وِجهات

منطقة بكركوي اسطنبول.. إليك أشهر 9 وجهات سياحية

منطقة بكركوي اسطنبول Bakırköy

منطقة بكركوي اسطنبول الأوربية منطقة سياحية يذهب إليها العروسين ومحبي الاستجمام حيث إنها تقع على بحر مرمرة في الجانب الأوروبي، المنطقة تتميز بالمناخ المثالي والطبيعة الخلابة. بكركوي تتميز بالمستوى الاجتماعي الفاخر والمباني الراقية كما أنها قريبة من مركز المدينة اي تتمتع بكل الخدمات، في السطور التالية على مقالنا بترحالك تفاصيل كاملة حول منطقة بكركوي الموجودة في تركيا وأشهر الوجهات السياحية بها.

قد يهمك أيضاً: فنادق رخيصة في اسطنبول.. إليك أرخص 5 فنادق يُمكنك الإقامة بها


منطقة بكركوي اسطنبول

بكركوي اسطنبول منطقة قديمة جدا واثرية ترجع إلى عصر قسطنطين عام 384م وكانت عبارة عن منطقة صيفية ترفيهية فقط لكنها نالت أهمية كبيرة في العهد البيزنطي حيث أصبحت ذات أهمية سياسية وعسكرية.

سميت بكركوي في بادئ الأمر “هيبدومون” وسميت مؤخرا بكركوي، تشغل بكركوي مساحة 29 كيلو متر مربع ويسكن بها 250 ألف نسمة طبقا لآخر إحصائية عام 2020.

تتكون بكركوي من عدة مناطق أساسية وهي بكركوي المركزية وفلوريا و يشيل كوي منطقة اتاكوي كما أنها تحتضن عدد من القرى الخضراء الجميلة أيضا وهى أكثر ما يميزها هذا غير عيون المياه الجوفية النقية ويقال أنها منبعثة من نهر الدانوب.

اين تقع بكركوي؟

أما بالنسبة إلى اين تقع بكركوي فهي تقع في القسم الأوروبي بمدينة اسطنبول في تركيا والتي تمتد بساحلها الطويل على بحر مرمرة. وتضم تلك المنطقة الخلابة الكثير من الوجهات والمعالم الجديرة بالزيارة، لذا فهي من أكثر مناطق مدينة اسطنبول زيارة من قِبل الزوار الأجانب والمحليين.

كم تبعد بكركوي عن الفاتح؟

في إطار حديثنا حول منطقة بكركوي اسطنبول نجد أنه تبعد بكركوي عن الفاتح بحوالي 9.4 كيلومتراً وهو ما يعادل تقريباً حوالي 17 دقيقة سيراً باستخدام السيارة.

كم تبعد بكركوي عن تقسيم؟

أما بالنسبة لمنطقة تقسيم فتبعد بكركوي عنها بحوالي 17.5 كيلومتراً وهو ما يعادل تقريباً حوالي 30 دقيقة سيراً باستخدام السيارة.

“اقرأ أيضًا: أجمل 8 أماكن سياحية في سريلانكا يُمكنك زيارتها


أهم المعالم السياحية في منطقة بكركوي اسطنبول 2024

‪المعالم السياحية في منطقة بكركوي اسطنبول
‪المعالم السياحية في منطقة بكركوي

كما ذكرنا أن منطقة بكركوي اسطنبول ذات أهمية تاريخية واثرية عظيمة لذلك فهي تمتلك الكثير من المعالم السياحية والأثرية، أهمها:

حديقة بكركوي في اسطنبول

إن حديقة بكركوي في اسطنبول واحدة من أشهر الحدائق بالمدينة بأكلمها، وهي في الأصل حيدقة نباتية مؤسسة على حوالي 92 ألف متر مربع. وهي مليئة بالنباتات مختلفة الأشكال والألوان، كما أن بها أعلى أراج اللعب والملاهي في المدينة، وكذلك يقام فيها على مدار العام فعاليات مميزة للكبار والصغار.

مسجد بازار بكركوي

بني مسجد بازار في عام 1601 واستمر البناء حتى 1602 على يد أحد المحسنين وقد بني من الخشب الذي تعطب مع الزمن وتقوى ليظهر بالمظهر الحالي.

المسجد يحتوي 500 مصلي حاليا بعدما تم توسيعه عام 1980م وأكثر ما يميزه نافورة كبيرة نقش عليها عام 1875م، يذكر أن الطعام الساخن يقدم يوميا من مطعم المسجد للمصلين الفقراء.

مسجد جارشي

مسجد عريق ويعتبر معلم أثري هام بالمنطقة وهو أقدم ما بني في بكركوي ويعود إلى القرن 17.

متحف طيران إسطنبول

متحف خاص بعرض الطائرات الحربية والهليكوبتر وملابس الطيارين في العهد العثماني، كما يمكنك مشاهدة بعض من تاريخ القوات الجوية من خلال أفلام وثائقية تعرض في سينما خاصة بالمتحف.

حديقة فلوريدا

حديقة فلوريدا  منطقة بكركوي اسطنبول
حديقة فلوريدا  منطقة بكركوي

أجمل حديقة يمكن رؤيتها على الإطلاق في منطقة بكركوي اسطنبول وهى حديقة بها أزهار نادرة تبعث العطر في كل مكان وأشجار تعطي فيو مثالي مناسب للتصوير.

كما يوجد جزء خاص للأطفال يحتوي على العاب كثيرة تناسب مختلف الأعمار كما يوجد كافيهات لتناول الطعام الشهي والوجبات الشعبية التركية. 

شاطئ فلوريا

أجمل شواطئ بكركوي ويتميز بالمياه الرقراقة وشاطئ الرمال الذهبية، يذهب البعض هناك أيضا لاستخدام كراسي الاسترخاء بالإضافة إلي الحصول على تان تحت أشعة الشمس الصحية. 

مطار أتاتورك الدولي

مطار دولي هام في اسطنبول ولكن تسعى الدولة حاليا إلى تغيره ليصبح حديقة نباتية عملاقة أوروبا.

“اقرأ أيضًا: الاماكن السياحيه في اذربيجان


الأماكن الترفيهية في منطقة بكركوي اسطنبول 

لا تخلو أي رحلة سياحية الي تركيا من زيارة الأماكن الترفيهية والسياحية في منطقة بكركوي اسطنبول ومن الأماكن الأكثر زيارة:

الحديقة المائية أكواريوم بكركوي

اكواريوم منطقة بكركوي اسطنبول
اكواريوم منطقة بكركوي اسطنبول

يقع اكواريوم بكركوي في فلوريا بالقرب من الشاطئ كما أن موقعه حيوي للغاية لقربه من المطار الدولي، يعد اكواريوم بكركوي أضخم حديقة حيوانات مائيّة على الإطلاق وذلك من حيث المساحة العملاقة وعدد الأحياء المائية وتعد الأكبر في الشرق الأوسط.

الحديقة أنشئت على مساحة 22 ألف متر مربعة وتتسع 7 آلاف متر مكعب ماء أنشأ منهم عدد لا محدود من الأحواض التي يعيش بها كائنات حية بأحجام عملاقة وأسماك نادرة، كما يمكنك أيضا الغوص مع القروش بمساعدة الغواصين المدربين.

الأكواريوم يضم 15 ألف من المخلوقات مختلفة الأنواع و1500 نوع أسماك بالإضافة إلي الضفادع المائية والبرمائيّات، تلك الكائنات تنتمي إلى القارة القطبيّة الجنوبيّة أو الامازون والمحيط الهادئ وبنما وغير ذلك. 

الأكواريوم يقدم خدمات مختلفة مثل المطاعم والمقاهي ومحال بيع الهدايا التّذكاريّة وألعاب الأطفال أيضا وغيرهم. 

حديقة بوتانيك بكركوي

حديقة أنشئت على مساحة واسعة تسمح لزوارها بالاستجمام والسير والتأمل في الصباح ذلك بالإضافة إلي مشاهدة تماثيل عملاقة من الديناصورات التي تضاهي الحجم الطبيعي لهم مما يشعرك بروح المغامرة.

سيشعر الأطفال بالفرح والمرح أيضا من خلال تجربة العاب جديدة في ملاعب عملاقة منا يزيد الأدرينالين لهم ويغمرهم بالسعادة.

ولا تنسى تجربة الزلاجات المائية في البحيرة والاستمتاع بمشاهدة التماثيل الذهبية وهى نماذج لخيول مجنحة.

“اقرأ أيضًا: إليك 10 من أجمل أماكن السياحة في نيبال الساحرة


التسوق في منطقة بكركوي اسطنبول 

‪التسوق في منطقة بكركوي اسطنبول
‪التسوق في منطقة بكركوي

هل سمعت قبل ذلك عن متعة التسوق في اسطنبول؟ هناك متعة حقيقية تكمن داخل أحد أكبر مراكز التجارة والبيع بالتجزئة في منطقة بكركوي اسطنبول، أهمهم:

مول غاليريا أتاكوي في بكر كوي

أحد علامات التسوق في تركيا وذلك يبدا من واجهة المول العمرانية التي تضاهي مباني الثمانينات في أوروبا كما أنه أول مبنى تجاري حقا يبنى في عام 1987م.

غاليريا أتاكوي أكبر مجمع تجاري وأهم مول حيث أنشأ بتوصية من كبار رجال الدولة وهو رئيس الوزراء آنذاك تورغوت أوزال وهو مستوحى من غاليريا هيوستن في ولاية تكساس الأمريكيّة. 

يحتوي المول على أكثر من 130 متجر يضم الماركات العالمية وسينما ومطاعم راقية وصالات بولينج وتزلّج. 

مول فورم إسطنبول

مول على درجة كبيرة من الفخامة يحتوي على الماركات العالمية في أكثر من 300 متجر محلي وأوروبي بالاضافة الى متحف الثلج الخيالي.

مول مرمرة فورم إسطنبول

مكان يضم عدة أماكن ترفيهية مثل ملاهي مائية اكواريوم يحبه جميع الأعمار، بالإضافة إلى المتاجر والمطاعم العالمية.

كاروسيل مول

مول ملفت للانتباه في إسطنبول تحديدا منطقة بكركوي يحتوي على عدّة طوابق بها الكثير من المحال التجارية والماركات العالمية والمعارض الدائمة، كما يمكنك قضاء وقت ممتع بإحدى الكافيهات الداخلية أو قاعات السينما.


الأسئلة الشائعة حول منطقة بكركوي اسطنبول

الكثير من الأسئلة التي لا تنتهي عن منطقة بكركوي الجميلة معظمها يأتي في ذهن من يريد زيارتها، لذلك جمعنا أهم 3 أسئلة سوف تفيدك جدا:

ما كيفية الذهاب من تقسيم إلى بكركوي؟

يمكنك استقلال تاكسي أجرة للوصول بسهولة إلى منطقة بكركوي أو بواسطة استقلال مترو M2 والوصول لمنطقة ياني كابي ثم ركوب محطة مرمراي.

كم تبعد بكركوي عن اسطنبول؟

تعد بكركوي الأقرب إلى اسطنبول من غيرها حيث تبتعد مسافة 14كم فقط ما يعادل 20د لا أكثر للوصول اليها.

كم تبعد منطقة Bakırköy عن القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول؟

يمكنك الانتقال من تقسيم إلى بكركوي بالسيارة في وقت 50د فقط.


عندما نتحدث عن منطقة بكركوي اسطنبول اي اننا نتحدث عن منطقة عريقة بكل ما تشمل في تركيا وهى الأقرب إلى اسطنبول وربما أكثر ما يميزها عن جميع مدن تركيا الطبيعة الخلابة والهدوء الذي يبحث عنه الجميع، في السطور السابقة نعتقد اننا أعطينا لك ملف شامل وكامل عن تلك المنطقة الجذابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى