وِجهات

إليك 10 من أجمل أماكن السياحة في نيبال الساحرة

تتعدد أماكن السياحة في نيبال الأمر الذي يجعلها بلا شك واحدة من أجمل البلدان التي يمكنك أن تزورها على الإطلاق، وذلك بفضل المناظر الطبيعية الخلابة بها. حيث أنك يمكن أن تستمتع هناك بمشاهدة معالم الجمال الطبيعي، الأمر الذي يجعل المسافرون يطلقون على نيبال جنة الرحالة على الأرض. كما أن التنوع البيولوجي والثقافي هناك مميز للغاية، حيث يوجد هناك الكثير من المجموعات العرقية والثقافات المتنوعة. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم 7 أجمل أماكن السياحة في نيبال، والتي يجب ألا تفوت زيارتها إذا وصلت إلى هناك.

قد يهمك أيضاً | نيبال.. وأهم 7 أماكن للسياحة

أجمل أماكن السياحة في نيبال

تضم نيبال الكثير من الوجهات والأماكن التي تجعلها وجهة سياحية رائجة، فيمكنك هناك الاستمتاع بالمئات من القمم والمناظر الطبيعية الخلابة.

فضلاً عن والأنهار اللامعة والجبال الشاهقة، والكثير والكثير لتشاهده وتستمتع به هناك، وفيما يلي أعددنا لكم قائمة تتضمن أجمل أماكن السياحة في نيبال:

بحيرة رارا

السياحة في نيبال
بحيرة رارا في الشتاء

تُعتبَر بحيرة رارا أحد أماكن السياحة في نيبال، كما أنها تمثل أكبر وأعمق بحيرة للمياه العذبة في نيبال بأكملها، وهي تمتلك جمال سريالي ساحر.

كما أن عمق بحيرة رارا يبلغ أكثر من 300 قدماً، وهو أحد أكثر الأماكن السياحية التي يفضلها الكثير من المسافرين، كما أنه يمكن التخييم في مواجهة البحيرة.

منتزه بارديا الوطني

السياحة في نيبال
منتزه بارديا الوطني

إن منتزه بارديا الوطني هي موطن السلاسل النادرة من النمور البنغالية ووحيد القرن والتماسيح والفيلة، وهو أفضل مواقع السياحة في نيبال لرؤية هذه الحيوانات في مواطنها الطبيعية.

كما تضم تلك الحديقة أيضاً الكثير من الطيور النادرة، حيث يعيش بها أكثر من 400 نوعاً من الطيور، فضلاً عن الأنواع الأخرى التي تمر من خلالها أثناء هجرتها.

ويقع منتزه بارديا الوطني تحديداً في شمال غرب نيبال بالقرب من حدود الهند، ويوجد هناك الغابات الاستوائية، حيث أشجار سال.

فضلاً عن الأراضي العشبية وأودية الأنهار، وقد كان ذلك المنتزه في الماضي هو موطن الصيد الحصري للملوك النيباليين، ولكن تم توسيعها على مر السنين.

قد يهمك أيضاً | تعرّف على أحدث شروط السفر إلى نيبال للسعوديين 2022

مدينة بوخارا

السياحة في نيبال
مدينة بوخارا

إن مدينة بوخارا في حد ذاتها وجهة سياحية مميزة، وتُعرف باسم المدينة الترفيهية في نيبال وهي المدينة المفضلة لدى الكثير من الزوار، وذلك بسبب جمالها الخلاب.

كما أن فرص المغامرة في مدينة بوخارا متعددة، فيمكن للأفراد هناك تجربة ركوب القوارب أو المشي لمسافات طويلة، فضلاً عن إمكانية تجربة الطيران المظلي والطيران الشراعي.

وبجانب كل تلك الفرص الساحرة للاستمتاع، يمكن للزوار أيضاَ الجلوس في أحد المقاهي هناك والاستمتاع بجمال الطبيعة والمناظر الخلابة من حوله. 

حديقة شيتوان الوطنية

حديقة شيتوان الوطنية

إن حديقة شيتوان الوطنية في نيبال من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وذلك لكونها واحدة من أجمل أماكن السياحة في نيبال.

كما تُعتبَر تلك الحديقة الوطنية الموطن الأساسي للكثير من الحيوانات البرية، ويوجد بها مجموعة نادرة من القرود والفيلة والكوبرا.

وبالنسبة لمساحة حديقة شيتوان الوطنية، فهي حديقة ضخمة ممتدة على مساحة 230302 فدانًا، أي أكثر من 900 كيلومتراً.

ويوجد في الحديقة عدد من معسكرات قواعد الجيش، كما يوجد هناك فريق يمثل دليلاً داخل الحديقة لمساعدة الزوار في معرفة الطريق اكتشاف الحيوانات.

قد يهمك أيضاً | السياحة في تونس.. تعرف على أجمل ١٩ مزار سياحي

حديقة الأحلام

حديقة الأحلام

يفضل الكثير من زوار نيبال التوجه لزيارة حديقة الأحلام الساحرة، والتي تُعتبَر واحدة من أروع أماكن السياحة في نيبال.

وتضم حديقة الأحلام في نيبال مجموعة كبيرة ومتنوعة من الزهور والأشجار، ويمكن للزوار أن يقضوا أجواءاً منعشة والاستمتاع بجمال الحديقة وألوانها المميزة.

معبد القرد (سوايامبوناث)

معبد القرد

يقع سوايامبوناث على قمة تل إلى الغرب من كاتماندو، ويُعتبَر ثاني أهم مزار في وادي كاتماندو، ويعود سبب تسميته بمعبد القرد إلى كثرة القرود التي تسكن أجزاء من المعبد.

وقد كان معبد القرد أو سوايامبوناثفي الماضي موقعًا للعبادة في الفترة ما قبل التاريخ، وهو مكون من مجموعة من المعابد التي تعود إلى القرن الخامس.

ويمثل هذا المعبد أحد أفضل أماكن السياحة في نيبال لمحبي التاريخ، خاصة وأن هذا المعبد يلعب دورًا رئيسيًا في حياة البوذيين الفاجرايانا في شمال نيبال تحديداً في وادي كاتماندو.

وفي عام 2015 حدث زلزال ضخم هناك، والذي تسبب في أضرار جسيمة بالمعبد، ولكن بفضل الإصلاحات استعاد مجمع المعبد حالته من جديد.

قد يهمك أيضاً | السياحة في أملج.. و7 أسباب تدفعك لزيارتها

بحيرة فيوا

بحيرة فيوا

تُعتبَر البحيرة الأكبر في مدينة بوخارا بأكلمها، والتي يمكنك أن تستمتع بها بوقتك كثيراً، حيث يستطيع الزوار الاستمتاع بجولة قاربية في البحيرة.

أو أخذ جولة إلى معبد باراهي أثناء الاستمتاع بجمال البحيرة، ويوجد بجوار البحيرة الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق والمشروبات.

قرية ناجاكوت

قرية ناجاكوت

هي أحد أماكن السياحة في نيبال المميزة، والذي يقع بالقرب من شرق كاتماندو، حيث يبعد عنها بجوالي 20 ميلاً فقط.

ويُعتبَر من المواقع السياحية الشهيرة هناك، والذي يطل على العديد من المناظر الخلابة في جبل إيفرست، ويوجد هناك الكثير من القرى الصغيرة ذات المسارات الجبلية والنباتات الرائعة.

قد يهمك أيضاً | السياحة في سريلانكا.. نرشح لكم أجمل 4 مدن

بون هيل (تل بون)

بون هيل (تل بون)

من التلال المميزة الموجودة في نيبال، والذي يمثل واحد من أروع أماكن السياحة في نيبال، وذلك أنه يوفر إطلالة ساحرة على جبال الهيمالايا.

ويرتفع تل بون عن سطح الأرض بحوالي 10531 قدمًا، وهو يقع في سلسلة جبال أنابورنا، ويمكن هناك قضاء الصيف والتخييم.

بحيرة جوسينكوندا

بحيرة جوسينكوندا

تُعتبَر بحيرة جوسينكوندا موقع مقدس للنيباليين والهنود، ويُقال أن اللورد شيفا قد أنشأها بنفسه، وتكون تلك البحيرة مجمدة تماماً خلال فصل الشتاء.

أما في فصل الصيف تذوب وتصبح بحيرة تأخذ شكل نهري مميز، لذا فهي أحد أجمل أماكن السياحة في نيبال التي يمكنك أن تستمتع بزيارتها أثناء تواجدك هناك.

قد يهمك أيضاً | أجمل أماكن السياحة في أرمينيا

فنادق نيبال الساحرة

ويقدم”ترحالك” خدمة حجز افضل فنادق نيبال من خلال موقع الحجز الشهير Booking الذي يوفر وقتك وجهدك في البحث عن الفنادق في كل مدينة، وذلك بقيامه بجمع جميع الفنادق في كل مدينة باختلاف مستوياتها وأسعارها وموقعها.

كما يعيطيك رؤية بصرية لمشاهدة الفندق والغرف من الداخل، والتعرف على الخدمات المتاحة وأراء العملاء السابقين، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، وعدد الأفراد، وإليك الفنادق..

  • فنادق العاصمة كاتماندو.. من هنا
  • فنادق مدينة بوخارا.. من هنا
  • فنادق مدينة باتان.. من هنا
  • فنادق مدينة بهاكتابور.. من هنا
  • فنادق مدينة سوراها.. من هنا
  • فنادق مدينة دهوليكهيل.. من هنا
  • فنادق مدينة ناغاركوت.. من هنا
  • فنادق مدينة Pashupatināth.. من هنا
  • فنادق مدينة لومبيني.. من هنا
  • فنادق مدينة Jawlakhel.. من هنا
  • فنادق مدينة Deorāli.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى