علاجية

دليل السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية 2022

يبحث الكثير عن دليل السياحة العلاجية في تركيا، خاصة وأن تركيا واحدة من أفضل دول العالم التي يمكنك أن تتعالج فيها. فيوجد هناك نخبة من أفضل الأطباء والمتخصصين في مختلف الأقسام العلاجية، ذلك بجانب أن أسعار العلاج هناك والعمليات الجراحية أقل بكثير من الدول الأخرى. وهناك الكثير من شركات ومراكز السياحة العلاجية في تركيا التي تقدم أفضل عروض وخدمات الرعاية الصحية. وحتى تتمكن من الاستمتاع بمزايا دليل السياحة العلاجية في تركيا فأنت في حاجة إلى استخراج فيزا علاجية وإتباع الشروط الخاصة بها. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم دليل السياحة العلاجية في تركيا، وكذلك أبرز شركات ومراكز السياحة العلاجية هناك. كما سنوضح لكم أهم شروط الفيزا العلاجية في تركيا.

قد يهمك أيضاً: شهر العسل في تركيا.. تعرف على أجمل ١٦ وجهة سياحية

دليل السياحة العلاجية في تركيا

دليل السياحة العلاجية في تركيا
دليل السياحة العلاجية في تركيا

حققت تركيا قفزة نوعية في مجال السياحة العلاجية، الأمر الذي انعكس في الإقبال الكبير على السياح للاستشفاء وإجراء العمليات الجراحية هناك.

كما أن تكاليف السياحة العلاجية في تركيا منخفض بشكل كبير، وذلك مقارنة بباقي الدول الأوروبية الأخرى، وكان ذلك أحد أهم عوامل نجاح ذلك القطاع هناك.

وفي دليل السياحة العلاجية في تركيا سنوضح لكم كل ما تريدون معرفته حول تلك السياحة هناك، بداية من السياحة العلاجية هناك، وحتى الأسعار بجانب أفضل الشركات والمراكز الصحية العلاجية بتركيا.

كما أن أحد أهم الأمور التي يجب أن تراعيها في دليل السياحة العلاجية في تركيا هو الفيزا العلاجية، وهي أساسية للاستمتاع بالخدمات الصحية والعلاجية هناك.

واستخراج الفيزا العلاجية في تركيا يتم في إطار مجموعة من الشروط الأساسية والتي سنوضحها لكم في الفقرات التالية. وإليك بالتفاصيل دليل السياحة العلاجية في تركيا:

قد يهمك أيضاً: دليلك إلى السياحة في تركيا

أنواع السياحة العلاجية في تركيا

دليل السياحة العلاجية في تركيا
أنواع السياحة العلاجية في تركيا

أول شيء سنقوم بعرضه في دليل السياحة العلاجية في تركيا هو أنواع السياحة العلاجية هناك، وأحد أهم أسباب ازدهارها هو تنوع السياحة العلاجية بتركيا. وفيما يلي أهم أنواع السياحة العلاجية في تركيا:

السياحة الاستشفائية

وهي أحد أهم أنواع السياحة العلاجية في تركيا، والتي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم بغرض استخدام المياه والينابيع الطبيعية في الاستشفاء.

وتمتلك تركيا مجموعة من المصادر والينابيع الطبيعية التي يمكن الحصول من خلالها على أفضل علاج من الكثير من الأمراض والآلام.

خاصة الأمراض الجلدية وألم العظام، وهناك في تركيا عدد من الشواطئ الرملية والمياه الكبريتية التي تعالج تقرحات الجلد وألم العظام.

السياحة الطبية

وهي النوع الثاني من السياحة العلاجية في تركيا، والتي تتخصص في تقديم الرعاية الطبية والجراحية في المستشفيات والمراكز التركية.

وأكثر ما يميزها أن المراكز والمستشفيات التركية مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة التي تساعدك في علاج الأمراض الحرجة. وكذلك مختلف العمليات الجراحية، بواسطة مجموعة من المتخصصين وكبار الأطباء والاستشاريين على مستوى العالم.

سياحة كبار السن وأصحاب الإعاقة

تولي تركيا كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة اهتماماً خاصاً، وكذلك أفضل مستوى من الرعاية بجانب الخدمات الاجتماعية الطويلة الأمد. التي تساعد كبار السن وأصحاب الإعاقة وتمنحهم أفضل خدمات صحية.

أشهر شركات ومراكز السياحة العلاجية في تركيا

مراكز السياحة العلاجية في تركيا ضمن دليل السياحة العلاجية في تركيا

يوجد في تركيا عدد كبير من شركات ومراكز السياحة العلاجية في تركيا، والتي يمكنك من خلالها أن تحصل على أفضل خدمات الرعاية الصحية والعلاجية. وفيما يلي أشهر شركات ومراكز السياحة العلاجية في تركيا ضمن دليل السياحة العلاجية في تركيا:

مركز Dentart Implant

هو أحد أفضل مراكز زراعة الأسنان في تركيا، والذي يوفر كافة خدمات تجميل وزراعة الأسنان في تركيا بأكملها. كما أنها من مراكز السياحة العلاجية الشهيرة في تركيا المتخصصة في صحة الأسنان والفك.

كما أن مركز Dentart Implant من المراكز العالمية والتي توفر إقامات فندقية بباقات سعرية متنوعة ومناسبة لمختلف الفئات. ومتاح بالمركز خدمات الترجمة للأجانب وغير المقيمين. وفيما يلي طرق التواصل مع المركز:

  • رقم الهاتف: +905305229179.
  • البريد الإلكتروني: inter@dentart.com
  • الموقع الإلكتروني: من هنا.

مركز ترانسميد لزراعة الشعر

من ضمن أفضل شركات ومراكز السياحة العلاجية في تركيا هو مركز ترانسميد لزراعة الشعر، وهو من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر. والتي تقدم خدمات زراعة بصيلات الشعر، ذلك بجانب الجراحات التجميلية والجلدية.

ويتوافر في مركز ترانسميد لزراعة الشعر طاقم طبي على أعلى مستوى، كما أن الأسعار هناك مناسبة ويتم عمل عروض وخصومات ضخمة. وفيما يلي طرق التواصل مع المركز:

  • رقم الهاتف: +902122811300.
  • الموقع الإلكتروني: من هنا.

مركز Metabolic Diabetes لعلاج السكري

إن مركز Metabolic Diabetes من أشهر المراكز في العلام المتخصصة في علاج الامراض الناتجة عن مرض السكري، والذي يأتي إليه الكثير من الزوار من حول العالم.

كما أنه متخصص في إجراء الجراحات القيلوبية، ويعالج حالات توقف التنفس اثناء النوم بجانب معالجة ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم. ويمكن التواصل مع المركز من خلال رقم الهاتف التالي: +905055126427.

3- عيادة الجراحة القيلوبية للسكري : يتواجد المستشفى بإسطنبول المركز متخصص ب علاج الامراض الناتجة عن مرض السكري علاج السكري و وعلاج توقف التنفس اثناء النوم وعلاج ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم .

مركز اثيكا للسياحة الطبية بتركيا

هو من مراكز السياحة الطبية الشهيرة بتركيا، والمتخصص في توفير مختلف الخدمات الطبية، كجراحة الأسنان وزراعة الشعر. ذلك بجانب الأمراض الجلدية والجراحات التجميلية أيضاً، ويتوافر هناك مركز للنساء والتوليد.

ذلك بجانب وجو مركز للعقم وعلاج أمراض القلب، وغيره من الخدمات الطبية الأخرى بأسعار مميزة. ويمكن التواصل مع مركز اثيكا للسياحة الطبية بتركيا من خلال رقم الهاتف التالي: +13035003821

مركز برنسي تركيا لعلاج العيون

وهو المركز العالمي والمتخصص في تقدم خدمات صحية وعلاجية لأمراض العيون، ويمتلك فريق طبي متخصص وعلى أعلى مستوى. ويقدم المركز خدمات لعلاج ضغط العين واعتام العدسة، ذلك بجانب العلاج بالليزك وغيره من أمراض العين الأخرى. ويمكن التواصل مع المركز من خلال الطرق التالية:

  • رقم الهاتف: 08507111100
  • الموقع الإلكتروني: من هنا.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان 2022

أسعار السياحة العلاجية في تركيا

أسعار السياحة العلاجية في تركيا

في إطار حديثنا عن دليل السياحة العلاجية في تركيا، سننتقل الآن بالحديث عن أسعار السياحة العلاجية في تركيا. وفي حقيقة الأمر الأسعار هناك أقل بكثير من مثيلها في الدول الأوروبية الأخرى، لذلك هناك إقبال كبير على السياحة العلاجية بتركيا.

وفيما يلي لمحة عن طبيعة أسعار السياحة العلاجية في تركيا:

  • 13 إلى 15 ألف دولاراً أمريكياً لجراحات استبدال مفصل الورك، وتبدأ أسعار تلك الحرجات في الولايات المتحدة الأمريكية من 40 ألف دولاراً أمريكياً.
  • 500 إلى 900 دولاراً أمريكياً لزراعة الأسنان، وتبدأ أسعار زراعة الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية من 1500 وتصل إلى 3000 دولاراً أمريكياً.
  • 2500 إلى 4000 دولاراً أمريكياً لزراعة أطفال الأنابيب (IVF)، وتبدأ أسعارها في الولايات المتحدة الأمريكية من 15 ألف وتصل إلى 20 ألف دولاراً أمريكياً.
  • 1800 إلى 2500 دولاراً أمريكياً لزراعة الشعر، وتبدأ أسعارها في الولايات المتحدة الأمريكية من 25 ألف دولاراً أمريكياً.
  • 700 إلى 1000 يورو لعلاج الاستجماتيزم وم البصر، وتبدأ أسعارها في أوروبا من 4000 وتصل إلى 8000 يورو.
  • 3000 إلى 4000 دولاراً أمريكياً للجراحات التجميلية، وتبدأ أسعارها في الولايات المتحدة الأمريكية من 7000 ألف وتصل إلى 11 ألف دولاراً أمريكياً.
  • 18 ألف إلى 25 ألف دولاراً أمريكياً لزراعة أو تغيير صمام القلب، وتبدأ أسعارها في الولايات المتحدة الأمريكية من 150 ألف وتصل إلى 200 ألف دولاراً أمريكياً.

قد يهمك أيضاً: أرخص رحلات تركيا من مصر 2022

شروط الفيزا العلاجية في تركيا

شروط فيزا السياحة العلاجية في تركيا

آخر ما سنعرضه لكم ضمن حديثنا عن دليل السياحة العلاجية في تركيا هو شروط الفيزا العلاجية في تركيا، حيث أن استخراج فيزا علاجية أحد أهم الأمور حتى تتمكن من الاستمتاع بمزايا وخدمات السياحة العلاجية بتركيا.

والفيزا العلاجية في تركيا هي تلك التصريح الذي يسمح لحامليه بالاستمتاع والحصول على خدمات الرعاية الصحية والطبية. وهناك عدد من الشروط لاستخراج تلك الفيزا، وفيما يلي أهم شروط الفيزا العلاجية في تركيا:

  • حصول المسافر على إذن أو تصريح من أحد المستشفيات التركية للعلاج بها.
  • امتلاك المسافر حجز فندقي خلال فترة الإقامة في أحد الفنادق التركية.
  • خلو المسافر من أية أمراض معدية خطيرة.
  • أن يكون صلاحية جواز السفر الخاص بالمسافر ساري وصالح لمدة لا تقل من أشهر 6 من تاريخ السفر.
  • امتلاك المسافر القدرة المالية لتغطية نفقاته طوال فترة الإقامة في تركيا، وهي ما لا يقل عن 50 دولاراً أمريكياً في كل يوم.
  • وجود شهادة اختبار فيروس كورونا سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر.
  • حصول المسافر على جميع لقاحات فيروس كورونا المعترف بها في تركيا.

قد يهمك أيضاً: أهم شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022

تعرف على فنادق تركيا

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز لفنادق مدن تركيا السياحية الشهيرة من خلال موقع الحجز الشهير “booking”، الذي يعطيك الفرصة مشاهدة الفندق وموقعه وخدماته والغرف، والمقارنة بين الأسعار في المدن التي سوف تسافر لها، ويضمن لك الموقع حجز مؤكد للغرفة، ويمكنك إلغاء الحجز دون دفع رسوم.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد والعملة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق والغرف المتاحة.. إليك فنادق المدن

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى