيهية للأشخاص من جميع الأعمار، تعد الخبر ملاذًا لكل من يأتون إليها، وفي هذه المقالة سنعرض لكم السياحة في الخبر المسافرون العرب وأجمل 4 أماكن يقبل عليها المسافرون العرب تحديداً.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على فنادق الخبر بوكينج الأكثر تقييماً +8.0

معلومات عن مدينة الخبر

تُعتبَر مدينة الخبر جزءاً من الدمام الكبرى، والتي تتكون من مدينتين الدمام نفسها، والظهران، كل هذه المدن بالكاد تبعد عن بعضها البعض 20 كيلومترًا، مما يسهل السفر إليها والتنقل بينهم جميعاً.

طبيعة الطقس في مدينة الخبر

لعلك تتسائل لمَ يقبل المسافرون العرب على السياحة في الخبر؟ وببساطة معظم العرب والأجانب كذلك يبحثون عن المدن التي تكون فيها درجات الحرارة مقبولة نوعاً ما، وهذا ما يتوافر في مدينة الخبر.

ويرجع ذلك إلى أنها ممتلئة بالشواطئ فهي من المدن الساحلية، فبالرغم من أن مدينة الخبر واحدة من المدن الساحلية المشمسة، إلا أن درجات الحرارة تنخفض في الفترة من ديسمبر لفبراير.

قد يهمك أيضاً: أفضل فنادق الخبر على البحر 2021

السياحة في الخبر المسافرون العرب

يقبل عدد كبير من المسافرين العرب إلى تجربة السياحة في الخبر، خاصة وأن الخبر بها مختلف المقومات السياحية التي توفر لك أوقاتاً ممتعة في تلك المدينة الصغيرة.

 كما أنه يوجد في الخبر طرق سريعة من شأنها أن تربطك بمطار الدمام، وتنقلك إلى قلب الدمام، بل وتعطيك الفرصة لاستكشاف جزيرة البحرين الجميلة.

أماكن السياحة في الخبر للمسافرين العرب

هناك العديد من الأماكن المميزة في الخبر لزيارتها، فمثلما ذكرنا في المقدمة أن الخبر هي وجهة سياحية رائعة في المملكة، ولكن هناك عدد من الأماكن السياحية التي ستجذب إليها المسافرين العرب أكثر من الأجانب، وذلك لأصالة الطابع العربي بها، وأبرز تلك الأماكن هي:

قرية الخبر التراثية

السياحة في الخبر المسافرون العرب
قرية الخبر التراثية – السياحة في الخبر المسافرون العرب

بالحديث عن السياحة في الخبر المسافرون العرب تأتي قرية الخبر التراثية في أول القائمة، وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الخبر والتي يقبل عليها المسافرون العرب على وجه الخصوص.

ولعل أبرز ما يميز قرية الخبر التراثية هي قدرتها على إعادة زائريها للماضي العتيق من خلال التصميم الهندسي ذو الطابع التراثي بها، والذي يربط زائريها بالماضي وتراثه بالمملكة، كما يتوافر في القرية عدد من المطاعم ذات التصميم الأثري الجميل.

جسر الملك فهد في الخبر

السياحة في الخبر المسافرون العرب
جسر الملك فهد في الخبر – السياحة في الخبر المسافرون العرب

ثاني الأماكن التي يقبل عليها المسافرون العرب في الخبر هو جسر الملك فهد، والذي هو فعلياً ضمن أشهر المواقع السياحية في المملكة عامة، وذلك نظراً لكونه يربط بين المملكة العربية السعودية والبحرين.

ويُوجَد في الجسر طرق طويلة مُخصَصَة للسيارات، إلى جانب ممرات عديدة للمشي، والتي تبعث في النفس نوعاً من الهدوء والراحة بسبب التمعن في الطبيعة الخلابة الموجودة في المكان.

ويضم جسر الملك فهد في الخبر عدد من المحلات والأكشاك الصغيرة التي تقدم الأطعمة والمشروبات خلال جولة المشي في المكان.

قد يهمك أيضاً: أماكن سياحية في الخبر 2021

شاطئ نصف القمر في الخبر

السياحة في الخبر المسافرون العرب
شاطئ نصف القمر في الخبر – السياحة في الخبر المسافرون العرب

من أجمل ما تحتويه الخبر من أماكن سياحية هو شاطئ نصف القمر والذي يشتهر أيضاً باسم الهاف مون، وتعود تسميته بذلك إلى أنه يتشابه كثيراً مع القمر في حالة انتصافه، وهو واحد من أطول الشواطئ في الخبر البالغ طوله ما يزيد عن 500 كيلومتراً مربعاً.

ويتضمن المكان مجموعة ضخمة من المنتجعات والقرى السياحية المتنوعة، كما يمكن للزائرين ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في شاطئ نصف القمر في الخبر، أبرزهم:

  • السباحة.
  • صيد السمك.
  • المشي على الرمال.
  • تأجير الدراجات.
  • قضاء ليلة في مخيمات.

برج المياه في الخبر

السياحة في الخبر المسافرون العرب
برج المياه في الخبر – السياحة في الخبر المسافرون العرب

يُعَد برج المياه في الخبر واحد من أشهر المعالم السياحية في الخبر، والتي يقبل على زيارتها عدد ضخم من الأفراد في كل يوم، لا سيما المسافرون العرب، وذلك البرج يمتد طوله لما يزيد عن 70 متراً، وهو مكوَّن من 3 طوابق.

ويتسنى للزوار القدرة على مشاهدة البحر من أعلى البرج ومن جميع الجهات الخاصة به، وفي الطابق الأخير ببرج المياه في الخبر يتوافر مطعم متخصص في تقديم مختلف الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة أيضاً.

قد يهمك أيضاً: منتزهات الخبر.. تعرف على أفضل 5 حدائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!