وِجهات

السياحة في سريلانكا.. نرشح لكم أجمل 4 مدن

السياحة في سريلانكا تعد من عوامل الجذب لكثير من السائحين على مستوى العالم الراغبين بقضاء أوقات ممتعة وجميلة، وذلك لما تتمتع به من مجموعة رائعة ومتنوعة من المناطق والمدن السياحية ذات المناظر الطبيعية الرائحة والشواطئ الساحرة الخلابة. ويوجد في سريلانكا الكثير من الشواطئ ذات الطبيعة الخلابة المطلة على المحيط الهندي، علاوة على ذلك احتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الساحرة كأدغال الأراضي المنخفضة الوفيرة بالحياة البرية، والتلال الضبابية المرتفعة التي تملؤها مزارع الشاي، بالإضافة إلى المعالم الدينية الأثرية الموجودة في السهول الشمالية.

السياحة في سريلانكا

كما تحتوي على الكثير من الآثار التاريخية التي ترجع لأكثر من ألفي سنة، إضافة للتاريخ البوذي لهذه البلاد، وموقعها الجغرافي الفريد الذي مكنها من الانفتاح على حضارات كثيرة التي تجلت في الهندسة المعمارية على مباني المدينة، كل هذه العوامل جعلت من هذه البلاد وجهة جذابة لمن يرغب في السياحة في سريلانكا، وفي هذا المقال يقدم موقع وكالة سافر للسياحة بعض المدن والوجهات والمعلومات الهامة لمن يرغب في زيارة هذا البلد الرائع.

أين تقع سريلانكا

تقع سريلانكا في شمال المحيط الهندي قبالة سواحل جنوب الهند، وتحدها الهند من جهة الشمال، وجزر المالديف من الجنوب الغربي، ويحدها من الجنوب سلاسل جبلية، وخليج البنغال من الشمال الشرقي، وجعلها هذا الموقع الجغرافي من البلاد ذات الطبيعة الرائعة ووجهة مناسبة للراغبين في السياحية في سريلانكا.

سريلانكا

أهم مدن السياحة في سريلانكا

مدينة باتيكالوا

تعتبر مدينة باتيكالوا مركزاً تجارياً مهماً في سريلانكا، بالإضافة إلى أنها من أهم مدن السياحة في سريلانكا، فهي مدينة ساحرة ذات أجواء ممتعة ورائعة، الشيء الذي مكنها من أن تصبح مصدر جذب سياحي أساسي للبلاد.

كما تتنوع النشاطات الترفيهية في مدينة باتيكالوا، فتوفر بذلك للسائح التجول والاستمتاع برؤية المحيط الهندي والبحيرات المحيطة بالمدينة، بالإضافة إلى استكشاف العمارة والمباني الجميلة والمواقع التاريخية الكثيرة في المدينة التي تتجلى وتتضح في كنائسها ومبانيها الإدارية وقلعة باتيكالوا الرائعة.

جانب من السياحة في سريلانكا

ولعل أبرز ما يمكنك أن تفعله في مدينة باتيكالوا عند السياحة في سريلانكا هو استئجار قارب وعمل رحلة بحرية في شواطئها الخلابة، بالإضافة إلى الاستماع للسمكة المغنية، فهي تجربة فريدة من نوعها ومثيرة لا توجد إلا في باتيكالوا.

مدينة جافنا

تعد مدينة جافنا من أهم مدن السياحة في سريلانكا، فهي الموطن السياسي والثقافي والتأملي والروحي في سريلانكا، كما أنها من الوجهات السياحية الرائعة في الجزيرة، وبسبب ترحاب سكان المدينة المحليين وطيبتهم يشعر السياح كأنهم في بلادهم.

وهناك الكثير من الأنشطة الترفيهية الرائعة والممتعة التي يمكن أن يقوم بها السياح أثناء زيارتهم للمدينة ومنها استكشاف الثقافة الروحية والتأملية من خلال الاحتفالات والمهرجانات الكثيرة المقامة بالمدينة، ورؤية المباني والكنائس والمعابد التي تعود للحقبة الاستعمارية، بالإضافة إلى زيارة البحيرات الجميلة والجزر والمنتزه الوطني.

الشعب السريلانكي

مدينة أنورادابورا

عند القيام بالسياحة في سريلانكا يجب عليك ألا تفوت زيارة هذه المدينة، وذلك لما تتمتع به من المواقع الأثرية الجميلة، حيث تعتبر هذه المدينة موطناً لأحد أقدس المعابد البوذية وهو “شجرة بوذي”، وهذا المعبد ما زال يستخدم حتى الآن، كما أن هذه المدينة كانت عاصمة السنهاليون في السابق.

ويمكن لزائري مدينة أنورادابورا القيام بالعديد من النشاطات المختلفة مثل زيارة المعابد والقصور القديمة في المدينة، والقيام بزيارة متحف علم الآثار والاستمتاع برؤية الآثار المحلية الموجودة فيه، والتجول في المدينة وزيارة أسواقها المحلية، بالإضافة المهرجانات والكرنفالات الملونة وشراء هدايا تذكارية.

مدينة كولومبو

الطبيعة في سريلانكا

تعتبر مدينة كولومبو واحدة من أجمل وأفضل مدن السياحة في سريلانكا، إذ تتميز هذه المدينة بالطبيعة الساحرة والخلابة والمباني الحضارية والشوارع المورقة والحدائق الخضراء، وقد كانت تعرف في القدم باسم “مدينة الحدائق في الشرق”، وهي من أكبر المدن في سريلانكا من حيث المساحة.

كما يمكن للأشخاص الراغبين في السياحة في سريلانكا عند قيامهم بزيارة هذه المدينة الرائعة القيام بالكثير من الأنشطة مثل القيام بالتسوق في مولاتها الحديثة، ورؤية ناطحات السحاب والمباني القديمة والرائعة التي ترجع للحقبة الاستعمارية، وزيارة معبد مرجان الهندوسي، كما يمكن تناول الطعام والمشروبات الساخنة والباردة في المطاعم والمقاهي المنتشرة في أرجاء المدينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى