وِجهات

أروع وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب 2023

تمثل قرطبة واحدة من أجمل الوجهات السياحية الإسبانية، والتي تمتلك الكثير من الوجهات المميزة. لذا السياحة في قرطبة المسافرون العرب ستكون مميزة، وبالطبع سيستمتع المسافرون العرب بالكثير من الوجهات الآسرة هناك. وفي مقالنا اليوم على ترحالك سنستعرض أروع وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب، لتوفير جولة مميزة للعرب هناك.

وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب

لقد كانت قرطبة خلال القرن العاشر هي العاصمة الأكبر في أوروبا بأكملها، وذلك بفضل تاريخها العظيم وكذلك إنجازاتها المعمارية والفنية المبهرة.

كما يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية الجدية بالزيارة، وقد أعددنا لك قائمة تتضمن أروح وجهات السياحة في قرطبة.  وإليك أبرز وجهات وأماكن السياحة في قرطبة المسافرون العرب سيستمتعون بها كثيراً أثناء تواجدهم بالمدينة:

قد يهمك أيضاً: اكلات اسبانية مشهورة.. تعرف على أفضل ٥ أكلات

قصر مدينة الزهراء

تأتي قصر مدينة الزهراء على رأس قائمة أفضل وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب، وهي عبارة عن قصر تم بناؤه في القرن العاشر.

وقد كان إنشاء هذا القصر هو للخليفة الموجودة في إسبانيا وقتها، وقد تم بنائه للتعبير عن مدى قوة خلافة هذا الخليفة في العصور الوسطى.

ويتكون القصر من قلعة ضخمة مبنية على مستويين عاليين، فضلاً عن 3 تراسات مع عدد من المصاطب المحاطة بسور قوي. وفي خارج القصر يوجد مسجد صغير، وجميع الإنشاءات في القصر مبنية وتأخذ ألوان زاهية، ويوجد هناك الكثير من الأحجار الكريمة.

والجدير بالذكر أنه قد تم تدمير قصر مدينة الزهراء بعد 70 عاماً من إنشائه، ولكن تم اكتشافه مجدداً في القرن 19 ثم إعادة ترميمه.

كنيس قرطبة

السياحة في قرطبة المسافرون العرب
كنيس قرطبة

واحد من أبرز الوجهات السياحية في الحي اليهودي بقرطبة، وهو من ضمن أقدم المعابد اليهودية المتبقية في إسبانيا بأكملها.

ويعود تاريخ بناءه إلى القرن 14م وفي نهايته تم تحويله إلى مستشفى إسبانية، وذلك خلال الفترة التي تم طرد اليهود فيها من إسبانيا.

ولكن في عام 1588م تم تحويل تلك المستشفى إلى كنيسة كاثوليكية، ولكن في وقتنا الحالي يُعتبَر هذا المكان متحف كبير.

ويضم كنيس قرطبة العديد من المقتنيات وهو مكوّن من قاعات مستطيلة الشكل، ويوجد بها عدد من الزخارف على الطراز المدجن.

كما أن المتحف مزين بالكثير من النقوش المميزة التي تعبر عن المزامير العبرية، فضلاً عن وجود ذات زخارف رائعة من الجبس تأخذ شكل 3 أقواس.

قد يهمك أيضاً: أهم شروط السفر من الكويت إلى إسبانيا 2023

حصن الملوك المسيحيين (الكزار دي لوس رييس كريستيانوس)

السياحة في قرطبة المسافرون العرب
الكزار دي لوس رييس كريستيانوس

أحد أشهر وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب يمكنهم الاستمتاع بها هو حصن الملوك المسيحيين، والذي يُسمى الكزار دي لوس رييس كريستيانوس.

وقد كان هذا المكان حصن للملوك المسيحين والملكات الإسبان الذين حكموا هناك لمدة 160 عامًا، ويضم الحصن الكثير من القطع الأثرية القديمة.

كما أن الفناء الخلفي للحصن يوجد به الكثير من الحدائق المميزة، مع عدد من النوافير الرائعة التي تأخذ في تصميمها الطراز الإسلامي.

برج كالاهورا

السياحة في قرطبة المسافرون العرب
برج كالاهورا

يُعتبَر برج كالاهورا أحد المعالم التي تعبر عن جمال العمارة الإسلامية، ويأخذ هذا البرج في تصميمه شكل حدوة حصان. ومن ضمن قائمتنا حول أهم أماكن السياحة في قرطبة المسافرون العرب.

ويمثل هذا البرج موقع دفاعي في قرطبة، حيث قام مجموعة من الجنود بإنشائه لتحصين المدينة من أية مهاجمين أو محتلين.

كما يوجد في البرج متحف رائع يعرض مجموعة من القطع الأثرية الثمينة، فضلاً عن العديد من المقتنيات الأخرى التي تروي تاريخ قرطبة.

ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الأعمال الثقافية والعلمية والهندسية الموجودة به، والتي كانت تشتهر بها الأندلس لقرون من الزمان.

لذا يُعَد برج كالاهورا من ضمن أروع وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب يستطيعون قضاء وقت مميز بها أثناء تواجدهم في إسبانيا.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على متطلبات وشروط السفر إلى إسبانيا للسعوديين 2023

الجامع الكبير

الجامع الكبير

إن المسجد الكبير هو ذلك الصرح الذي تم إنشاؤه لخلافة قرطبة، وهو من الأشياء المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي باليونسكو لبراعته.

ويمثل الجامع الكبير أو لا ميزكيتا في قرطبة تحفة معمارية إسلامية لا مثيل لها، كما أنه واحد من أهم المعالم الأثرية الموجودة في إسبانيا بأكملها.

ويُحاط بالمسجد حديقة خضراء واسعة يوجد بها الأحواض المخصصة للوضوء، وتمتلئ تلك الحديقة بالعديد من أشجار النخيل والبرتقال. لذا فهو واحد من أهم أماكن السياحة في قرطبة المسافرون العرب سيستمتعون به كثيراً.

بالاسيو دي فيانا

بالاسيو دي فيانا

أحد القصور الأرستقراطية الموجودة في قرطبة، والتي تُعتبَر واحدة من أجمل وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب.

ويعود تاريخ هذا القصر إلى القرن 15م، وهو مُصمم على مساحة واسعة حيث يضم أكثر من 10 أفنية تأخذ التصميم الأندلسي. وأكثر ما يميز المكان هناك هو أشجار النخيل الساحرة وكذلك النوافير الخلابة الموجودة في الحديقة المُحاطة بالقصر.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج فيزا إسبانيا بالسعودية

الجسر الروماني

الجسر الروماني

يُعَد الجسر الروماني واحد من أقدم الجسور الموجودة في قرطبة، وهو أحد أجمل وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب يمكنهم الاستمتاع بها.

وقد تم بناء هذا الجسر في القرن الأول الميلادي بواسطة مجموعة من الرومان، ويأخذ تصميم الجسر النكهة الإسلامية المعمارية.

ويمكنك أثناء تواجدك في الجسر الروماني، منتصف الجسر تحديداً، مشاهدة تمثال لسان رافائيل والذي تم بناؤه في القرن 16م.

في نهاية مقالنا نكون قد تناولنا الحديث حول عدد من أروح وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب سيقضون وقتاً ممتعاً فيها حتماً.

والقائمة تطول خاصة وأن قرطبة بشكل عام ومن أفضل المدن الموجودة في إسبانيا، والتي تمتلئ بالكثير من الوجهات المميزة. وأنت أخبرنا ما أكثر وجهة لفتت انتباهم وتفكر في زيارتها قريبا؟.

حجز مدينة قرطبة

وتقدم”ترحالك” خدمة حجز مدينة قرطبة من خلال موقع بوكينج، ولاطلاع والحجز.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى