ترفيهيةسياحةوِجهات

تلة العرائس بإسطنبول.. 10 أنشطة ممتعة يُمكنك القيام بها

تلة العرائس بإسطنبول هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية الطبيعية، يتوافد إليها الكثير من السياح ومن السكان المحليون أيضاً، وذلك للتمتع بمشاهدة الإطلالات الطبيعية الساحرة الموجودة فيها والأجواء الهادئة بعيداً عن صخب المدينة، واليوم سوف نذهب بكم إلى رحلة سريعة إلى تلة العرائس ونستكشف معاً كل ما فيها، ونتعرف على الأنشطة التي يمكننا القيام بها للاستمتاع بالوقت أثناء التواجد فيها، كما نعرض لكم أوقات العمل والتواجد في التلة والأوقات المناسبة لزيارتها فتابعونا.

معلومات عن تلة العرائس بإسطنبول

معلومات عن تلة العرائس بإسطنبول
معلومات عن تلة العرائس بإسطنبول

تحتوي مدينة إسطنبول على سبع تلال، تلة العرائس بإسطنبول هي واحدة من هذه التلال، وتُعد أشهر وأهم وأعلى تلة من التلال السبعة، ويطلق عليها اسم “تشامليجا” بالتركي، وهو المترجم بالعربية إلى اسم تلة العرائس.

تقع تلة العرائس في منطقة أسكودار الواقعة في القسم الأسيوي من مدينة إسطنبول بالقرب من ساحل البوسفور، وتنقسم إلى تلتين منفصلتين، التلة الأولى يطلق عليها اسم “بويوك تشامليجا” ويبلغ ارتفاعها حوالي 267 متر فوق سطح البحر، ومن فوقها يمكن رؤية العديد من الإطلالات الطبيعية الخلابة لمدينة إسطنبول وساحل البوسفور.

التلة الثانية يطلق عليها اسم “كوتشوم تشامليجا” هي أصغر من التلة الأولى، ويبلغ ارتفاعها حوال 229 متر فوق سطح البحر، وهذه التلة مليئة بالغابات والحدائق الجميلة، كما يتوفر فيها مسارات ممهدة للمشي.

تضم التلة مجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة لاستقبال السياح والسكان المحليون الذين يقومون بزيارة التلة بشكل مستمر، حيث أصبحت تلة العرائس في السنوات الأخيرة واحدة من أهم الوجهات السياحية في إسطنبول.

كما إنها تُعد من الأماكن الشعبية التي يتوافد إليها السكان المحليون بشكل مستمر، وخصوصاً الشباب في مرحلة الارتباط، لأنها من الأماكن الملائمة لاستقبال العشاق وتتصف بالهدوء والمناظر الطبيعية التي تملئ القلب بمزيد من الحب والرومانسية والعطاء.

ساعات الزيارة: يمكن زيارة تلة العرائس بإسطنبول يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى منتصف الليل.

ويوضح لكم هذا الفيديو مزيد من المعلومات حول تلة العرائس:

أنشطة يمكن القيام بها في تلة العرائس بإسطنبول

أنشطة يمكن القيام بها في تلة العرائس بإسطنبول
أنشطة يمكن القيام بها في تلة العرائس بإسطنبول
  • يمكنك القيام برحلة بحرية رائعة عند زيارتك لتلة العرائس، وذلك من خلال رحلات مضيق البوسفور التي تبدأ من وإلى تلة العرائس بإسطنبول.
  • مشاهدة جزء كبير من مدينة إسطنبول الساحرة من أعلى التلة مثل القرن الذهبي ومسجد السلطان أحمد ومنطقة السليمانية وغيرها من الأماكن السياحية المشهورة في إسطنبول.
  • يمكنك أن تصطحب زوجتك في شهر العسل إلى تلة العرائس بإسطنبول والاستمتاع بجلسة رومانسية ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية والتمتع برؤية غروب الشمس وانعكاسه على مضيق البوسفور.
  • تضم تلة العرائس حدائق وغابات طبيعية جميلة، تحتوي على عدد كبير من النباتات المتنوعة مثل الصنوبر وزهور الزنبق، يمكنك الجلوس في هذه الحدائق والتمتع بالهدوء والهواء الطلق.
  • إذا كنت تبحث عن الاسترخاء والراحة بعيداً عن صخب مدينة إسطنبول، ننصحك بالذهاب إلى تلة العرائس، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التي يمكنك الجلوس فيها بمفردك بعيداً عن الناس.
  • إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي فتُعد تلة العرائس مكان مثالي لك، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن الملائمة للتصوير.
  • يمكنك التمتع برؤية أنواع عديدة من فصائل الطيور المهاجرة، حيث تُعد تلة العرائس محطة عبور هامة للعديد من الطيور المختلفة.
  • تضم تلة العرائس بإسطنبول عدد من المقاهي، لابد أن تقوم بالمرور على إحداها وتجربة القهوة التركية والشاي التركي التقليدي.
  • يمكنك تجربة تناول الطعام التركي اللذيذ من أحد المطاعم الموجودة فوق تلة العرائس مع الاستمتاع بالهواء الطلق والمناظر الطبيعية الخلابة التي تساعد في فتح الشهية.
  • بعد انتهاء رحلتك في التلة يمكنك زيارة بعض الأماكن السياحية التي تقع بالقرب منها مثل قصر بيلار بيه ومنطقة اسكودار.

قد يهمك أيضاً: جولة سياحية داخل متحف بريد اسطنبول وأهم 3 مرافق بداخله

أسئلة شائعة حول تلة العرائس بإسطنبول

كيف اذهب إلى تل العرائس من تقسيم؟

المسافة بين تل العرائس وميدان تقسيم حوالي 12.6 كيلو متر، يمكنك الوصول إليها فقط من خلال ركوب تاكسي أو باص.

ماذا يوجد في تلة العرائس؟

يوجد فيها أشجار تاريخية قديمة وأزهار ملونة، كما يمكن من خلالها رؤية إطلالات ساحرة لمدينة إسطنبول ومضيق البوسفور.

قد يهمك أيضاً: شلالات اسطنبول وأشهر 6 شلالات ساحرة لا يفوتك زيارتها

إلى هنا وقد انتهى موضوعنا، عرضنا لكم فيه العديد من المعلومات حول تلة العرائس بإسطنبول، وبعض الأنشطة التي يمكنكم القيام بها للحصول على مزيد من المتعة، وفي النهاية يتمنى لكم فريق ترحالك رحلة سعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى