وِجهاتخدمات

شروط ومتطلبات السياحة في مانيلا وأجمل 4 وجهات هناك

إن مدينة مانيلا واحدة من أزحم المدن الفلبينية والتي تمثل عاصمة الدولة، وتُعتبَر السياحة في مانيلا من أجمل التجارب التي يمكنك أن تحظى بها. خاصة وأنه يوجد هناك الكثير من الوجهات التي يمكنك الاستمتاع بها، فضلاً عن العديد من مناطق الجذب القديمة والحديثة الآسرة هناك.

السياحة في مانيلا

وإذا كنت من محبي التمشية والتنزه، فتضم مانيلا مجموعة من الحدائق العامة المميزة التي يمكنك الاستمتاع بقضاء يومك بها. وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول شروط ومتطلبات السياحة في مانيلا، وسنختم مقالنا بأربع وجهات مميزة في مانيلا.

الدول العربية المعفية من فيزا السياحة في مانيلا

هناك مجموعة من الدول المعفية من استخراج فيزا مانيلا السياحية، والتي يمكنهم السفر إلى هناك والبقاء لمدة 30 يوماً فقط بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة مسبقة.

أي أن تلك الدول معفية من المتطلبات الخاصة بالفيزا وكذلك من سداد رسومها، ولكنهم ملزمون بشروط الفيزا التي سنوضحها تالياً. وفيما يلي أبرز الدول المعفية من فيزا السياحة في مانيلا:

  • المملكة العربية السعودية.
  • مملكة البحرين.
  • تونس.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • مملكة المغرب.
  • عمان.
  • الكويت.
  • قطر.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر من الكويت إلى الفلبين

متطلبات فيزا السياحة في مانيلا

السياحة في مانيلا
متطلبات فيزا مانيلا

تحتاج السياحة في مانيلا إلى استخراج فيزا، والتي من خلالها سيُسمح للمسافر بالبقاء في الدولة لفترة معينة والاستمتاع بزيارة الوجهات السياحية هناك.

وحتى تتمكن من استخراج فيزا مانيلا السياحية هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية، والتي من خلالها سيتمكن المسافر من استخراج الفيزا. وفيما يلي أهم متطلبات فيزا مانيلا السياحية:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • نسخة من جواز السفر الخاص بالمسافر ويُشترط أن يكون سارياً.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر بمقاس جواز السفر.
  • نسخة من حجز فندقي مؤكد في مانيلا أو عنوان إقامة هناك.
  • كشف حساب بنكي لمدة 3 أشهر على الأقل مع ضرورة وجود 1000 دولاراً أمريكياً أو ما يعادله.

والدول العربية التي عرضناها في الفقرة السابقة معفية من تلك المتطلبات، ولكن مسموح لهم بالبقاء هناك لمدة 30 يوماً على الأكثر. فيما عدا ذلك سيحتاجون لاستخراج الفيزا، واستيفاء كافة المتطلبات الموضحة.

رسوم فيزا السياحة في مانيلا

واحد من أهم شروط ومتطلبات السياحة في مانيلا هو سداد الرسوم الخاصة بالفيزا السياحية، وذلك فيما عدا الدول المعفية من استخراج الفيزا بالطبع.

وتختلف رسوم الفيزا باختلاف الدولة التي يأتي منها المسافر، ولكن في المتوسط تبلغ رسوم استخراج فيزا مانيلا السياحية حوالي 40 دولاراً أمريكياً.

قد يهمك أيضاً: الدراسة في هارفارد

شروط السياحة في مانيلا

السياحة في مانيلا
شروط السياحة بمانيلا

تفرض مانيلا مجموعة من الاشتراطات الأساسية حتى تسمح للمسافرين بدخولها والسياحة فيها، ويجب على المسافرين الالتزام بتلك الشروط كاملة.

فبدون استيفاء شروط السياحة في مانيلا لن يتمكن المسافر من دخول المدينة، حتى وإن كانت كافة المتطلبات الأخرى مستوفاة. وفيما يلي أهم شروط السياحة هناك:

  • تلقي الجرعات الكاملة من لقاح فيروس كورونا.
  • شهادة صحية تثبت تلقي جميع الجرعات من لقاح فيروس كورونا قبل 14 يوماً على الأقل من السفر.
  • استخراج تأشيرة السياحة في مانيلا.
  • وجود حجز فندقي مؤكد في مانيلا.
  • وجود تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وعودة هناك.
  • سداد الرسوم الخاصة بتأشيرة مانيلا السياحية.
  • الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في مانيلا.

أجمل وجهات السياحة في مانيلا

بعد أن تعرّفنا على كافة شروط ومتطلبات السياحة في مانيلا، سنعرض لكم مجموعة من أجمل وجهات السياحة هناك التي نرشحها لك لقضاء وقتاً مميزاً أثناء تواجدك في مانيلا. وفيما يلي 4 من أجمل وجهات السياحة هناك:

حصن سانتياغو

السياحة في مانيلا
حصن سانتياغو

هو واحد من أجمل وجهات السياحة بمانيلا، والذي يضم قلعة حجرية عتيقة من أصل إسباني، فضلاً عن العديد من الأبراج المحصنة من حولها حدائق في غاية الجمال.

وقد تم استخدام هذا الحصن في الحرب العالمية الثانية، حيث استخدمت القوات اليابانية الأبراج المحصنة هناك في اعتقال مقاتلي المقاومة وعدد من السجناء السياسيين.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أهم دول بدون فيزا للسعوديين

متحف الفلبين الوطني

المتحف الوطني للفلبين
المتحف الوطني للفلبين

من ضمن أشهر الوجهات الموجودة في مانيلا هو متحف الفلبين الوطني، ويمكنك هناك مشاهدة مجموعة من أجمل المقتنيات من اللوح لأشهر الفنانين حول العالم.

ويوجد هناك لوحة ضخمة يزيد ارتفاعها عن 3.5 أمتار، وعرضها يزيد عن 6 أمتار ونصف وهي تمثل أكبر لوحة في الفلبين بأكملها، ويمكن دخول المتحف بشكل مجاني طوال أيام الأسبوع.

ريزال بارك

ريزال بارك
ريزال بارك

إن ريزال بارك واحد من المتنزهات التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها في مانيلا، ويوجد هناك نصب للبطل خوسيه ريزال وهو واحد من أبطال الفلبين.

وقد تم تسمية هذه الحديقة على اسمه، وهو واحد من الأماكن التاريخية هناك التي ستمتع بها كثيراً، كما أن المكان به الكثير من المساحات الخضراء المميزة.

كاتدرائية مانيلا

كاتدرائية مانيلا
كاتدرائية مانيلا

لا يمكننا الحديث عن أجمل وجهات السياحة هناك دون ذكر كاتدرائية مانيلا، وهي من ضمن أشهر الأماكن التاريخية المقدسة في الفلبين بأكملها.

وتُعتبَر تلك الكنيسة هي الكنيسة الأولى في الفلبين، وهذا لأنها أول كاتدرائية تم بنائها هناك ويمكنك هناك التعرف على تاريخ الفلبين لأنها الشاهد الوحيد على أغلب الأحداث التاريخية التي مرت الفلبين بها.

قد يهمك أيضاً: أروع وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب 2023

حجز فنادق مانيلا

ويقدم”ترحالك” خدمة حجز فنادق مانيلا من خلال موقع بوكينج، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، وتحديد العملة، لمعرفة الأقامة في كل فندق، لاطلاع والحجز.. من هنا

حجز رحلات الطيران

ويقدم لك ترحالك خدمة حجز الطيران من خلال موقع سكاي سكانر إلى الفلبين وجمع وجهات العالم، وذلك على كافة مستويات الأسعار وخطوط الطيران، ولاطلاع والحجز.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في ترحالك هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر أخبارنا ؟ لا نعم